قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة: «صبر مصر طال طويلاً بالنسبة للتعامل مع إسرائيل والالتزامات السياسية والقانونية والدبلوماسية بصورة كبيرة.

وأضاف «فهمي»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع على شاشة «الحياة» من تقديم الإعلامية لبنى عسل، أنّ الدور المتعدد الاتجاهات الذي قامت به مصر منذ بداية الحرب على غزة، جمع بين الدبلوماسي والسياسي والأمني والاستراتيجي حتى اللحظة الأخيرة.

موقف مصر معلن تجاه القضية الفلسطينية

 وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن موقف مصر معلن منذ عدة أشهر تجاه القضية الفلسطينية، موضحا أن مصر لن تقبل بوجود إسرائيل في ممر صلاح الدين، ولن تقبل بأنصاف حلول وفرض سياسية الأمر الواقع بأي صورة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الحكومة الجديدة لن تنجح دون مساءلة

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن هناك ضرورة لتقييم الحكومة المستقيلة في ظل استمرارية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في منصبه، مشيرًا إلى أن التغيير الوزاري شيء مهم وضروري في العمل السياسي، لإدخال دماء جديدة تضيف المزيد من الحيوية على العمل السياسي. 

شاهد بالبث المباشر تونس اليوم.. مشاهدة تونس × غينيا الاستوائية Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | تصفيات كأس العالم 2026 يوسف الحسيني بعد رفع مدة تخفيف الأحمال أمس: "مش علشان التريند أو اللقطة اضغط على المواطن"

  وتابع "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "TeN"، مساء الأربعاء، أن النظام المصري من الناحية الدستورية والقانونية  شبه رئاسي، بمعنى أن رئيس الجمهورية هو محور السلطة التنفيذية بحكم انتخابه بشكل مباشر من الشعب، وبالتالي فالحكومة تنفذ توجيهات الرئيس المنتخب في ظل نصوص الدستور المصري الحالي الذي ينص على أن رئيس الجمهورية هو من يختار رئيس الوزراء.

الحكومة الجديدة لن تنجح دون وجود مساءلة 

 وأشار إلى أن الحكومة الجديدة لن تنجح دون وجود مساءلة سواء إعلامية أو سياسية من خلال البرلمان، مشيرًا إلى أن خطاب تكليف الحكومة الجديدة شمل الحديث عن رفع المستوى المعيشية للمصريين، خاصة الطبقة المتوسطة، لأنها العمود الفقري لأي دولة، ومن المهم أيضًا الاهتمام بالبناء الثقافي والفكري، استنادًا إلى الهوية الوطنية المصرية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: عين القاهرة على كل التطورات والمسارات بشأن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: النساء اللاتي يرضعن أطفالهن في غزة توقفوا عن الرضاعة لسوء التغذية
  • أستاذ علوم سياسية: ما يحدث بغزة محرقة جماعية لشعب أعزل (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: حماس أبدت تجاوبا مبدئيا يشير لتطلعها لوقف إطلاق النار
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يتعرض إلى ضغوط من داخل مكونات الائتلاف الحاكم
  • أستاذ علوم سياسية يكشف عن تحركات مصر لترتيب البيت الفلسطيني
  • أستاذ علوم سياسية: الحكومة الجديدة لن تنجح دون مساءلة
  • أستاذ علوم سياسية: قبول إسرائيل بالهدنة قد يقابله تصعيد على الحدود اللبنانية
  • أستاذ علوم سياسية: إمكانيات «حزب الله» كبيرة ولا تُقارن بجبهة غزة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تتأهب للتعامل مع حزب الله مقابل التهدئة في غزة