الشارقة (وام) 
انطلقت اليوم في قصر الثقافة، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فعاليات المرحلة الختامية للدورة الـ11 من مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة.
وقد حضرالحفل عبدالله العويس رئيس الدائرة رئيس المهرجان، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح مدير المهرجان.

كما شهد تقديم لجنة تحكيم المرحلة الختامية، والتي تضم الفنان الدكتور حبيب غلوم (الإمارات) رئيساً، وعضوية الفنان أحمد السلمان (الكويت)، والفنانة آلاء شاكر (العراق).
وقدم الحفل، الطالب سالم السويدي من مدرسة العروبة للتعليم الثانوي، مستعرضاً أبرز محطات المرحلة الختامية للمهرجان، التي تشهد مشاركة (15) عرضاً، تمثل المدارس الحكومية في مدينة الشارقة والمنطقتين الشرقية والوسطى.
وفي برنامج العروض، شهد الحضور ثلاث مسرحيات لمدارس الحلقة الأولى، حيث قُدمت أولاً مسرحية «طريق ليلى» لمدرسة الرويضة للتعليم الأساسي من مدينة الشارقة، والعرض من تأليف وإخراج المعلّمة أماني بنت محمد حسن، وتم تجسيده فوق الخشبة بمشاركة 16 طالبة.
أما العرض الثاني، فجاء بعنوان «الدُمى تحتج» لمدرسة الثميد من المنطقة الوسطى، إخراج المعلّمة موزة الحافري، وشهد مشاركة (17) طالبة.
وجاء العرض الثالث تحت عنوان «مرجان» لمدرسة عاتكة بنت زيد للتعليم الأساسي من المنطقة الشرقية، وهو من إخراج المعلّمة ذكرى علي الذيب، وجُسد فوق الخشبة بمشاركة (23) طالبة.
وتتواصل فعاليات المرحلة الختامية صباح غد بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، حيث ستقدم تباعاً 6 عروض، هي: «العمر لا يعود إلى الوراء» لمدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي من مدينة الشارقة، «كان والمبتدأ الملك» لمدرسة مليحة من المنطقة الوسطى، «الخادمات» لمدرسة الحور من المنطقة الشرقية، «هواجس» لمدرسة فاطمة الزهراء من مدينة الشارقة، «صديقتي الخيالية» لمدرسة البردي من المنطقة الوسطى، و«خروج» لمدرسة أم عمارة من المنطقة الشرقية.

أخبار ذات صلة مساعدات سكنية بقيمة 12.3 مليون درهم من "خيرية الشارقة" خلال 2023 الوصل والشارقة يقتربان من «مربع الذهب» في كأس الإمارات للسلة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي عروض مسرحية مدارس الشارقة طلاب المسرح المرحلة الختامیة مدینة الشارقة من المنطقة

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تشارك في معرض اليوم العالمي للبيئة بهيئة تطوير المنطقة الشرقية

المناطق_واس

شاركت أمانة المنطقة الشرقية في معرض اليوم العالمي للبيئة، المقام في مقر هيئة تطوير المنطقة الشرقية، تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف 5 يونيو من كل عام، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة بمشاركة عدد من الدول إضافة إلى الشركات والمنظمات المحلية والعالمية، والمهتمين، وذلك تحت شعار “أرضنا مستقبلنا” الذي أكد على أهمية الحفاظ على الأراضي التي تعد ركيزة أساسية للحياة على كوكب الأرض.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا 2 يونيو 2024 - 6:29 مساءً أمانة الشرقية تهيئ العديد من المشاريع التنموية والخدمية لأهالي المنطقة 30 مايو 2024 - 9:01 مساءً

 

وتضمنت مشاركة الأمانة إقامة أركاناً لأهم أعمالها ومنجزاتها البيئية، تقديم معلومات حول الثقافة البيئية للحضور، والشتلات الزراعية.

 

 

وأوضح وكيل الأمين للخدمات محمود بن حسن الرتوعي، أن مشاركة الأمانة تأتي انطلاقاً من تكامل الأدوار بين جميع القطاعات الحكومية بهدف تبادل الأفكار والمقترحات والمبادرات المتعلقة بقطاع البيئة، وتعزيز الحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • هل باتت الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية؟
  • صور| تنفيذ 5500 جولة رقابية على أسواق النفع العام بالشرقية خلال شهر
  • أمانة الشرقية تنفّذ عدداً من الشوارع بالخفجي والقطيف
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المنطقة الشرقية من مدينة نابلس
  • فيديو | سلطان يتفقد مشروع «فوق الغمام» على جبل ديم في كلباء
  • “أمانة الشرقية” تشارك في معرض اليوم العالمي للبيئة بهيئة تطوير المنطقة الشرقية
  • “المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر” تبرم اتفاقية شراكة مع “الأنصاري للصرافة” لتيسير خدمات الدفع المالية للشركات العاملة فيها
  • الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • الشرقية.. إطلاق خدمة بنك الأفكار الإبداعية لتطوير العمل البلدي
  • 48 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية