من المنتظر أن تطلق مجموعتا "ديزني" و"وارنر براذرز ديسكوفري" برامج مشتركة في مجال البث التدفقي، تجمع بين ما توفره منصات "ديزني +" و"هولو" و"ماكس"، في خطوة قد تشكل مؤشرا إلى التوجه نحو الاندماج في قطاع الفيديو بحسب الطلب.

وأوضحت المجموعتان في بيان مشترك أن هذه الصيغة الجديدة ستكون متاحة في الولايات المتحدة فقط اعتبارا من هذا الصيف، من دون مزيد من التفاصيل عن التاريخ الدقيق.

واستحوذت "ديزني" في نهاية عام 2023 بالكامل على "هولو" التي كانت أساسا شركة مشتركة مع مجموعات "توينتي فيرست سنتشري فوكس" و"تايم وارنر" -التي باتت تابعة لـ"إيه تي آند تي"- و"إن بي سي يونيفرسال".

وفي نهاية آذار/مارس الماضي، أتيح النفاذ إلى "هولو" من منصة "ديزني +" لتبسيط الاستخدام على المشتركين، مع أن الخدمتين كانتا تعملان بشكل منفصل سابقا.

وتسعى الشركات العملاقة في القطاع التلفزيوني إلى منافسة "نتفليكس" التي كانت السبّاقة إلى تحقيق الربحية.

واشترت "ديزني" كثيرا من الأصول من شركة "توينتي فيرست سنتشري فوكس" في عام 2019، في حين استحوذت "ديسكوفري" على "وارنر ميديا" من "إيه تي آند تي" عام 2022 لتشكيل شركة "وارنر براذرز ديسكوفري".

وتجمع الشراكة المعلنة المنصات الرئيسية المتنافسة مع "نتفليكس" على موقع الصدارة في مجال البث التدفقي.

وتُعد "باراماونت غلوبل" (باراماونت +) و"بيكوك" (إن بي سي يونيفرسال) من الشركات الأصغر حجما في هذا القطاع، في حين أن منصتي "أمازون برايم" و"آبل تي في +" ليستا سوى مكوّنين صغيرين من مجموعات عملاقة للتكنولوجيا.

في مطلع فبراير/شباط الماضي، أعلنت "ديزني" و"وارنر براذرز ديسكوفري" و"فوكس" إطلاق حزمة بث تدفقي في الخريف ستوفر أبرز محتواها الرياضي.

وأكدت "ديزني" الثلاثاء خلال إعلانها نتائجها الربعية أن نشاطها في مجال البث التدفقي بلغ الربحية للمرة الأولى.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

الكيلاني تبحث مع نظيرها البحريني سبل التعاون في برامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة

ليبيا – التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال وفاء الكيلاني، أسامة بن أحمد العصفور وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين،على هامش أعمال الحدث رفيع المستوى ريادة الأعمال (تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والأسر المنتجة) بمملكة البحرين.

اللقاء تطرق بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية، إلى التعاون الثنائي وتبادل التجارب والخبرات بين الوزارتين في إطار تنفيذ المقررات العربية والدولية ذات الصلة بالحماية الاجتماعية وكذلك التعاون في برامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبها، شكرت الكيلاني نظيرها البحريني على حسن الاستقبال،وقدمت نبذة عن وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات التابعة لها وأهم أعمال ومبادرات الوزارة ومنها برامج تمكين الاشخاص ذوي الإعاقة وإدماجهم في التعليم ونبذة عن التشريعات والقوانين المعمول بها في الجانب الاجتماعي ومنها:” قانون منحة الزوجة والأولاد الذي تم تفعيله ضمن مبادرة رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة عودة الحياة لكافة برامج العمل الاجتماعي التي تقدم منحة مالية للابناء تحت سن الثامنة عشرة لعدد مليون ومئتا أسرة ليبية بالإضافة إلى الزوجات والبنات غير العاملات من خلال بطاقات إيفاء الإلكترونية في كافة ربوع الوطن وذلك في إطار الدعم الاقتصادي للأسر وضمن استراتيجية الوزارة للحماية الاجتماعية ،وبالإضافة إلى انشاء هيئة تعني بتشجيع الأسر المنتجة ومشروعات الوزراة الاستراتيجية التي بدأت في تنفيذها منها:تطوير الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية والسجل الاجتماعي الموحد ،ومشروع الاعداد التصنيف الليبي الموحد للاشخاص ذوي الاعاقة وغيرها من البرامج .

ومن جانبه،أكد الوزير البحريني على أهمية التعاون المشترك وعقد لقاءات أخرى بين الوزارتين لتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات.

وتطرقت الكيلاني إلى الدور المهم الذي سوف تقوم به منظمة الأسرة العربية برئاستها التي تسعى أن يتم في إطار التعاون العربي المشترك ودور مملكة البحرين في تشجيع برامج الأسرة.

ومن جانبه،أكد العصفور على أهمية التعاون والتواصل بما يعزز العمل الليبي البحريني في مختلف المجالات الاجتماعية التنموية بما يدعم منظمه الأسرة العربية في هذا المجال.

 

مقالات مشابهة

  • القمة العربية الأولى بعد “طوفان الأقصى” هل ستكون الأخيرة؟
  • خبير: برامج الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى إغلاق هوليوود
  • هل تؤدي برامج الذكاء الاصطناعي إلى إغلاق هوليود؟.. خبير تكنولوجيا المعلومات يُوضح
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا
  • «القلعة للاستثمارات» تتيح شراء الدين الخارجي بالجنيه للمساهمين غير الرئيسيين
  • هل اقتربت أميركا والصين من الانفصال اقتصاديا؟
  • أكسيوس: أميركا أجرت محادثات غير مباشرة مع إيران لتجنب التصعيد بالمنطقة
  • هل ييكون أوستن باتلر بديلاً لـ جوني ديب في Pirates of the Caribbean؟
  • الكيلاني تبحث مع نظيرها البحريني سبل التعاون في برامج دعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • كاميرون دياز وجيمي فوكس معاً من جديد.. “العودة إلى الميدان”