RT Arabic:
2024-06-06@10:07:04 GMT

مشاهد من جنازة جندي إسرائيلي قتل في حي الزيتون بغزة

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

حضر المئات مراسم تشييع في تل أبيب لأحد الجنود الإسرائيليين الأربعة الذين قتلوا في حي الزيتون بمدينة غزة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وسبق أن أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 4 جنود في حي الزيتون شمال قطاع غزة بانفجار عبوة ناسفة زرعتها حركة حماس في أحد الأزقة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عمليات جديدة في شمال غزة، مؤكدا أن حركة حماس أعادت تنظيم صفوفها بعد سبعة أشهر من القتال.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سويسرا تقرر اعتقال وزراء إسرائيليين وقادة من حركة "حماس" حال وصولهم

تعتزم سويسرا اعتقال وزراء إسرائيليين وقادة من حركة "حماس" إذا وصلوا سويسرا في حال قررت المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحقهم.

عاجل.. دهس جنديين إسرائيليين في نابلس ومنفذ العملية يسلم نفسه للأمن الفلسطيني كتائب القسام تعلن تفجير عبوة رعدية في 6 جنود إسرائيليين

وقال البرلمان السويسري في بيان: "سوف تفي سويسرا بالتزاماتها الدولية إذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق أعضاء في الحكومة الإسرائيلية وقادة "حماس". وقد تعهدت الحكومة بهذا الالتزام يوم الاثنين ردا على عدة أسئلة من النواب".

 

وأعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في وقت سابق أنه طلب إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في غزة يحيى السنوار وقائد كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، محمد دياب إبراهيم (الضيف) ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

حزب الله يقصف مستوطنة شلومي شمال إسرائيل بالصاوريخ

افادة قناة القاهرة الاخبارية عن أعلن حزب الله، أنه قصف بالأسلحة الصاروخية مبنيين يتمركز فيهما جنود جيش الاحتلال في مستوطنة شلومي شمال إسرائيل.

 

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلي، أن صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي تزامنا مع سقوط صاروخين بمناطق مفتوحة في شلومي شمال إسرائيل، مشيرة إلى 

اندلاع حرائق في الجولان وفي الجليل الأعلى بالقرب من قرية جلعاد. 

 

الناتو يبحث مع عدد من المسؤولين عن أحدث التطورات على الساحة الدولية

 

يبحث الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج مع وزيرة دفاع لوكسمبورج يوريكو باكس، غدًا الثلاثاء، أحدث التطورات على الساحة الدولية، لا سيما ما يتعلق بالأزمة الروسية-الأوكرانية.

 

وأوضح الناتو -في بيان اليوم الإثنين- أن ذلك يأتي خلال استقبال أمين عام الناتو لوزيرة دفاع لوكسمبورج، غدًا، وذلك في مقر الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

وفي سياق منفصل، يتوجه الأمين العام لحلف الناتو إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي، بعد غدٍ الأربعاء ، في زيارة تستغرق يومين؛ لعقد محادثات مع رئيس فنلندا ألكسندر ستوب، تتناول أحدث التطورات على الساحة العالمية.

 

وأوضح الناتو أنه من المقرر أن يعقد ستولتنبرج وستوب مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا في ثاني أيام الزيارة، كما سيشارك المسئولان في مناقشة خاضعة للإشراف يستضيفها المجلس الأطسي في فنلندا.

 

ومن المقرر أن يلتقي أمين عام الناتو برئيس وزراء فنلندا بيتري أوربو، ووزيرة الخارجية إيلينا فالتونين، وكذلك وزير الدفاع أنتي هاكانين.

 

من المتوقع أن تبحث الاجتماعات المشتركة بين الأمين العام للناتو والمسئولون الفنلنديون رفيعو المستوى أحدث التطورات في الأزمة الروسية-الأوكرانية، بجانب الجهود التي تبذلها فنلندا في أمن ودفاع الحلفاء باعتبارها عضوًا حديثًا في حلف الناتو.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 8 قرب الحدود اللبنانية
  • إسرائيل تعلن مقتل جندي في هجوم لحزب الله
  • حرفيش- مقتل جندي وإصابة 9 آخرين بهجوم حزب الله
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي خلال المعارك على الحدود الشمالية مع لبنان
  • إسرائيل تعتزم إرسال 50 ألف جندي إلى الحدود الشمالية مع لبنان
  • إسرائيل ستسمح باستدعاء 50 ألف جندي احتياط
  • هجوم بري وقصف عنيف بغزة.. قتلى في مخيمي البريج والمغازي
  • سويسرا تقرر اعتقال وزراء إسرائيليين وقادة من حركة "حماس" حال وصولهم
  • عمرو أديب: عدد كبير من الشهداء سقط بغزة.. وقيادي بحماس يرد: الحركة لم تُقصِّر
  • فيديو: مشاهد مؤلمة لعائلات تودع قتلاها بعد قصف إسرائيلي عنيف على وسط قطاع غزة