رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية كبيرة لمصلحة قرار اعتماد دولة فلسطين عضوا كاملا في المنظمة الدولية.

وقال عباس في بيان صحفي نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) “إنه على ضوء هذا التصويت ستواصل دولة فلسطين مسعاها للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة بقرار من مجلس الأمن ودعوة الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين ان تقوم بذلك.

” وأكد “أن هذا القرار الأممي سيدعم مساعي دولة فلسطين في مجلس الأمن الدولي لإعادة التصويت على العضوية الكاملة” داعيا الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن دعمها المنحاز لمصلحة الاحتلال واحترام إرادة الدول والشعوب الداعمة للحق والحرية والتصويت لمصلحة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة والامتناع عن استخدام حق النقض (فيتو).

وثمن عباس مواقف الدول التي صوتت لمصلحة القرار الذي ينسجم مع القانون الدولي ويعبر عن الإجماع الدولي في عزل الاحتلال وجرائمه وانتهاكاته الخطرة للشرعية الدولية مؤكدا أن هذا التصويت الدولي الكاسح لمصلحة حق الشعب الفلسطيني هو دليل قاطع على وقوف العالم موحدا خلف قيم الحق والعدل والحرية والسلام التي تمثلها القضية الفلسطينية وضد جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وجدد الرئيس الفلسطيني التأكيد على وجوب إنهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في كل من الضفة وغزة والقدس والانسحاب الكامل والفوري للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة ووصول المساعدات الانسانية لجميع المناطق في غزة وعودة النازحين لأماكن سكناهم ومنع التهجير والذهاب إلى تنفيذ الحل السياسي المستند إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وصوتت الجمعية العامة اليوم بأغلبية 143 دولة على قرار بأحقية دولة فلسطين للعضوية الكاملة في الامم المتحدة مقابل رفض تسع دول وامتناع 25 دولة عن التصويت.

المصدر وكالات الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين دولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: العالم أدرك روايات إسرائيل الكاذبة حول ما يحدث في عزة

قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار المتحدة، إن مصر والأردن بينهما تناغم دبلوماسي ظهر في إعلان الأخيرة تنظيم مؤتمر دولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالاشتراك مع مصر والأمم المتحدة، وذلك للرد على الروايات الكاذبة التي تنشرها دولة الاحتلال الإسرائيلي لتحاول تغيير الحقيقة عى الأرض بطرد الفلسطينيين من أرضهم.

الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة في قطاع غزة

وأضاف خلال مداخلة عبر zoom ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، أنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، استهدفت مدرسة من مدارس قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 27 فلسطينيًا، مؤكدًا أن دولة الاحتلال خرجت عن القانون الدولي بشكل واضح.

المجتمع الدولي أصبح داعمًا للقضية الفلسطينية بعدما دعم مصر لها

وأشار إلى أنّ المجتمع الدولي أصبح داعمًا للقضية الفلسطينية بعدما عرض الرئيس السيسي والقيادة السياسية جرائم الاحتلال التي تُتركب منذ الـ7 من أكتوبر، ثم جاء مؤتمر القاهرة للسلام، والآن مؤتمر 11 يوليو المقبل في الأردن لاستكمال المجهود الدبلوماسي المصري مع الشقيق الأردني لمواجهة العدوان الإسرائيلي وحماية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • انتخاب 5 دول لعضوية مجلس الأمن الدولي
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك روايات إسرائيل الكاذبة حول ما يحدث في عزة
  • سلوفينيا أحدث دولة تعترف باستقلالية فلسطين.. وخبراء الأمم المتحدة يحثون الجميع على فعل نفس الشيء
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين
  • عباس يرحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يرحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين
  • الأردن يرحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة كخطوة باتجاه حل الدولتين
  • البرلمان العربي يثمن مصادقة البرلمان السلوفيني على قرار حكومة دولة سلوفينيا الاعتراف بدولة فلسطين كدولة مستقلة ذات سيادة
  • أستاذ قانون دولي: انضمام فلسطين لدعوى جنوب إفريقيا خطوة لفضح الاحتلال
  • فلسطين تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية