تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بإصابة 11 جنديًا وثلاثة موظفين في وزارة الدفاع في أنحاء قطاع غزة، منذ يوم السبت الماضي، في عمليات نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية، وكذلك بنيران صديقة.

وأكد مُستشفى "بيلينسون" في تل أبيب، اليوم، استقبال 4 جنود مُصابين في قطاع غزة، بينهم حالة حرجة وحالتان خطيرتان، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن فصائل المقاومة تستهدف قوات الاحتلال المتمركزة في منطقة "ممر نيتساريم" الذي أقامه جيش الاحتلال لفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، وفي محيط المعابر، عدة مرات يوميًا.

وعلى الجبهة الشمالية، حيث الاشتباكات مع حزب الله، أصيب 4 جنود إسرائيليين بجراح وصفت حالة أحدهم بالمتوسطة جراء سقوط صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان في "يفتاح"، بينما أعلن "حزب الله" تدمير دبابة "ميركافا" بصاروخ موجه في الموقع نفسه، وقال إن الهجوم أدى إلى "قتل وجرح طاقمها"، كما أعلن استهداف مواقع عسكرية وتحقيق إصابات فيها.

وانفجرت مُسيرتان مفخختان تسللتا من لبنان قرب "بيت هيلل" في الجليل الأعلى من دون إطلاق صافرات الإنذار، كما دوت صافرات الإنذار عدة مرات في العديد من البلدات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة بالجليل الغربي والأعلى، وذلك خشية تسلل طائرات مسيرة من لبنان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي قطاع غزة المقاومة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لدينا خطط مفصلة ومهمة ومفاجئة لـ "حزب الله" وسنستعيد الأمن في الشمال

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة لمقر القيادة الشمالية للجيش، أن إسرائيل تمتلك "خططا مفصلة ومهمة وحتى مفاجئة" للتعامل مع تنظيم "حزب الله" اللبناني.

"حزب الله" يرد على اغتيال المقاتل فران وإصابة طلاب لبنانيين اليوم الخميس بقصف إسرائيلي

وقال نتنياهو: "لن أشارك العدو هذه الخطط"، مضيفا أن الخطط لها هدفان - استعادة الأمن في الشمال والسماح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم، وأشار بعد الزيارة التي حضرها أيضا قائد القيادة الشمالية والفرق 91 و36 و146 إلى أن "نحن مصممون على تحقيق الأمرين معا".

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى منذ أكثر من 7 أشهر، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مؤخرا، أنه تم القضاء على نصف القادة العسكريين لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكدا أن الفترة المقبلة "ستكون حاسمة".

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس عن توجيه ضربة انتقامية ردا على اغتيال المقاتل في صفوفه محمد علي ناصر فران وإصابة طلاب أطفال اليوم الخميس بقصف إسرائيلي، عبر إطلاق عشرات الصواريخ على قاعدتين عسكريتين.

وأفادت مراسلتنا اليوم بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق كفردجال -النبطية في جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل سائقها وإصابة 3 طلاب كانوا داخل "فان" مدرسي متوجهين إلى مدرستهم.

في حين أكد الجيش الإسرائيلي اليوم، أنه اغتال محمد علي ناصر فران، المسؤول عن صناعة الوسائل القتالية في "حزب الله".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إصابة 30 جنديا إسرائيليا بينهم 22 في غزة
  • نتنياهو: لدينا خطط مفصلة ومهمة ومفاجئة لـ "حزب الله" وسنستعيد الأمن في الشمال
  • بحماية جنود الاحتلال.. مستوطنون يهاجمون شاحنات مساعدات إنسانية لقطاع غزة
  • المقاومة تستهدف جنود وآليات الاحتلال.. وحصيلة جديدة للشهداء بغزة
  • حزب الله يكثف ضرباته ضد مواقع الاحتلال ويستهدف “أفيفيم” و”بيت هلل” بالصواريخ والمسيرات (فيديو)
  • مقتل 3 جنود للاحتلال خلال معارك شمال قطاع غزة.. وإصابة أكثر من 30 جندياً خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بإصابة 25 جنديا على يد الفصائل الفلسطينية خلال 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 3 من أفراده بينهم ضابطان من "لواء كفير" بمعارك في شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله أعلن رفضه التفاوض قبل وقف العدوان على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد وحدة صاروخية لحزب الله