دمشق-سانا

زارت سيدات النادي الدبلوماسي في سورية اليوم سوق المهن في حاضنة دمر التراثية واطلعن على تنوع الصناعات التقليدية فيها.

الرئيس الفخري للنادي شكرية المقداد أوضحت أن الحاضنة صرح تراثي وثقافي وإنساني مميز لا يقتصر على العرض وإنما التدريب للمحافظة على المهن التقليدية من الزوال والاندثار معبرة عن فخرها بهذا المكان الذي يجمع مختلف الحرف والمهن السورية.

بدورها بينت رئيسة النادي آية بن شعبان أن الزيارة إلى الحاضنة جاءت بالتنسيق مع وزارة السياحة للتعرف على المهن التراثية النادرة الموجودة في سورية.

من جهتها مديرة المهن السياحية في وزارة السياحة سمر العيسى لفتت إلى أهمية هذه الزيارة في تعريف الدول العربية والصديقة بالحاضنة وما تضمه من إرث وانعكاسها إيجاباً على الجذب السياحي، مشيرة إلى أن حاضنة دمر التراثية تضم جميع أنواع الحرف وتمثل مراحل متعاقبة من التاريخ السوري.

ريم حشمه

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: الإدارة الأمريكية تواطأت مع إسرائيل وتخطت قواعد العمل الدبلوماسي

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الأساطيل الدولية الأمريكية والبريطانية والإيطالية وقفت منذ اليوم الأول للمعارك في محيط غزة، لتحول دون دخول أي طرف للمعركة، وكفلوا لإسرائيل كل ما تحتاجه للحيلولة دون تفكير أي دولة إقليمية للدخول على ساحة الحرب، لأنهم بأساطيلهم سيمنعون ذلك، كما حدث في المشهد الإيراني الإسرائيلي، وقفوا ضد الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية وأسقطتها جميعا.

وأضاف خلال حديثه ببرنامج «الشاهد» تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»: «كان الدعم الدولي صارخ ومتواطيء ومهين لكل قيمة إنسانية حتى الآن، تحركهم مصالحهم، والإدارة الأمريكية تواطأت مع إسرائيل إلى حد فج مؤسف وتخطت كل قواعد العمل الدبلوماسي والشرعي والقانوني والعسكري والسياسي والاقتصادي، والهدف مساندة حكومة إسرائيل لإتمام جريمتها».

ولفت إلى أنه عندما فشلت إسرائيل في تحقيق هدفها رغم الفرص التي منحت لها، أدركت الإدارة الأمريكية الآن أن هدف إسرائيل بات استدراج المشهد إلى مرحلة الانتخابات الأمريكية حتى يتلقفها اليمين الجمهوري المتطرف، وتبعد إسرائيل خطر الضغوط الإدارة الحالية عليها للتوصل إلى حل لا يقود فقط للإفراج عن الرهائن وتثبيت سلطة فلسطينية، وإنما قد يقود لمسار سياسي يسهم للتوصل لحل الدولتين، لهذا يهدف اليمين المتطرف إلى إفشال ضغوط الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • فيدان: يجب وقف مجازر إسرائيل وعزلها على الصعيدين الدبلوماسي والقضائي
  • التنسيق الحضاري يعقد ورشة تدريبية لمهندسي أحياء الإسكندرية.. صور
  • السبت.. مواهب الأوبرا تغني منوعات كلاسيكية من الموسيقى العربية
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم «اليوم الإرشادي» للتعرف على علوم المستقبل
  • السبت.. جامعة مصر للمعلوماتية تنظم "اليوم الإرشادي" للتعرف على علوم المستقبل
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات منتدى المنافسة العربي الخامس في تونس
  • سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق الجمعة
  • دبلوماسي سابق: الإدارة الأمريكية تواطأت مع إسرائيل وتخطت قواعد العمل الدبلوماسي
  • خلال لقائه السفير الجزائري… صباغ يؤكد عمق وتجذّر العلاقات السورية الجزائرية
  • العلماء يطورون طريقة للتعرف السريع على السكتة الدماغية