كشف الفنان تامر ضيائي، عن وصيته لأسرته وأصدقاءه وجمهوره حال وفاته، في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»، فيما جاءت الوصية في 10 بما في ذلك صلاة الجنازة والعزاء والصدقة على روحه، وذلك على إثر أزمة صحية ألمّت به مؤخرًا وإصابته باشتباه بجلطة في شهر أبريل الماضي.

وكتب «ضيائي» وصيته عبر «فيسبوك» جاء فيها: «بوست وصية، سيظل هذا المنشور ظاهرًا على صفحتي حتى موتي، الحقيقة التي نعلمها جميعنا هي أن كل منا سوف يموت بميعاد كتبه الله له، ولذلك كتبت هذه الوصية لأنني أريد أشياء محددة وأشياء أخرى خايف تتعمل، وأنا مش عايز حد يعملها لمجرد إنها معروفه، ووقتها طبعا مش هعرف أقولها لحد».

وصية تامر ضيائي

وكشف عن وصيته: «صلاة الجنازة أهم من العزاء وكل ما العدد زاد كل ما ثوابي كان أكثر، فأرجوكم تصلوا عليا، مش شرط تيجي العزا وياريت لو اتعمل في البيت أو مكان بسيط بفلوسه تطلعولي صدقة جارية أفضل، من فضلكم لم يثبت أو يتفق عليه عمل خاتمة قرآن للمتوفى، إنها هتوصله، بس مثبت إن الدعاء والصدقة بيوصلوا للميت، فرجاء هذه بالتحديد بلاش وادعولي الوقت اللي هتقروا فيه جزء فضوا نفسكم واقعدوا ادعوا فيه».

وتابع: «لا أريد صدقة جارية تقليدية وسهلة ومش مستفاد بيها يعني، المصاحف كتير في مصر وكل بيت فيه كتير فممكن نحط الفلوس في جامع بيتبني أو كرسي متحرك في مستشفى يستفادوا بيه المرضى أو دخول مياه لبيت غلابه أو بناء سقف لبيت فقراء، حاجات ناس تستفيد بيها لمدة طويلة، دي نقطة مهمه أوى بالنسبة لي، محدش يقول لأحد بتعيط عليه ليه، ومتعيطش عشان هو بيتعذب الكلام ده غلط سيبوهم يعيطوا لحد ما يطلعوا كل الشعور اللي عندهم، ومفيش حاجه بتقول إن العياط معناه عدم رضا بقضاء ربنا، وأبيضت عيناه من الحزن فهو كظيم».

واستكمل «ضيائي»: «أهم شيء للمرة الثانية الدعاء والصدقة، من فضلكم كثفوا الدعاء وقت نزول القبر وتصدقوا بأي شيء بنية إن ربنا يجعل قبري روضه من رياض الجنة ويثبتني عند السؤال، لأن هذا الوقت هو الأهم بالنسبة لي وياريت بعد ما تدفنوني تقعدوا معايا شوية ومتستعجلوش وتمشوا، حتى استأنس بكم في هذه الليلة، الموت علينا كلنا حق وجميعنا أمانات ربنا وهيردنا تانى، فالحزن على الفراق هونوه على نفسكم بالدعاء لي حتى أشعر بالسعادة إلى حين لقاءنا الثاني».

دعوات بعد الوفاة

وقال: «يارب إن كنت أنا القادم فأحسن خاتمتي، ويسّر طلوع روحي وهوّن عليّ سكراتي، من يحبني يدعو لي كثيرا، ودى مهمة أوي، أريد من الكل أن يسامحني علي أي شيء فعلته بقصد أو دون قصد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تامر ضيائي الفنان تامر ضيائي

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يحدد مستقبله مع برشلونة

أكد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سيبلغ من العمر 36 عامًا في 21 أغسطس المقبل، أنه من "الواضح تمامًا" أنه سيستمر في اللعب مع برشلونة الموسم المقبل، حيث يتطلع "للفوز بالألقاب".

وفي مقابلة مع صحيفة موندو ديبورتيفو، لم يبدِ المهاجم أي شكوك حول استمراره: "أريد أن أفوز بالعديد من الأشياء مع برشلونة وأنا متأكد من أننا يمكننا الفوز بالألقاب الموسم المقبل".

وأضاف: "أريد دائمًا الأفضل، ليس فقط لنفسي، ولكن أيضًا لزملائي، وأنا متأكد من أن هذا الفريق يمكنه الفوز بالألقاب الموسم المقبل، لأنني أرى ما نقوم به كل يوم وهذا هو الأهم بالنسبة لي لأنه نادٍ أحمله في قلبي. أريد أن أقدم الكثير للفريق والنادي".

هل يشارك تريزيجيه في نهائي كأس تركيا نشرة منتصف اليوم.. صلاح يصدم الجميع وأزمة كولر وحسام حسن.. مفاوضات الزمالك مع نجمي نهضة بركان و4 عروض أجنبية لضم لاعب الأهلي ليفاندوفسكي يحدد مستقبله مع برشلونة


وبسؤاله عن المدة التي يرى أنه سيتنافس فيها على أعلى مستوى، أكد ليفاندوفسكي أنه يشعر بأنه "بحالة جيدة للغاية" مثلما كان قبل ثلاث أو أربع سنوات، وينعكس هذا الشعور على التدريبات.

وقال: "من المهم بالنسبة لي أن أستعد جسديًا بشكل جيد، وما لدينا من لاعبين، من الناحية التكتيكية أيضًا مهم، لكننا أقوياء كفريق. يمكنني اللعب على أعلى مستوى لمدة عامين على الأقل. إذا رأيت يومًا ما أنني لست على ما يرام، فسأكون أول من يقول ذلك. قبل 15 عامًا بدأت العمل لكي أتمكن الآن من الاستمرار في اللعب لمدة عامين أو ثلاثة أخرى، وأنا أعتني بنفسي وأتناول الطعام بشكل جيد".
وأشار إلى أنه كان يتوقع من برشلونة هذا الموسم "أن يفعل أكثر" من تحقيق المركز الثاني في الدوري، أما بالنسبة لدوري أبطال أوروبا، فيؤكد ليفاندوفسكي أنه يفكر فقط في مباراة الإياب ضد باريس سان جيرمان في مونتجويك.


قال: "لقد كان يومًا واحدًا، وهذه التجربة، أعتقد أنها مهمة جدًا بالنسبة لنا. من الصعب هضمها الآن، ولكن بالنظر إلى المستقبل، يمكن أن تكون مهمة جدا. في الدوري، فاز ريال مدريد بالعديد من المباريات دون أن يلعب بشكل جيد، وأعتقد أن هذا شيء يجب أن نتحسن فيه الموسم المقبل".

وقال: "أريد بالتأكيد اللعب 10 أو 12 عامًا أو أكثر في كرة القدم، لدي خبرة وأريد مساعدته بالعقلية. وبالنسبة للعقلية الآن، من المهم أن تكون أقدامك على الأرض وأن تفكر على المدى الطويل".
وأكد ليفاندوفسكي أن جمال "لديه مستقبل عظيم". وقال: "من بداية الموسم حتى الآن، يمكنني القول إنه اتخذ خطوة إلى الأمام. أرى الآن أشياء كثيرة لم أرها في البداية، ليس فقط من أجله، ولكن أيضًا بالنظر إلى الفريق".

مقالات مشابهة

  • رنا سماحة تكشف عن تعرضها للظلم.. فماذا قالت؟
  • طريقة أداء خامنئي لصلاة الجنازة على إبراهيم رئيسي تثير تفاعلا
  • شنق نفسه في المروحة.. نزيل بفندق بمدينة الأقصر يقدم على الانتحار
  • آلاف الإيرانيين يؤدون صلاة الجنازة على جثامين إبراهيم رئيسي ومرافقيه
  • ليفاندوفسكي يحدد مستقبله مع برشلونة
  • وفاة شقيق ربيع ياسين نجم الأهلي ومنتخب مصر
  • «كابولا».. يكتب وصيته فى «ميجالوبولس»
  • خامنئي يؤم صلاة الجنازة على الرئيس الإيراني ومرافقيه في طهران
  • الإيرانيون يؤدون صلاة الجنازة على الرئيس الراحل ومرافقيه في العاصمة طهران
  • مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم