تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني إطلاق خارطة طريق الطيران العام خلال فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024، الذي تستضيفه الرياض في الفترة من 20 إلى 22 مايو الحالي.

وتهدف الهيئة إلى زيادة مساهمة قطاع الطيران العام في الناتج المحلي الإجمالي إلى عشرة أضعاف، ليصل إلى ملياري دولار بحلول عام 2030.

 وتشمل خطة الطيران العام على قطاع طائرات رجال الأعمال، بما في ذلك الطائرات الخاصة المستأجرة، وطيران الشركات الخاصة ودعم ملاك الطائرات والمستثمرين والمشغلين ومقدمي الخدمات، ما يُسهم في تأكيد مكانة المملكة كوجهة لرجال الأعمال والسياحة ذات مستوى عالمي.

 وقد أعادت المملكة تحديد هدفها السياحي لعام 2030، في أكتوبر الماضي، لترتقي به من 100 مليون زائر إلى 150 مليون زائر بحلول عام 2030.

 وأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج بهذه المناسبة أن قطاع الطيران العام يُعد أمرًا حيويًا لنمو القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد السعودي، بما في ذلك السياحة والأعمال والفعاليات الترفيهية، وستعمل خارطة طريق الطيران العام على الارتقاء بالقطاع داخل المملكة، وتطوير البنية التحتية واللوائح التشريعية وتعزيز الخدمات المقدمة في السوق.

 وقال: " إن الهيئة العامة للطيران المدني تتطلع إلى استضافة المستثمرين ومشغلي الطيران الخاص ومقدمي الخدمات في مؤتمر مستقبل الطيران 2024 في شهر مايو الحالي، والذي سيشهد الإعلان عن هذه الخطة الطموحة أمام قادة قطاع الطيران العالمي".

 وستعمل خارطة طريق الطيران العام على دعم ملاك الطائرات والمستثمرين والمشغلين ومقدمي الخدمات من خلال الاستثمار في البنية التحتية وتبسيط اللوائح والأنظمة، حيث يأتي هذا الإعلان بعد قيام الهيئة العامة للطيران المدني بالسماح لنقل الركاب إلى وجهات دولية أخرى للشركات الأجنبية "empty leg removal"، وتبسيط متطلبات الترخيص الاقتصادي للمشغلين والمستثمرين في أكتوبر 2023، لتعزيز قطاع الطيران العام.

 وسيجمع مؤتمر مستقبل الطيران 2024، أكثر من 5 آلاف من خبراء وقادة صناعة الطيران من أكثر من 100 دولة، بما في ذلك الوزراء ومديرو هيئات الطيران والمصنعون وممثلو شركات الطيران والشركات المشغلة للمطارات، وسيتضمن المؤتمر الإعلان عن عدد من الاتفاقيات والصفقات التجارية، إلى جانب إطلاق خارطة طريق الطيران العام، إضافة إلى عقد جلسات نقاشية متخصصة في الطيران العام.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطيران المدني الهیئة العامة للطیران المدنی قطاع الطیران

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة

قال مدير عام إدارة الحج والعمرة بالهيئة العامة للطيران المدني، مازن بازهير، إن التخطيط لموسم الحج الجديد، يبدأ منذ انتهاء الموسم الذي قبله.
وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني، عمّرت أكثر من 3 مليون مقعد سفر في مرحلتي القدوم والمغادرة.وصول أكثر من مليون و100 ألف حاجوأوضح أنه وصل إلى اليوم أكثر من مليون و100 ألف حاج على ما يقارب من 6 آلاف رحلة عارضة ومنتظمة إلى مطارات المملكة، وهناك تزايد مستمر.
أخبار متعلقة مواعيد نتائج اختبارات التحصيلي للفترتين الأولى والثانية عبر الرسائل النصيةمنها لأول مرة.. وزير النقل: سنطبق في حج هذا العام أكثر من 32 تقنيةوذكر أن أعلى يوم شهده مطار الملك عبد العزيز، وتحديدًا في تاريخ 15 ذو القعدة، ويتوقع أن يكون يوم 3 ذو الحجة هو أعلى رقم لوصول الحجاج.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة..”هيئة الطيران المدني” تستعرض إسهاماتها في الحد من الأثر البيئي لأنشطة القطاع
  • “هيئة الطيران المدني” تستعرض إسهاماتها في الحد من الأثر البيئي لأنشطة القطاع
  • فواز الفرح الرئيس الأسبق لـ «الطيران المدني» في ذمة الله
  • اجتماعات لرسم خارطة الطريق لاستراتيجية مستدامة لتطبيق جودة الخدمات الصحية بالقارة السمراء
  • (أكاسا اير) الهندية تبدأ رحلاتها إلى المملكة
  • بدءًا من 8 يونيو.. تشغيل خطوط "أكاسا إير" رحلات منتظمة بين المملكة والهند
  • بدء تشغيل خطوط أكاسا اير الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند من 8 يونيو
  • ابتداء من 8 يونيو الجاري.. تشغيل خطوط “أكاسا إير” الهندية برحلات منتظمة بين المملكة والهند
  • “الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند ابتداءً من 8 يونيو