وعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإغلاق الحدود الجنوبية للبلاد ووضع حد لتدفق المهاجرين من المكسيك، وترحيل غير الشرعيين منهم "إلى حيث جاؤوا". 

خطّوا شعارات عنصرية.. مستعمرون يضرمون النار في منزل بدوما جنوب نابلس الاحتلال الاسرائيلي يشن حملة اعتقالات بعدة مدن فلسطينية اليوم الاحد

وربط ترامب تنفيذ هذه الوعود بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر المقبل.

وقال أمام أكبر تجمع خلال هذا العام في ولاية نيوجرسي: "في اليوم الأول لإدارتي الجديدة سأغلق الحدود الجنوبية وأنهي هذا الغزو وأرحّل حلفاء جو بايدن من هؤلاء اللاجئين إلى حيث جاؤوا".

كما وعد بأن بعد وصوله إلى السلطة مرة أخرى ستبدأ الولايات المتحدة "أكبر عملية ترحيل في التاريخ الأمريكي".

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن تجمع أنصار ترامب ضم حوالي 80 إلى 100 ألف شخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الحدود الجنوبية للبلاد المكسيك الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض لا يستبعد فرض حظر شامل على التجارة مع روسيا

صرح نائب مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي داليب سينغ بأن الولايات المتحدة في سياسة العقوبات التي تنتهجها قد تذهب إلى حد فرض حظر شامل على التجارة مع روسيا.

بلينكن يعرب عن رغبة الغرب في استخدام الأصول الروسية كضمان لقروض كييف

وقال في كلمة ألقاها بمعهد بروكينغز إن "تاريخ الحظر ليس تاريخا رائعا، ولكن بينما تقوم روسيا بتحويل اقتصادها بالكامل إلى مصنع لآلة الحرب، فسوف نصل إلى نقطة حيث هذا هو ما سنحصل عليه فعليا".

ومنذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس من بطش نظام كييف في 24 فبراير 2022، التي تنفذها القوات المسلحة الروسية، سارعت الدول الغربية إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة وغير مسبوقة على روسيا، كما قدمت دعما عسكريا بمليارات الدولارات للجانب الأوكراني.

الجدير ذكره أن روسيا أشارت مرات عديدة إلى أنها ستتعامل كما ينبغي التعامل مع ضغوط العقوبات التي بدأها الغرب منذ عدة سنوات وما زالت تتزايد. وأكدت موسكو أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل عقوباته ضد روسيا. وفي الدول الغربية نفسها، تم التعبير مرارا عن آراء مفادها أن العقوبات ضد روسيا غير فعالة.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، على أن سياسة احتواء روسيا وإضعافها هي استراتيجية طويلة المدى للغرب، ولن تكون ناجعة، لافتا إلى أن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته، وأن الغرب يتطلع إلى تدمير حياة الملايين من الناس.

وفي الآونة الأخيرة تصاعدت وتيرة المحاولات الغربية للاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة في أوروبا والولايات المتحدة، وأكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف في يناير الماضي، أن روسيا ستضطر إلى التصرف بشكل مماثل إذا قررت الدول الغربية الاستيلاء على احتياطياتها الحكومية.

وفي 11 يناير الماضي، أشار مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية والأوراسية جيمس أوبراين إلى أن واشنطن لم تتخذ بعد قرارات نهائية بشأن احتمال مصادرة الأصول الروسية المجمدة في الغرب والتي تبلغ نحو 300 مليار دولار.

وأكد أنه سيتم اتخاذ القرار بالتعاون مع الشركاء في مجموعة السبع، مؤكدا أن قادة المجموعة أمروا "ببدء العمل على القضايا العملية المتعلقة بكيفية استخدام هذه الأصول المجمدة لصالح أوكرانيا".

ومن جانبها، شددت محافظة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا في نوفمبر 2023، على أن مصادرة الغرب وتجميده للأصول الروسية "سيكون بمثابة سابقة لها عواقب سلبية على التطور الشامل للنظام المالي العالمي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض لا يستبعد فرض حظر شامل على التجارة مع روسيا
  • صهر ترامب اللبناني يسعى لمساعدة حماه في العودة إلى البيت الأبيض
  • بشرى لعشاق الأبيض.. إغلاق كافة القضايا ضد مجلس الزمالك
  • عاجل| الأونروا: فرار مليون شخص من رفح الفلسطينية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية
  • صهر ترامب اللبناني يسعى لمساعدة حماه للعودة إلى البيت الأبيض
  • البيت الأبيض: على إسرائيل اتخاذ جميع الاحتياطات لحماية المدنيين الفلسطينيين
  • البيت الأبيض: صور الغارة الإسرائيلية على رفح الفلسطينية «مدمرة»
  • "مدمرة"| تعليق عاجل من البيت الأبيض بشأن الصور الواردة بعد مجزرة رفح الفلسطينية
  • البيت الأبيض: على إسرائيل اتخاذ الاحتياطات لحماية المدنيين
  • البيت الأبيض: نتواصل مع الجيش الإسرائيلي لاتخاذ إجراءات حماية المدنيين الفلسطينيين