#سواليف

يبقى #الطقس هذه الليلة بارداً بوجهٍ عام ويستدعي ارتداء #ملابس أكثر دفئاً، وتظهر كميات من #السحب المنخفضة مع احتمال هطول #زخات محلية من #الأمطار خاصة في شمال المملكة.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدءاً من هذه الليلة، بحيث تقترب درجة الحرارة الصغرى من 12 درجة مئوية فوق المرتفعات الجبلية العالية، هذا ويزداد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة ليلة الاثنين/الثلاثاء بشكل إضافي، بحيث تلامس درجات الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، بحيث يكون #الطقس بارداً بوجه عام

أما يوم غد الثلاثاء، تشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في مركز”طقس العرب”، إلى أن الطقس سيكون مائل للبرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، على الرغم من الارتفاع الطفيف المتوقع على درجات الحرارة مع ظهور السحب المتفرقة والتي يتخللها بعض السحب الماطرة خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة عسكري إسرائيلي سابق: لن نحصل على صورة نصر حتى لو دُمرت غزة عن بكرة أبيها  2024/05/13

هذا ومن المتوقع أن تستمر الليالي الباردة حتى نهاية الأسبوع، الأمر الذي يستدعي ارتداء ملابس دافئة خاصة مع ساعات الليل والصباح الباكر.

وعن حالة الطقس في الساعات الليل، قال المختصون الجويون في مركز “طقس العرب”، أن الطقس سيبقى بارداً بوجهٍ عام خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر مما يستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطقس ملابس السحب زخات الأمطار الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، حيث تستمر الموجة شديدة الحرارة علي البلاد حتي غدا، ليحدث انخفاض طفيف في  درجات الحرارة بداية من الجمعة المقبلة.

وأوضحت هيئة الارصاد الجوية، أنه يسود غدًا الخميس طقس شديد الحرارة علي  أغلب الأنحاء، ومائل للحرارة علي السواحل الشمالية الغربية وحار علي السواحل الشرقية، وطقس معتدل علي السواحل الشمالية وطقس معتدل ليلا وفي الصباح الباكر علي شمال البلاد،  ومائل للحرارة على جنوب البلاد. 

نشاط رياح 

كما يشهد  غدا الخميس نشاط رياح علي اغلب الانحاء على فترات متقطعة.  

 درجات الحرارة غدا الخميس 

ولفتت هيئة الارصاد إلي أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الخميس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 للعظمى والصغرى 24 درجة، وعلى السواحل الشمالية 26 للعظمى والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 29 وعلى شمال  الصعيد 42 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمي والصغري 28 درجة .
 

تجنب التعرض لأشعة الشمس 

وحذرت الهيئة من أن التعرض المباشر لأشعة الشمس  يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة  وقد يسبب الاعياء.

 ونوهت هيئة  الارصاد الجوية إلى أن هذه الأجواء  الحرارة مستمرة حتي غدا الخميس ليسجل متوسط درجات الحرارة العظمى بين 37 إلى 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجة البحري لتسود أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار  ومائل للحرارة ليلا علي اغلب الانحاء.

و ترجع اسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد  وفقا لخبراء هيئة الأرصادالجوية،  إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين 

 ونصحت الارصاد المواطنين بشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه بكميات كبيرة، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة ويفضل الالوان الفاتحة، واستخدام أغطية الرأس مع عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس حتي لا يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الاعياء . 
 

مقالات مشابهة

  • طبيب يحذر الرجال من ارتداء ملابس داخلية ضيقة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • ارتداء ملابس فاتحة وشرب الماء.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • تحذير من 5 مشروبات مع الطقس الحار.. وجمال شعبان: 7 فئات ممنوعة من الصيام
  • امتداد المرتفع الجوي واعتدال حالة الطقس في معظم المناطق
  • إزاى تحافظ على سيارتك فى درجات الحرارة العالية؟
  • ازاى تحافظ على سيارتك فى درجات الحرارة العالية
  • توقعات الطقس خلاص الساعات القادمة
  • بعد موجة حر.. كتلة هوائية باردة تصل من الغرب وتضرب موعدا مع مدن الشرق غدا الأربعاء
  • طقس دافئ في أغلب مناطق المملكة الثلاثاء