أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسكندرية عن بدء تجميع صكوك الأضاحي 2024 بمحافظة الإسكندرية، على أن يتم شراء الصكوك من المساجد الكبرى التابعة لمديرية الأوقاف وفي إدارات الأوقاف بالأحياء المختلفة، أو التوجه إلى ديوان عام مديرية أوقاف الإسكندرية بشارع فرنسا بالمنشية بوسط الإسكندرية.

صكوك الأضاحي 2024 بمحافظة الإسكندرية

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن الوزارة حددت قيمة صكوك الأضاحي بمحافظة الإسكندرية، وقيمة الصك اللحوم المستوردة هو 6000 جنيه، وقيمة الصك للحوم البلدية هو 8500 جنيه، وستقوم مديرية أوقاف الإسكندرية بتجميع قيمة الصكوك سواء اللحوم البلدية أو المستوردة وتحولها إلى ذبائح وستقوم بتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا وأسر الأيتام والمستحقين لتطبيق التكافل الاجتماعي على أرض الواقع ووصول اللحوم لغير القادرين على شراء اللحوم.

المصارف الشرعية

وأضاف عبد الرازق، إن مديرية أوقاف الإسكندرية تتولى تجميع صكوك الأضاحي وتوزعيها في مصارفها الشرعية حسب الشريعة، وحين شراء الفرد الأضحية فقد وكل من ينوب عنه في إخراج أضحيته على أن يتم توزيعها على الفقراء والأيتام والأسر الأكثر احتياجا والصكوك متوفرة في المساجد والإدارات وديوان عام المديرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوقاف الإسكندرية صكوك الأضاحي اللحوم البلدية اللحوم المستوردة بمحافظة الإسکندریة صکوک الأضاحی

إقرأ أيضاً:

«الأورمان» تفتح صكوك الأضاحي بالتقسيط للتيسير علي الراغبين وزيادة أعداد المستفيدين

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، اليوم الخميس، بدء تنفيذ جمعية الأورمان بمحافظة الغربية "خدمة التقسيط" لصكوك الأضاحي التي طرحتها هذا العام 2024، من أجل توزيع كمية أكبر من اللحوم وزيادة أعداد المستفيدين لإدخال الفرحة على الأسر الأكثر احتياجاً فى قرى وعزب محافظة الغربية، خلال عيد الأضحى المبارك، حيث بدأت بمبلغ 540جنيه قسط شهرى.

وأكد أحمد حمدى عبد المتجلى، وكيل وزاة التضامن الاجتماعى بالغربية، أن تلك الحملات تأتى في إطار حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة للمواطنين، ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية بالغربية.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية لديها 3 أنواع من الصكوك وهي "صك مستورد صغير" بقيمة 6700جنيه، ويمكن تقسيطه ليدفع المتبرع 765جنيها في أول مرة ثم يدفع 540جنيها شهريأ لمدة 12شهر، و"صك مستورد كبير" بقيمة 7900 جنيها ويدفع المتبرع 975جنيها في أول مرة ثم يدفع 630جنيه كل شهر لمدة 12شهر، و"صك بلدي" بقيمة 11700 ويدفع المتبرع 2465جنيها في أول مرة ثم يدفع كل شهر 840جنيه لمدة 12شهر.

وأضاف، أن "صك الأضحية" مشروع انسانى خيرى يستهدف الإنابة عن المضحى في ذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً، وقد أطلقته الجمعية ضمن أنشطتها الموسمية لدعم شرائح غير القادرين في القرى والعزب الأكثر فقراً.

مقالات مشابهة

  • «الأورمان» تفتح صكوك الأضاحي بالتقسيط للتيسير علي الراغبين وزيادة أعداد المستفيدين
  • نصائح لشراء الأضاحي ولحوم عيد الأضحى 2024
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح غدًا 10 مساجد في عدد من المحافظات
  • مطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكس تشارك مديرية الأوقاف فى مشروع صكوك الأضاحي
  • عجل الجاموس بـ80 ألف جنيه.. أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة كفر الشيخ
  • ركود في البيع والشراء.. أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة القليوبية
  • استقرار أسعار اللحوم في مصر اليوم الأربعاء 22 مايو 2024
  • «الخرفان و البقر والجاموس».. تعرف على أسعار الأضاحي في مصر 2024
  • المعزة بـ6 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي في محافظة سوهاج 2024
  • أوقاف الفيوم تتسلم 8 أطنان سلع غذائية من صكوك الإطعام