الزبيدي يتمرد على “العليمي” والأخير يصدر توجيهات بإقصاء الأول من هذه الأعمال بشكل كامل|

الجديد برس|

تجددت الازمة السياسية بين أعضاء المجلس الرئاسي، الاحد، بشكل واسع.

 

وافادت مصادر في المجلس الانتقالي بأن رئيسه عيدروس الزبيدي، والعضو البارز في الرئاسي، قرر الاعتكاف في مكتبه بمعاشيق ، مشيرة إلى أنه رفض المشاركة باجتماعات دعا لها رشاد العليمي في القصر ذاته.

 

وأشارت المصادر إلى أن الزبيدي يواصل مهامه كرئيس للانتقالي حيث عقد اجتماعات بمسؤولين في حكومة معين تحت راية “الانفصال”.

 

وأوضحت المصادر بان رشاد العليمي، رئيس الرئاسي، وجه بمنع نشر اخبار الزبيدي بما في ذلك اللقاءات بوزراء ومسؤولين في حكومة بن مبارك .

 

وكان الزبيدي والعليمي عادا إلى عدن خلال الأيام الأخيرة بعد تهديد الأخير بإعلان مأرب عاصمة مؤقتة بدلا عن عدن وتمسك الأخير بشرط حصول الانتقالي على حصته من نفط مأرب وحضرموت.

 

ولم يلتقي الزبيدي والعليمي منذ عودتهما إلى المدينة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

هام : المجلس الانتقالي يصدر بياناً هاماً.. تعرف عليه

شمسان بوست / متابعات:

اصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بيانا سياسيا هاما في ذكرى فك الارتباط التي تصادف الـ 21 من مايو من كل عام.
وجاء في البيان:

يتوجه المجلس الانتقالي الجنوبي، بأطيب التحايا لأبناء الجنوب في الوطن وفي بلدان الاغتراب، وللقوات المسلحة الجنوبية، ولكافة شرائح ومكونات شعب الجنوب، بمناسبة الذكرى “30” لإعلان فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية، وهو الإعلان الذي جاء نتيجة لحرب اجتياح الجنوب في 94 والتي نتج عنها استباحة الجنوب أرضاً وانساناً وعمدت إلى قهر شعبنا ومصادرة إرادته وهويته الوطنية. لقد شكل قرار فك الارتباط في 21 مايو 1994، رفضا لمحاولة الهيمنة على الجنوب بالحرب من قبل قوى الجمهورية العربية اليمنية، القبلية والعسكرية والدينية، كما شكّل هذا الإعلان واقعا جديدا للجنوبيين يرفض فيها نتائج حرب 94، وانبثقت عنه المشروعية القانونية لاستعادة وبناء دولة الجنوب، وفق ما أكد عليه بيان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في منطقة أبها في يونيو 94، وبيان تجمع دول إعلان دمشق، وقراري مجلس الأمن الدولي 924 و 931 لعام 1994م، والتي أكدت على عدم مشروعية فرض الوحدة بالقوة، ومعالجة مشكلة الوحدة بالحوار وهو الأمر الذي لا تزال قوى نظام 7 يوليو 1994م إلى اليوم تتهرب منه، الأمر الذي ولّد الشرعية الثورية لكل مكونات العمل الوطني الجنوبي، لمقاومة الاحتلال بكل اشكاله وعبر مختلف مراحل مسيرتها النضالية. وينتهز المجلس الانتقالي الجنوبي المناسبة ليجدد التزامه الوطني

واستمراره في العمل على تحقيق أهداف ثورة شعب الجنوب التحررية والمقاومة الجنوبية، بانجاز مشروع فك الارتباط، وبناء دولة التنمية والأمن والاستقرار في الجنوب على أسس المواطنة والعدالة والمساواة والشراكة الوطنية، التي أرساها ورسخها التوافق الوطني الجنوبي، في اللقاء التشاوري والميثاق الوطني الجنوبي، كأسس ومبادئ رشيدة لبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة الحديثة. ويحيي المجلس الانتقالي الجنوبي، تلاحم وصلابة جماهير شعبنا وقوات الأمن والجيش الجنوبي، في التصدي بكل شجاعة لكل محاولات استهداف الجنوب في جبهات القتال مع مليشيات الحوثي الإرهابية، وفي مواجهة التنظيمات الإرهابية في مسرح العمليات، ومواجهة كافة أشكال الاستهداف لقضيتنا وإرادتنا الوطنية، سياسيا واقتصاديا وخدميا، وعسكريا، وأمنيا، بإرادة وطنية لا تلين ولا تعرف سوى الانتصار. المجد والخلود لشهداء الجنوب الشفاء العاجل للجرحى والحرية للمعتقلين صادر عن: المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء، ٢١ مايو ٢٠٢٤م العاصمة عدن

مقالات مشابهة

  • المجلس الانتقالي يُجدد تمسكه بالانفصال ويصف ذكرى الوحدة اليمنية بـ “مناسبة أليمة”
  • “تعذيب” و”حرمان من محاكمة عادلة”.. العفو الدولية تطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون الانتقالي
  • رسالة حازمة من الرئيس العليمي للمجلس الانتقالي .. وعيدروس الزبيدي يرد بطريقته الخاصة
  • المجلس الانتقالي في ذكرى الوحدة اليمنية: لا تراجع عن الانفصال واستعادة “دولة الجنوب”
  • رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي يفتح الباب أمام خيار الانفصال
  • الزبيدي يجدد التزامه بتحقيق الانفصال في ذكرى الوحدة اليمنية
  • المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية”
  • في ذكرى الوحدة اليمنية.. “المجلس الانتقالي” يتمسك بالانفصال
  • الزبيدي بذكرى الوحدة: ماضون لإستعادة "دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة"
  • هام : المجلس الانتقالي يصدر بياناً هاماً.. تعرف عليه