أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنَّ مصر لديها خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة والصالحين، معربا عن تقديره وشكره للسلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند؛ لمشاركته ومساهمته في تطوير مساجد آل البيت.

ورحب الرئيس السيسي ـ في كلمته خلال افتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره ـ بسلطان البهرة والوفد المرافق، قائلا "إننا نشهد اليوم افتتاح ثالث مسجد من مساجد آل البيت خلال فترة قصيرة، حيث تم افتتاح سابقا ضريح الإمام الحسين ثم السيدة نفيسة والآن السيدة زينب.

وقال الرئيس السيسي: إن "مساهمة سلطان البهرة مقدرة ولها دلالة كبيرة على حب آل البيت، والبذل من أجلهم، مصر لديها خطة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة الذين قدموا إليها والصالحين"، مضيفا أنه منذ أيام قليلة تم استعراض خطة تطوير مساجد الرفاعي والسلطان حسن والمواردي، ومساجد أخرى كثيرة.

وأضاف أنه من الممكن تعويض بعض المساكن التي نشأت بجانب الكثير من هذه المساجد تعويضا جيدا؛ لإخراجها بالشكل المناسب التي كانت موجودة عليه، قائلا: "نحن متحركون في ذلك".

وتابع: "إن الله سبحانه وتعالى أكرم مصر بأن يكون أهل بيت النبي- عليه الصلاة والسلام- عندما يبحثون عن أمان ومكان للاستقرار فيه؛ حماية وحفظ واستقبال يليق بهم، كانت وجهتهم مصر، ووجدوا فيها الأمن والأمان الذي كانوا ينشدونه، وهذا من فضل الله علينا أننا اليوم في مقام السيدة زينب حفيدة رسول الله ونحمد الله على ذلك".

ووجه الرئيس السيسي، الشكر إلى سلطان طائفة البهرة والوفد المرافق له على كل ما قدموه من دعم، قائلا إن كل الدعم موجود لإنجاح أي مشاريع أخرى في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس مصر السيدة زينب مساجد آل البیت الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الرئيس الإيراني الراحل يداه ملطختان بالدماء

واشنطن – أكد البيت الأبيض يوم الاثنين إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي لاقى حتفه في تحطم طائرة هليكوبتر يوم الأحد “يداه ملطختان بالدماء” لدعمه جماعات متطرفة في المنطقة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين إن الولايات المتحدة ستواصل محاسبة إيران على ما وصفه بالنشاط المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف “لا شك أن هذا كان رجلا يداه ملطختان بدماء كثيرة”.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • صانع محتوى: الرئيس السيسي يتقي الله ويتكلم بما يرضيه ويقول المعلومات الصحيحة
  • سيف محمود: الرئيس السيسي يتقي الله ويتكلم بما يرضيه
  • خديجة سيدة النساء
  • كولومبيا تقرر افتتاح سفارة في فلسطين
  • بعد قطع العلاقات مع إسرائيل.. كولومبيا تعتزم افتتاح سفارة لها في رام الله
  • بالجرم المشهود .. القبض على شخص سرق عدة مساجد في اقليم كوردستان
  • بعد طائرة الرئيس الإيراني.. العرافة ليلى عبد اللطيف تثير الجدل بتنبؤات كارثية
  • افتتاح ثاني بيوت الثقافة في "أحد رفيدة" وفق المفهوم الجديد
  • اقرأ في عدد الوطن غدا.. السيسي: تكريس مبادئ المواطنة يحمي المجتمع
  • البيت الأبيض: الرئيس الإيراني الراحل يداه ملطختان بالدماء