جيش الاحتلال الإسرائيلي: تم إجلاء أكثر من 300 ألف شخص من شرق رفح.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أزمة بين ضباط وجنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب رفح .. بعضهم هرب من غزة وآخرون يدّعون المرض

سرايا - كشفت تغريدة لمذيع قناة 14 العبرية وإذاعة (103 FM) عن رسالة متداولة من ضباط وجنود احتياط في جيش الاحتلال الاسرائيلي، يرفض بموجبها عشرات من جنود الاحتياط اليساريين، الذين أعلنوا أنهم لن يحضروا للخدمة "لأن الجيش الإسرائيلي دخل رفح بدلاً من عقد صفقة".

وتاليًا الرسالة المتداولة لضباط وجنود جيش الاحتلال:" نحن ممن يخدمون في صفوف الاحتياط و تم استدعاؤهم للخدمة منذ 7 أكتوبر.

استيقظنا ذلك الصباح على مجزرة رهيبة وعشوائية، قُتل فيها أكثر من ألف شخص، واختطف مئات المدنيين. لقد حشدنا قوانا انطلاقا من شعور عميق بالالتزام والضرورة. لقد شاركنا في المجهود الحربي من أجل وطن الجميع لضمان حياة آمنة وجيدة لنا ولعائلاتنا ولجميع مواطني إسرائيل إننا في حالة حرب منذ أكثر من ستة أشهر، ولا يزال هناك أكثر من 120 رهينة محتجزة لدى حماس في قطاع غزة. *نصف عام شاركنا فيه في المجهود الحربي أثبت لنا أن العمل العسكري وحده لن يعيد المختطفين إلى الوطن*. ** كل يوم يمر يعرض حياة المختطفين والجنود الذين ما زالوا في القطاع للخطر، ولا يعيد الأمن لسكان الغلاف والشمال.** *في هذه الأيام بدأ غزو رفح. إن هذا الغزو، فضلا عن تعريض حياتنا وحياة الأبرياء في رفح للخطر، فإنه لن يعيد المختطفين أحياء*، والذين يعد إنقاذهم أحد الأسباب الرئيسية وراء ذلك لقد اعتدنا على ذلك. إما رافع وإما المخطوف ونحن نختار المخطوف *لذلك، وبعد قرار دخول رفح بصفقة اختطاف، نعلن نحن رجال ونساء المحمية أن ضميرنا لا يسمح لنا أن نقف ونمد يد المساعدة لتدنيس حياة المختطفين* لقد حان الوقت لاختيار الحياة، وأن نستثمر كل جهودنا ومواردنا في التفاوض والتوقيع على صفقة تعيد المختطفين والأمن إلى دولة إسرائيل".
إقرأ أيضاً : استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزةإقرأ أيضاً : بعد ضبط 20 ألف وافد .. السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج



مقالات مشابهة

  • ‏قطر تدين محاولة إسرائيل تصنيف وكالة الأونروا منظمة إرهابية
  • ‏إعلام إسرائيلي: جندي ألقى قنبلة صوت على مقر وزارة الأمن ثم هرب
  • ‏أمير قطر يبدأ زيارة إلى دولة الإمارات
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ27 على التوالي
  • ‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية
  • ‏لابيد: هناك صفقة مطروحة على الطاولة ويجب تنفيذها
  • ‏مكتب نتنياهو: شروط إنهاء الحرب في غزة لم تتغير
  • ‏أندونيسيا: سنرسل قوات لحفظ السلام في غزة إذا دعت الحاجة في أي وقت
  • أزمة بين ضباط وجنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب رفح .. بعضهم هرب من غزة وآخرون يدّعون المرض
  • تدمير أكثر من ألف منزل في هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا