قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، إنَّ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يجب أن ينتهي، مشيرًا إلى أنَّ ملك الأردن والرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكدان ويشددان في كل المحافل الدولية على ضرورة عقد مسار سياسي قائم تخرج عنه نتائج تتجسد في الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط 4 يونيه 1967.

وأضاف الخصاونة في مؤتمر صحفي مع نظيره الدكتور مصطفى مدبولي بعد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين: «رسالة ملك الأردن للرئيس عبدالفتاح السيسي تتضمن تأكّيد ضرورة الاستمرار في الجهود الرامية لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم والمستمر على أهالينا في قطاع غزة، والذي نتج عنه استشهاد أكثر من 35 ألف فلسطيني في غزة فضلا عن أكثر من 70 ألف آخرين إلى جانب تدمير البنية التحتية للقطاعين الصحي والتعليمي داخل قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الأردني: لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات عبر الحدود الشمالية

قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية إنه ليس لدى الأردن "أي شيء ملموس ومادي" يؤكد وقوف دولة أو جهة معينة وراء محاولات تهريب المخدرات والأسلحة عبر الحدود الشمالية للأردن.

إقرأ المزيد الأردن.. مقتل مهربين اثنين وإصابة آخرين خلال محاولتهم تهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا

ولفت الفراية، إلى أن طبيعة وحجم التهريب يؤشران إلى أن الأمر أبعد من أنه مالي بحت، وقال إن "محاولات تهريب الأسلحة إلى الأردن تكون بقصد الاتجار وأمور أخرى".

وأضاف الفراية خلال "صالون السبت الثقافي" في عمان أن المهرب الذي يتم ضبطه لا يعرف بتفاصيل العملية، بل كل ما هو مطلوب منه تنفيذ من مرحلة "أ" إلى مرحلة "ب" وهناك من تكون مهمتهم تنفيذ بقية المراحل.

وبين أن النسبة الكبرى من محاولات تهريب المخدرات إلى الأردن تكون تستهدف دول الخليج، موضحا أن "سوريا بيئة خصبة لكل أنواع الجرائم، وكل الجماعات الموجودة فيها مستعدة لأي شيء بهدف تمويل نفسها ماديا".

وأكد وزير الداخلية أن الأردن مستقر سياسيا وأمنيا، مشيرا إلى أن الأمن هو أمر نسبي يقاس بحجم التحديات، فالوضع آمن في ظل إقليم مضطرب.

ولفت في هذا السياق، إلى أن الحكومة تحاول أن تبقي تأثير الأوضاع في غزة على الأردن بحدودها الدنيا، مؤكدا التزام الأردن في التخفيف عن أهل غزة بشتى السبل والطرق، وفي ذات الوقت إبقاء الجبهة الداخلية متماسكة.

وفي ملف الانتخابات النيابية المقررة في سبتمبر المقبل،  أكد الفراية أن الداخلية تقف على مسافة واحدة من الجميع، كاشفا أنه طلب من مدير الأمن العام الكشف على مراكز الاقتراع وإعطاء النصيحة للهيئة العليا للانتخبات، وإعداد خطة أمنية كاملة للتعامل مع الانتخابات بالاستفادة من أخطاء تجربة 2020.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات النيابية في الأردن في العاشر من سبتمبر المقبل.

المصدر: عمون

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • عمرو أديب عن تهنئة الرئيس السيسي لنادي الزمالك: كنت مستني اللحظة دي
  • ملك الأردن يحذر من خطورة العملية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • العيسوي: الأردن لن يقبل تحت بأي تسوية للقضية الفلسطينية على حساب مصالحه الوطنية
  • إنذار أخير من جانتس لحكومة نتنياهو.. كيف رد حلفاء رئيس حكومة الاحتلال؟
  • وزير الداخلية الأردني: لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات عبر الحدود الشمالية
  • نتنياهو: شروط «جانتس» تعني إنهاء الحرب وإقامة دولة فلسطينية
  • الخصاونة: أتمتة 49 بالمئة من الخدمات الحكومية في الأردن خلال 2023
  • الأردن يدعم طلب فلسطين لـ«فيفا» بمعاقبة المنتخبات الإسرائيلية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يوجد توافق دولي على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي