قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، ووكيل النيابة محمد عز العرب، وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لميكانيكي، لاتهامه بالإتجار بالهيروين، وتعاطي الحشيش والترامادول وحيازة بندقية خرطوش وذخائر، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 24873 لسنة 2023 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 3058 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "أشرف ه إ"، 31 سنة، ميكانيكي، مقيم البرادعة مركز القناطر الخيرية، لأنه في يوم 12 / 9 / 2023، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، احرز جوهر مخدرا ( الهيروين)، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهراً مخدرا ( الحشيش ) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز أقراص مخدرة العقار (الترامادول)، بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز ذخيرة (3 طلقات) مما تستخدم على السلاح الناري محل الاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

وفى سياق آخر فقد تأجيل محاكمة عاطل قتل شخصا وشرع في قتل آخر


قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، تأجيل محاكمة عاطل، لاتهامه وأخرين سبق الحكم عليهم وآخرين هاربين، لاتهامهم باستعراض القوة قبل شخصين، وقتل واحد منهم والشروع فى قتل الآخر باستخدام أسلحة نارية "بندقية ألية وطبنجة، وعصى، وطوب"، بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر يوليو المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 3445 لسنة 2016 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 1283 لسنة 2016 كلى جنوب بنها، أن المتهم "سعيد إ ع"، عاطل، "المتهم الأول بالقضية"، أن المتهمون من الأول حتى الخامس عشر، استعرضوا واستخدموا القوة والعنف ضد المجنى عليهما محمد محمد عبد الحي، أسعد محمد عبد الحي، وذلك بقصد ترويعهم والتأثير فى إرادتهم لفرض السطوة عليهم حال كونهم حاملين أسلحة نارية وبيضاء ظاهرة "بندقية آلية، طبنجة، عصي، طوب"، بأن أطلقوا العديد من الأعيرة النارية وكان من شأن ذلك الفعل تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب وتعريض حياة المجنى عليهم وسلامتهم للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.


وتابع أمر الإحالة، أنه قد وقعت بناء على ارتكاب تلك الجريمة الجنايات الآتية هى أنهم فى ذات الزمان والمكان قتلوا المجنى عليه محمد محمد عبد الحى عمداً، بأن أطلق المتهم الأول صوبه عياراً نارياً من سلاح نارى كان بحوزته "بندقية ألية"، قاصداً إزهاق روحه فاحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياته حال تواجد باقى المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزر المتهم الأول، حال حملهم الأسلحة بيضاء "عصي، طوب" وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين شرعوا فى قتل المجنى عليه أسعد محمد عبد الحي، عمداً بأن أطلق المتهم الأول صوبه عياراً نارياً من سلاح نارى كان بحوزته "بندقية آلية" قاصداً إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبى حال تواجد باقى المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزر المتهم الأول، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو مداركة المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.


واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم الأول أحرز سلاحاً نارياً مششخناً "بندقية آلية" مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، كما حاز سلاحاً نارياً مششخناً "مسدس" بغير ترخيص، وأحرز ذخيرة مما تستخدم على السلاح النارى موضوع الاتهام الأول مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل النيابة السجن المشدد 6 سنوات الإتجار بالهيروين شرطة القناطر الخيرية على النحو المبین بالتحقیقات القناطر الخیریة المتهم الأول أمر الإحالة أن المتهم محمد عبد

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة آخر في حادث على طريق الواحات

لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر جراء حادث وقع على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، وتم نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى وتعاين جهات التحقيق مسرح الحادث.


مصرع شخص وإصابة آخر في حادث على طريق الواحات 


تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغًا بوقوع حادث على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخر.
وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة لموقع الحادث، لكشف ملابساته والوقوف على أسبابه، كما تجري جهات التحقيق المختصة التحقيقات اللازمة لبيان سبب الحادث.
ونقلت الإسعاف جثة الشخص المتوفي إلى ثلاجة الموتى تحت تصرف جهات التحقيق، كما تم تقديم الإسعافات الأولية للمصاب ونقله إلى المستشفى لتقديم العلاج اللازم له.

المشدد 5سنوات لـ  موظف  بتهمة حيازة سلاح ناري بالخصوص 

كما عاقبت  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار هاني فتحي عباس مطاوع، وعضوية المستشارين محمد عبد المنعم نصر، وأحمد شحاته هلال، ومحمد سعد الدين محمد، وأمانة سر ماهر الشوبري، موظف بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه  لاتهامه بحيازة سلاح ناري بندقية آلية دون ترخيص، بدائرة قسم شرطة الخصوص.


وقد إحالت النيابة المتهم ، في القضية رقم 3446 لسنة 2020جنايات قسم الخصوص المقيدة برقم 3071 لسنة - 2020 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة: خ س  مدير إدارة بشركة أحرز سلاحًا ناريًا مششخنًا "بندقية آلية" بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات.
واستطرد أمر الإحالة أحرز ذخيرة ما تستخدم على الأسلحة النارية موضوع الاتهام السابق بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد شاهد الإثبات ماجد أحمد رفاعي أحمد 30 سنة ونقيب شرطة بقطاع الأمن الوطني، أنه نفاذًا لاذن النيابة العامة تمكن من ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاح ناري بندقية آليه وكذا عدد عشرة طلقات وبمواجهته بالمضبوطات عزي قصده من إحراز السلاح والذخائر استخدامهم في العمليات العدائية.
 

المشدد 3سنوات لسائق بتهمة تعاطي المخدرات وقتل 5أشخاص في العبور 

كما عاقبت  محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة،  بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 10 الآف جنيها، لسائق لتعاطيه الحشيش والآفيون، وقيادته سيارة تحت تأثير المخدر، وتسبب بالقتل الخطأ لـ 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين، بدائرة قسم أول العبور في محافظة القليوبية.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية، أن المتهم "ياسر م م"، 34 سنة، سائق، في غضون شهر ديسمبر 2022، أحرز بقصد التعاطي كمية من "الحشيش والأفيون"، في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم قاد سيارة تحت تأثير المخدر، وتسبب خطأ في قتل أكثر من ثلاثة أشخاص وهم كل من المجنى عليهم رمضان محمد عبد المنعم عبد العاطى، وهاني ضاحي صلاح أحمد، وطارق عثمان يونس محمد، ويوسف طارق عثمان يونس، ومحمد أبو الحسن أحمد محمد، كما تسبب خطأ في إصابة 5 أشخاص أخرين وكان ذلك ناشئاً عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين وحال كونه متعاطياً لمواد مخدرة موضوع الاتهامين.

  

مقالات مشابهة

  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لصاحب محل لاتجاره بالمخدرات وحيازة أسلحة بالقناطر
  • المشدد من 7 إلى 10 سنوات للمتهمين بتزوير توكيل لقنصلية مصر بفرنسا
  • مصرع شخص وإصابة آخر في حادث على طريق الواحات
  • المشدد 3 سنوات لـ «سائق» قاد سيارة تحت تأثير المخدر وتسبب في وفاة 5 أشخاص وإصابة آخرين بالعبور
  • جنايات شبرا تعاقب سائقا تسبب في مقتل 5 أشخاص
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لـ «موظف» لاتهامه بحيازة سلاح نارى بـ القليوبية
  • المشدد 3 سنوات لسائق تسبب في مصرع 5 أشخاص بالقليوبية
  • المشدد 3 سنوات لسائق قاد سيارة تحت تأثير المخدر وتسبب فى وفاة 5 أشخاص وإصابة 5
  • المشدد 3 سنوات لمتهم بخطف فتاة وهتك عرضها في البساتين
  • غدًا.. الحكم في طعن المتهم بقتل أندرو جرجس على حكم إعدامه