شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن إنفوجراف وفيديو الزراعة في كل مصر 104 أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع، 12 38 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023 كتب أحمد السعداوي أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنفوجراف وفيديو- "الزراعة في كل مصر- 104".

. أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنفوجراف وفيديو- "الزراعة في كل مصر- 104".. أنشطة...

12:38 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ١٠٤ من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو.

يوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٥ حتى ٣١ يوليو الجاري.

محافظة الجيزة

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملة مكثفة على الأسواق بعدد من المدن والأحياء، للتأكد من جودة وصلاحية اللحوم والدواجن المعروضة للمواطنين؛ حيث أسفرت الحملات عن ضبط 3 أطنان و121 كجم مقطعات لحوم وكبدة وسجق ودواجن غير صالحة للاستخدام الآدمي.

محافظة القليوبية

عقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية اجتماعًا مع اللجنة العليا للتراخيص؛ لمناقشة طلبات المواطنين لإقامة المشروعات الاستثمارية وغيرها من الطلبات تخدم مصالح المواطنين بالمحافظة، وتم عقد ندوة إرشادية حول الفراولة وأهم الأمراض وطرق مكافحتها، وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات لسرعة الانتهاء من حصر مساحات الزراعات بنواحي المحافظة، وتكثيف التوعية اللازمة بدودة الحشد.

محافظة المنوفية

استقبلت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية مستشار وزير الزراعة للحجر الزراعي ورئيس لجنة الصحة والصحة النباتية، وتم المرور على الزراعات الصيفية وتنفيذ يوم حقل حول محصول الذرة الشامية ومكافحة دودة الحشد الخريفية، بمركز أشمون، وتم الانتهاء من الموجة الـ21 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأسفرت المرحلة عن إزالة عدد (92) حالة، وتم المرور على (20) مركز تجميع ألبان و(40) محل أعلاف ومصنع.

محافظة الدقهلية

عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية اجتماعًا مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية والإصلاح الزراعي والمراقبة العامة للتعاونيات والتنمية والبنك الزراعي والأوقاف وأملاك الدولة، بحضور رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس؛ لبحث تسهيل إجراءات صرف الأسمدة لهيئة الأوقاف وأملاك الدولة، واستقبلت المديرية طلاب الأكاديمية الوطنية للتدريب، ووفد مؤسسة حياة كريمة لتفقد مشروعات مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتم تنفيذ يوم حقل في مجال التكثيف المحصولي.

محافظة الشرقية

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية 9 حملات مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 75 من أسواق بيع اللحوم، وضبط أكثر من 68 كجم لحومًا وذبحًا خارج المجازر وكبدة ودواجن وأسماكًا غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم تحصين 248 ألفًا و139 رأس ماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وتم ترقيم 3838 رأس ماشية بالأسواق والقرى.

محافظة البحيرة

واصلت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية؛ للحفاظ على الرقعة الزراعية، بمركز رشيد، وتم المرور على الجمعيات الزراعية على مستوى المركز لمتابعة العمل على الطبيعة ومتابعة الانضباط الإداري وصرف الأسمدة على المزارعين والاستماع إلى المواطنين ومديري الجمعيات، وتذليل كل العقبات أمامهم.

محافظة مطروح

أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، الانتهاء من تحصين 23 ألفًا و200 رأس ماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجميع مراكز وقرى محافظة مطروح من مدينة الحمام شرقًا وحتى مدينة السلوم غربًا، من خلال 16 وحدة بيطرية.

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد متابعة الزراعات الصيفية: القطن والأرز وعباد الشمس، ومتابعة توزيع الأسمدة للمحاصيل الصيفية بالجمعيات، وتم عقد يوم حقل لمحصول السمسم المحمل على محصول القطن ضمن فعاليات برنامج التعاون المشترك بين مجلس القطن والألياف والمحاصيل الزيتية ومعهد بحوث المحاصيل الحقلية، وتم المرور على محال الاتجار في مبيدات الآفات الزراعية للتأكد من عدم وجود أي مخالفات بها.

محافظة دمياط

واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على الزراعات الصيفية لمتابعة مدى تأثرها بالظروف المناخية وارتفاع الحرارة وزراعات الذرة المحملة على فول الصويا بنواحي المحافظة.

محافظة البحر الأحمر

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، حملة مكبرة على أسواق بيع وتداول اللحوم؛ حيث تم ضبط 1250 کجم لحمًا جمليًّا غير صالح للاستخدام الآدمي، وتم تحرير محاضر المخالفين،.

جنوب سيناء

عقدت مديرية الزراعة بجنوب سيناء اجتماعًا مع العاملين لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات، وتم إطلاق قافلة زراعية توعوية بمدينة أبو رديس؛ للمرور على المزارعين وتقديم

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إنفوجراف وفيديو- "الزراعة في كل مصر- 104".. أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر

شارك اللواء  شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو " في محافظة الأقصر بهدف تعزيز دور المنظمة في دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر. 


شهدت الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر حضور المستشار  مصطفى ألهم محافظ الأقصر والدكتور  محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف و باتريك جيلبرت ممثل مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"  الإقليمي في مصر، و ميشال هراري نائب رئيس مكتب التعاون الدولي لسفارة سويسرا في مصر، وعمرو هزاع الوزير المفوض التجاري ومستشار الوزير ورئيس وحدة المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة ودعاء سليمة المدير التنفيذي مركز تحديث الصناعة، و اللواء  محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد بمحافظة قنا.


ومن خلال الجلسة النقاشيه حول الإقتصاد الدائري والنمو الأخضر تحدث السيد اللواء المهندس  شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد أن الهيئة قامت بتنفيذ 5 مشروعات في مجال التنمية الزراعية، والتي تخدم الاقتصاد الأخضر.


وتتضمن المشروعات تطوير زراعة قصب السكر بمحافظة أسوان وإستصلاح 450 فدان في محافظة الوادي الجديد لزراعة النباتات الطبية والعطرية والزراعات الأخرى، وأيضا مشروع زراعة نبات الجوجوبا بمحافظة البحر الأحمر والذي يدخل في الكثير من الصناعات كوقود 00حيوي، ومشروع تعبئة وصناعة التمور في محافظة الوادي الجديد وهو من المشروعات التي تعمل على إعطاء قيمة مضافة للمنتجات الزراعية وهناك مشروع في منطقة إسنا بمحافظة الأقصر لتجفيف الخضروات والطماطم يهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمحصول الزراعي.


وأشار إلى أن التنمية الزراعية على رأس أولويات الهيئة موضحا أنه لتحقيق الهدف، كان لا بد من الاهتمام بتأهيل العماله من حيث التدريب والتوعية.


ويستهدف مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع، وتعزيز الميزة التنافسية في مصر للنهوض بالقطاع، بهدف تحسين المنتج المصري والمساهمة في الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص عمل مع الحفاظ على البيئة. 


ويبرز المعرض المحاور الرئيسية للإقتصاد الأخضر ومنها الزراعة النظيفة، الصناعة النظيفة، الطاقة الشمسية، الأسمدة العضوية، إدارة المخلفات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تأمين المجازر والحفاظ على النظافة
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • "الزراعة" تستعرض أعمال مكافحة الآفات ومتابعة الحقول خلال شهر مايو
  • محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ سوهاج يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • «المرور»: ضبط 1134 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • 16 ألف طن زيادة في صادرات مصر الزراعية خلال أسبوع.. البطاطس تتصدر