علم "لبنان24" أنّ التحقيقات في ملف "التيك توكرز" المتورطين باغتصاب أطفال، ستتوسع خلال الأيام القليلة المقبلة لتشمل عدداً إضافياً من الأشخاص الذين قد يجري توقيفهم تباعاً لضلوعهم في القضية.
وأشارت المصادر إلى أنّ التحقيقات أنّ السلطات القضائية طلبت تعاون "الإنتربول الدولي" للإتيان بشخصين خطيرين ضمن الشبكة، الأول موجود في دبي فيما الثاني يقطن في السويد.


وأوضحت المصادر أنّ واحداً من هذين الشخصين عمد إلى تحويل مبلغ 70 ألف دولار لأحد المتورطين بهدف الحصول على فيديوهات إغتصاب الأطفال بهدف بيعها في سوق الإنترنت الأسود. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بينها نفط سعودي وعراقي.. زيادة لافتة بشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء، إن شحنات الطاقة العالمية التي غيرت طريقها لرأس الرجاء الصالح بدلا من قناة السويس بين آسيا والشرق الأوسط والغرب، ارتفعت 47 بالمئة منذ بدء الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

ولجأت السفن لاتخاذ ذلك الطريق رغم طول مسافته لتجنب هجمات الحوثيين في اليمن، وهو ما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن. وكان يمر عبر البحر الأحمر وقناة السويس المصرية نحو 12 بالمئة من إجمالي حركة الشحن العالمية في السابق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في بيان إن بيانات تتبع السفن من "فورتكسا" أظهرت أن نحو 8.7 مليون برميل من النفط الخام والمنتجات المكررة سلكت الطريق المار بجنوب القارة الأفريقية يوميا خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024، ارتفاعا من 5.9 مليون في المتوسط خلال 2023.

وأضافت الإدارة أن شحنات المنتجات النفطية شكلت معظم هذه الزيادة.

ومنذ نوفمبر، شن المتمردون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين بقطاع غزة وسط الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأرسلت السعودية والعراق مزيدا من النفط الخام إلى أوروبا عبر طريق رأس الرجاء الصالح بدلا من البحر الأحمر وقناة السويس، وهو ما يمثل 15 بالمئة من إجمالي الزيادة، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وزادت شركات التكرير في آسيا والشرق الأوسط صادراتها من المنتجات المكررة إلى أوروبا وحولت مسار شحناتها لتسلك جنوب القارة الأفريقية، وهو ما يمثل 29 بالمئة من حجم الزيادة.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة إلى أن الولايات المتحدة تلقت النفط الخام والمنتجات المكررة من الشرق الأوسط وآسيا وأرسلت مزيدا من المنتجات إلى آسيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح، مضيفة أن حجم التجارة الأميركية ارتفع في المجمل بنحو الثلث أو ما يزيد قليلا على 600 ألف برميل يوميا عبر هذا الطريق.

مقالات مشابهة

  • لافتة إنسانية من كريستيانو رونالدو تجاه طفة من ذوي الهمم (فيديو)
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. زيادة لافتة بشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • توفير أكثر من 1500 فرصة عمل جديدة للكوادر الوطنية.. اعرف التفاصيل
  • 12 معلومة عن محور بديل خزان أسوان قبل افتتاحه الرئاسي
  • للمرة الثامنة منذ 7 أكتوبر.. «بلينكن» يبدأ جولة جديدة فى الشرق الأوسط بهدف الضغط لتنفيذ مقترح بايدن بشأن غزة
  • شبهات فساد بملف توزيع الأراضي في كركوك
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. وعيد الأضحى يسجل أعلى درجات حرارة (التفاصيل)
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • محمد محمود: الفن لازم يساعد في دعم القضية الفلسطينية
  • تناقض حوثي بملف الحج.. عبدالملك يهاجم السعودية والرزامي يشكرها