أطلقت الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تحدي تحسين تجربة التنقل لأداء الطواف والسعي بالشراكة مع جامعة أم القرى وشركة وادي مكة للاستثمار؛ لتقديم حلول نوعية تخدم ضيوف الرحمن.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتهدف فكرة التحدي إلى الارتقاء بالخدمات بشكل عام والارتقاء بمنظومة التنقل بشكل خاص، وتحويل البحث العلمي إلى مخرجات قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وذلك من خلال جمع المبتكرين ورواد الأعمال في مكان واحد للعمل على تحويل تحدي الطواف والسعي إلى فرص وابتكارات تسهم في تحسين تجربة ضيوف الرحمن.


أخبار متعلقة الحدود الشمالية وحائل.. ضبط شخصين بتهمة ترويج المخدراتأمطار بـ6 مناطق.. وجازان تسجّل أعلى كمية في سد بيش .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحدي تحسين تجربة التنقل لأداء الطواف والسعي بالمسجد الحرام - واسأفكار إبداعية للتنقلوتشمل مسارات الفعالية: الكراسي اليدوية و العربات الكهربائية وعربات القولف والمقطورات، إضافةً إلى تقبل أفكار إبداعية للتنقل.
وسيتاح للمشاركين من طلاب الدرسات العليا وطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة الوافدين وأعضاء هيئة التدريس ورواد الأعمال من مخلتف التخصصات، التعرف على التحدي بشكل أكبر وذلك بتوصيفه ومعاينته على أرض الميدان والالتقاء بمقدمي الخدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس مكة المكرمة المسجد الحرام شؤون الحرمين مكة المكرمة تحسین تجربة

إقرأ أيضاً:

وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج

أطلقت منظومة النقل والخدمات اللوجستية، الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج لهذا العام 1445 هـ، مؤكدة تكاملها لخدمة ضيوف الرحمن، وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

ويهدف الدليل، إلى تيسير تنقل ضيوف الرحمن في مكة المكرمة ومن وإلى المشاعر المقدسة، عبر توعية ضيوف الرحمن بوسائل النقل الموثوقة والآمنة وتوفير جميع المعلومات اللازمة التي تضمن لهم تجربة نقل آمنة ومريحة خلال موسم الحج، حيث يشمل معلومات مفصلة عن مختلف أنماط النقل، ويستعرض الترابط بين هذه الأنماط ودورها في توفير تجربة تنقل متكاملة وسلسة لضيوف الرحمن، لتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

ويأتي إصدار دليل التنقل في موسم الحج، في إطار جهود منظومة النقل والخدمات اللوجستية لتيسير رحلة ضيوف الرحمن خلال الموسم، حيث يسهم في معرفة الحاج بوسائل النقل المناسبة والموثوقة لكل مرحلة من مراحل رحلة الحاج.

الجدير بالذكر أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تلعب دورًا حيويًا وهامًا في تيسير رحلة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، عبر توفير وسائل نقل متنوعة وآمنة وخدمات لوجستية شاملة، حيث تتضافر جهود المنظومة لتحقيق تجربة متكاملة للحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتسهم في تأمين كافة احتياجات ضيوف الرحمن لتضمن راحتهم وسلامتهم، ولتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسلام.

مقالات مشابهة

  • تجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدة
  • بمعلومات مفصلة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج
  • تدشين مبادرة "توعية زائرينا شرف لمنسوبينا" بالمسجد النبوي
  • وفق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج
  • حماس في مواجهة تحدي الهدنة المؤقتة
  • جبلا الصفا والمروة.. تطهير وتعقيم دوري لتحقيق الوقاية البيئية
  • قُبيل سفرهم لأداء مناسك الحج.. محافظ أسيوط يُسلم 309 حاجًا تأشيرات السفر وملابس الإحرام
  • لكل صلاة مؤذن وملازم ومؤذن احتياط.. تعرف على غرفة المكبرية بالمسجد الحرام
  • 130 ألف ساعة تطوعية.. "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمن
  • صلاة الجمعة من المسجد الحرام في مكة (بث مباشر)