قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مازالت تتأثر بالأجواء الربيعية المستقرة في معظم محافظات الجمهورية، وقيم الحرارة خلال فترة النهار بأغلب المحافظات أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من السنة.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف: «تتكون سحب منخفضة ومتوسطة تحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم، وتساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، والأجواء ربيعية من حارة إلى مائلة للحرارة في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، وشمال الصعيد، وأجواء معتدلة تماما في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وأجواء حارة في محافظات جنوبي الصعيد وسيناء».

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الأحد.. الأرصاد تحذر مرضى الحساسية الجيوب الأنفية

احذر الخروج من المنزل.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة طقس الساعات المقبلة

ارتفاع الحرارة من جديد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 8 مايو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية الارصاد رئيس هيئة الأرصاد الجوية هيئة الارصاد الجوية الارصاد الجوية الارصاد الجوية اليوم الأرصاد اليوم محطة الأرصاد الجوية الارصاد الجوية في مصر مركز الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

درجة الحرارة تتجاوز 40.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس استمرار الموجة شديدة الحرارة علي كافة الأنحاء، حيث يسود غدا الجمعة طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة ليلا وفي الصباح الباكر  على أغلب الأنحاء ومعتدل على السواحل الشمالية. 

 

ذروة الموجة شديدة الحرارة 

 

وأوضحت الأرصاد أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة غدا الجمعة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نهارا، و من المتوقع أن تسجل الحرارة العظمى 41 درجة فى الظل على القاهرة الكبرى.

 

شبورة مائية ونشاط رياح

 

كما يشهد  غدا الجمعة شبورة مائية صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجة البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد. 

 

ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة غدا الجمعة 

 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الجمعة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 41  للعظمى والصغرى27  درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 42 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 46 للعظمي والصغري 31 درجة .

 

 

 نصائح للمواطنين لتجنب ارتفاع درجات الحرارة 

 

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين  بعدم التعرض المباشر لآشعة الشمس، واستخدام أغطية الرأس وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.
 

مقالات مشابهة

  • تصل إلى 47 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الجمعة 7 يونيو 2024
  • درجة الحرارة تتجاوز 40.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • أصعب 48 ساعة في حالة الطقس.. والأرصاد تحذر: درجات الحرارة أعلى من معدلاتها
  • حالة الطقس اليوم: تحذيرات من موجة حارة شديدة
  • بعد الموجة الحارة| كيف سيكون الطقس في صيف 2024؟.. الأرصاد توضح
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالصعيد تسجل 45 درجة
  • كتل هوائية حارة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024
  • «الأرصاد»: كتل هوائية صحراوية مرتفعة الحرارة تضرب القاهرة والمحافظات
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم 4 يونيو 2024
  • موجة حارة تضرب مصر: تفاصيل حالة الطقس اليوم