أكد الإعلامي أحمد موسى أن المستشار محمد شوقي النائب العام وجه بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، معلقا: تجاوز السرعة سيؤدي للمحاكمة الجنائية، ويجب على كل قائد سيارة السير وفق السرعة المحددة فقط دون زيادة.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد": "النيابة ستوجه أقصى عقوبة لمن يتجاوز الحد الأقصى للسرعة، وبنشوف ناس بتجري بسرعات جنونية على الطرق، وناس مبهدلة الطرق بسبب النقل الثقيل".

وواصل أحمد موسى: "ليه التهور بالسرعات دي، ليه مش خايفين على أرواح الناس؟، ومجرد تجاوز السرعة سيتم تطبيق القانون دون حوادث".

وتابع أحمد موسى: "يجب مواجهة سيارات النقل الثقيل حال مخالفة السير في طريقه المخصص، وفي إحدى جولاتنا مع وزير النقل لوحظ مرور سيارة نقل بشكل عكسي وتم توجيه الفريق كامل الوزير لمسئولي الداخلية وتم ضبطه فورا".

واستكمل الإعلامي أحمد موسى: «أناشد قادئي الدراجات النارية التي تسير بسرعات جنونية السير بسرعة معتدلة، وكل المركبات يجب أن تكون تحت مظلة قانون الحد الأقصى للسرعات،».

وعلق أحمد موسى قائلا: «أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لتلك الجرائم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع، كما وجه سيادته بتقديم من يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية؛ لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق».

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد موسى برنامج على مسئوليتي المستشار محمد شوقي النائب العام الحد الأقصى للسرعة المقررة أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر لم تكن سببا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة - فيديو

كتبت -داليا الظنيني:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك اتفاقا بين الإعلام الأمريكي وإعلام جماعة الإخوان الإرهابية والصهيونية، حول نشر ادعاءات مضللة عن مصر.

وأضاف خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أنه منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، والمستهدف مصر، أن مصر لم تكن سببا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار غزة، مردفًا: «في كل مرة تفشل المفاوضات فيها كانت مصر هي من تٌرجع المفاوضات للطاولة مرة أخرى».

وأوضح أن مصر تتحرك دائما من أجل تحقيق السلام بين حماس وإسرائيل، مؤكدًا أن مصر رفضت كل الضغوطات الأمريكية خلال الحرب الدائرة، وترفض التنسيق مع إسرائيل بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني.

وأكمل: مصر لن تسمح تحت أي ظرف لتصفية القضية الفلسطينية على حسابها، موضحًا أن قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي، كما أن إسرائيل متورطة حاليا في قطاع غزة وجيشها غارق في الحرب التي يخوضها الآن ضد الأشقاء في غزة.

وأكد أن إلغاء إسرائيل قانون فك الارتباط في شمال الضفة الغربية، يعني رغبة دولة الاحتلال العودة لبناء مستوطنات في الضفة الغربية مرة أخرى.

وطالب موسي، 106 مليون مصري بالتكاتف معا ودعم الدولة والرئيس والجيش المصري العظيم، مضيفا:"اتركوا كل شيء، نحن لدينا قيادة قوية ومؤثرة ولدينا جيش عظيم، لازم تكون مطمئن تماما على مصر".

واستطرد أن الجيش المصري لن يسمح بالتعدي على أمننا القومي، وفي حالة إذا تم التعدي على أمننا القومي أو أي انتهاك لن تكون هناك معاهدة اتفاقية سلام مع إسرائيل.

ووجه أحمد موسى، حديثه إلى الجانب الإسرائيلي بالحفاظ على بنود اتفاقية السلام، مؤكدًا أن مصر ترفض اجتياح رفح أو التواجد في غزة، ومصر أبلغت أمريكا وإسرائيل أنها رافضة لاحتلال رفح الفلسطينية او السيطرة على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

مصدر: مصر تجدد رفضها مخطط إسرائيل بتهجير سكان غزة إلى سيناء

227 ألف جنيه شهريا.. دولة أوروبية تطلب عمالة مصرية- الشروط والتقديم

التعليم: هؤلاء الطلاب لن يؤدوا امتحانات الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية

السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات على معظم الخطوط بسبب ارتفاع الحرارة

أحدث 15 صورة لتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه

تحذير من 5 مشروبات مع الطقس الحار.. وجمال شعبان: 7 فئات ممنوعة من الصيام

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى عن غضب تخفيف الأحمال: عندنا تحديات أهم من الكهرباء (فيديو)
  • أحمد موسى: مصر لن ترضخ لأي ضغوطات أمريكية بشأن ملف غزة (فيديو)
  • أحمد موسى: المخابرات الأمريكية تحرك إعلامها لترويج شائعات كاذبة للضغط على مصر - فيديو
  • أحمد موسى: الاعتداء على أمننا القومي ينهي اتفاقية السلام مع إسرائيل (فيديو)
  • أحمد موسى: مصر لم تكن سببا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة - فيديو
  • السكة الحديد : تخفيض السرعة المقررة للقطارات لارتفاع درجات الحرارة
  • هل يكرم الزمالك فتاة كأس الكونفدرالية؟.. أحمد سليمان يرد (فيديو)
  • أحمد موسى: أمريكا دولة ديكتاتورية وتهدد الجنائية الدولية (فيديو)
  • المرور تحذر من مخالفات تؤدي للاستبعاد من تخفيض سداد الغرامات
  • بعد زيارة فرنسا.. أحمد موسى: مقصرين في حق بلدنا (فيديو)