دمشق-سانا

وقّعت الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية تعاون في المجال الإنساني لمدة خمس سنوات، بهدف تمكين المجتمعات المحلية في سورية والتي تأثرت بتداعيات سنوات الحرب الطويلة وزلزال السادس من شباط.

وأوضحت الأمانة السورية للتنمية في صفحتها على موقع فيسبوك اليوم أنه بموجب الاتفاقية سيتم تعميق مجالات العمل والتعاون المشترك بدءاً من تأمين حياة آمنة للأسر التي تضررت وفقدت منازلها عبر مشاريع إعادة تأهيل المساكن وصولاً لواقع معيشي أفضل وفرص متساوية للعائلات والأفراد في المدن والأرياف على امتداد الجغرافيا السورية.

ولفتت الأمانة إلى أن الاتفاقية ستسهم في الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية بما يدعم تحسين الإنتاج الزراعي وواقع المزارعين عبر مشاريع ومبادرات تعنى بالحفاظ على البيئة والتوجه لمصادر الطاقة المتجددة وضمان وصول المياه النظيفة للجميع، فضلاً عن الاهتمام بالصحة العامة من خلال تعزيز التجهيزات الصحية واحتياجات المراكز، وتمكين السيدات بمشاريع مهنية وريادية تحقق لهن الاستقلالية وتؤمن لهن مصادر دخل مستدامة.

وتستثمر الأمانة السورية للتنمية شراكتها الطويلة مع أبناء المجتمعات المحلية وتسخر إمكاناتها وبرامجها وتوزع فرقها في المحافظات لتنفيذ المشاريع والخطط وبلوغ أهداف التنمية المستدامة بما يتوافق مع منهجية التنمية المجتمعية للوصول لمجتمعات محلية أكثر قوة وقدرة على مواجهة التحديات وصولاً للتعافي المبكر.

سفيرة إسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأمانة السوریة للتنمیة

إقرأ أيضاً:

"أوكيو لشبكات الغاز" و"عُمانتل" توقعان اتفاقية شراكة

مسقط- الرؤية

وقعت أوكيو لشبكات الغاز- المالك والمشغل الحصري لشبكة نقل الغاز الطبيعي في سلطنة عُمان- على اتفاقية للشراكة في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية لرصد ومُراقبة شبكات الغاز مع عمانتل.

وبموجب هذه الاتفاقية، تعد أوكيو لشبكات الغاز أول شركة طاقة تستخدم تكنولوجيا الأقمار الصناعية لمراقبة عملياتها عبر شبكة خطوط الأنابيب التي يبلغ طولها أكثر من 4030 كيلومتراً والممتد من شمال السلطنة إلى جنوبها. وجرى توقيع الاتفاقية التي عقدت في معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا بحضور مسؤولين من أوكيو لشبكات الغاز وعمانتل، حيث وقع الاتفاقية كلٌ من المهندس منصور بن علي العبدلي الرئيس التنفيذي لأوكيو لشبكات الغاز وطلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل.

وقال المهندس منصور بن علي العبدلي الرئيس التنفيذي لأوكيو لشبكات الغاز: "نفخر بالتعاون مع عمانتل في التطوير المشترك لمشروع تقنية الأقمار الصناعية. ومن خلال هذه الاتفاقية، فإننا نؤكد التزامنا لناقل وطني للغاز الطبيعي في قيادة عمليات التشغيل الآمنة في جميع أنحاء سلطنة عمان. وبالتعاون مع عمانتل، سنستفيد من خبراتنا المشتركة في قيادة التغيير الإيجابي وخلق قيمة لعُمان وشعبها وفقاً لرؤية عُمان 2040".

يُشار إلى أنَّ هذا التعاون يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في تحسين كفاءة شبكة نقل الغاز الطبيعي في سلطنة عُمان. ومن خلال استخدام قدرات تكنولوجيا الأقمار الصناعية، تهدف أوكيو لشبكات الغاز إلى ضمان سلامة عملياتنا مع المساهمة في السلامة العامة واستدامة البنية التحتية للطاقة في السلطنة.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • 114 مليون شخص في العالم أجبروا على مغادرة ديارهم.. قصص مأساوية
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر
  • اتفاقية بين المملكة وقطر لتجنب الازدواج الضريبي 
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع دولة قطر
  • قطر والسعودية توقعان اتفاقية ضريبية
  • في مراكز استضافة الطلاب الوافدين… الأمانة السورية للتنمية بحلب تواصل تقديم خدماتها القانونية
  • "أوكيو لشبكات الغاز" و"عُمانتل" توقعان اتفاقية شراكة
  • مسئول أممي: الاستجابة الإنسانية غير كافية لتلبية احتياجات السكان في قطاع غزة
  • "الثروة الزراعية" توقع اتفاقية لتنفيذ التحول الرقمي