بدأ اتحاد نقابة عمال شركة النفط بمحافظة شبوة، الأحد، استئناف الإضراب بعد انتهاء المهلة التي منحها للسلطة المحلية بالمحافظة.

 

وأشار بيان صادر عن اتحاد نقابة عمال شركة النفط بشبوة، إلى رفع تعليق الإضراب الذي جرى لمدة أسبوع بحسب طلب القائم بأعمال محافظة شبوة الأمين العام للمجلس المحلي لمناقشة مطالب اللجنة النقابية والموظفين.

 

وطالب البيان بانتشال الشركة من وضعها الراهن واعادة نشاطها بصورة كاملة، بحسب قرار الإنشاء وقرار مجلس الوزراء رقم (30) لعام 2021م بشأن آلية شراء المشتقات النفطية وحصر توزيعها وتسويقها عبر شركة النفط اليمنية.

 

ودعا البيان، لتحسين الوضع المعيشي لجميع الموظفين والعاملين وصرف مستحقاتهم أسوة بالإدارة العامة.

 

وجدد البيان، مطالبته لمحافظ شبوة ووزير النفط والمعادن والمدير العام التنفيذي للشركة إلى عدم التهرب وتحمل مسؤولياتهم تجاه فرع المحافظة، واعادة النظر بمدير عام الفرع ونائبه.

 

كما دعا البيان، مجلس التنسيق وعموم نقابات النفط والاتحاد العام ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف مع عمال شركة النفط والدفاع عن مؤسسات الدولة وموظفيها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة شركة النفط اضراب اليمن الحرب في اليمن عمال شرکة النفط

إقرأ أيضاً:

في جولة تفقدية.. وزير الإنتاج الحربي يفاجئ عمال شركة بنها للصناعات الإلكترونية

أجرى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي جولة تفقدية مفاجئة لشركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع 144 الحربي)، وذلك في إطار حرصه على التواجد الدائم بين العاملين ومتابعة سير العملية الإنتاجية.

وحرص الوزير على التواجد في الشركة باكرا بتوقيت حضور العاملين، لمتابعة مدى الالتزام بتوقيتات بدء العمل وتنفيذ خطة الإنتاج اليومية.

وناقش الوزير أثناء الجولة، عددا من العاملين بالشركة، وذلك للاطمئنان على أحوالهم المعيشية والاطمئنان على سير العملية الإنتاجية، مؤكدا اهتمامه بالعاملين والحرص على تطوير أدائهم وذلك من خلال الاهتمام بالبحث العلمي لزيادة نسبة المكون المحلي والمساهمة في خطة توطين الصناعات الإلكترونية بالشركة.

وشدد الوزير على انفتاحه للاستماع إلى مختلف الأفكار والأطروحات والرؤى وحتى الاستفسارات التي تدور بأذهان العاملين بالإنتاج الحربي بمختلف الفئات والدرجات الوظيفية سواء مهندسين، فنيين، إداريين والتي من شأنها تحسين بيئة العمل، لافتا إلى ضرورة التزام العاملين بارتداء مهمات الأمان الصناعي وذلك في ضوء اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حرصا على تحقيق أقصى معدلات التأمين لأبنائه العاملين.

وخلال الجولة تفقد الوزير مجمع المصانع الإنتاجية ومخازن الخامات ومخازن المنتج النهائي، حيث شدد على بذل المجهود لتسويق المنتجات أولا بأول.

كما استمع الوزير إلى ما استعرضه المهندس طارق العباسي رئيس مجلس إدارة الشركة من بيانات ومعلومات حول الموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها ومدى الالتزام بمعدلات تنفيذ تلك المشروعات.

بدوره، أشار المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر إلى أن "بنها للصناعات الإلكترونية" يتوفر بها خطوط إنتاج تضاهي خطوط الإنتاج العالمية وتضم عمالة مدربة على أعلى مستوى ويتوفر بها العديد من الإمكانيات التكنولوجية.

وأوضح بكر أن الوزير وجه خلال الزيارة بضرورة المداومة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء وتطبيق معايير الجودة في عمليات الإنتاج والحفاظ على الأصول والموارد المتاحة بالشركة والالتزام بتوقيتات تنفيذ المشروعات الجارية.

وتساهم "شركة بنها للصناعات الإلكترونية" في توفير احتياجات القوات المسلحة من مختلف الأنظمة الإلكترونية مثل (أجهزة الاتصال اللاسلكية ذات التردد العالي والتردد العالي جدا - الميكروويف - المحطات اللاسلكية - الرادارات وأحدث إنتاج منها الرادار المصري الثنائي والثلاثي الأبعاد - محطات الإعاقة الإلكترونية)، فضلا عن استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لخدمة القطاع المدني وكذلك المساهمة في تنفيذ خطة الدولة للاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة حيث تقوم الشركة بإنتاج (التحويلات الإلكترونية - الحاسبات الشخصية - التابلت - عدادات الكهرباء المسبقة الدفع والذكية - اللمبات الموفرة للطاقة - شاشات العرض باستخدام الليدات فائقة الإضاءة - كشافات الشوارع التي تعمل بالليد والطاقة الشمسية - أنظمة التأمين والحماية من الصواعق - أنظمة التحكم الآلي في العمليات الصناعية والمقلدات - البوابات الأمنية الإلكترونية - أجهزة الكشف على الحقائب X-RAY - أجهزة الكشف عن المعادن - التجميع السطحي للمكونات الإلكترونية - ألواح الطاقة الشمسية - شاشات التليفزيون بتكنولوجيا LED و LCD ).

مقالات مشابهة

  • في جولة تفقدية.. وزير الإنتاج الحربي يفاجئ عمال شركة بنها للصناعات الإلكترونية
  • عودة علنية لضباط إماراتيين في شبوة اليمنية
  • نقابة عمال مرفأ طرابلس: ما حصل يمكن تلافيه بمزيد من الاجراءات الامنية الاحترازية
  • رداً على استهداف العدوّ عمال شركة كهرباء.. ماذا قصف حزب الله عصراً؟
  • البيان الختامي لمؤتمر اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا فى ميلانو
  • إضراب عمال السكك الحديدية في باريس قبل شهرين من انطلاق أولمبياد 2024
  • الاتحاد المحلي لعمال العاصمة الادارية ينظم احتفالية لتكريم العاملين
  • أولمبياد باريس.. إضراب عمال السكك الحديدية
  • الاتحاد المحلي بالعاصمة الإدارية ينظم احتفالية لتكريم عدد من العمال
  • تقرير: رفض شركات النفط تعديل عقودها مع الإقليم سيقوض جهود استئناف التصدير