يشارك منتخب الإمارات لألعاب القوى البارالمبية في بطولة العالم التي تقام في مدينة كوبي اليابانية خلال الفترة من 17 إلى 25 مايو الجاري بـ 9 لاعبين ولاعبات بجانب أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 100 دولة.

ووصلت بعثة منتخب الإمارات، برئاسة ذيبان المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية إلى مقر إقامتها في مدينة كوبي، واستهلت تدريباتها وتحضيراتها الفنية استعداداً لانطلاق المنافسات.

وأكد الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، أهمية مشاركة المنتخب في هذه البطولة التي تعد من المحطات المهمة المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”.
وأوضح أن اللجنة تسعى لحجز المزيد من بطاقات التأهل إلى “باريس 2024” في ظل امتلاك الإمارات لـ 7 بطاقات ضمنت التأهل بالفعل، بواقع 5 بطاقات في الرماية وبطاقة في الدراجات ومثلها في ألعاب القوى، مشيرا إلى أن هناك أكثر من فرصة للتأهل إلى باريس 2024، سواء في ألعاب القوى أو رفعات القوة من خلال مشاركة مهمة في بطولة العالم في جورجيا خلال يونيو المقبل.
وأضاف أن 30 لاعبا ولاعبة حققوا الأرقام المؤهلة للمشاركة في بطولة العالم باليابان بواقع 22 لاعبا و8 لاعبات، وتم اختيار 9 لاعبين ولاعبات فقط.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

سلطان النيادي يشارك في جلسة نقاشية ضمن معرض واجهة التعليم

وجه معالي الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة ‎لشؤون الشباب، رسالة ملهمة للشباب تحثهم على الاستثمار في أنفسهم والسعي لتحقيق التفوق من خلال اكتساب المعرفة والتعلم المستمر.
وأكد معاليه أهمية بناء مخزون العلم والمعرفة الذي يمكن أن يميز الفرد ويوجه قراراته نحو الطريق الصحيح، مشددا على ضرورة تحديد التوقعات ومسارات النجاح منذ مرحلة مبكرة، والعمل على تطوير أنفسهم لتحقيق أهدافهم وتقديم الإسهام الإيجابي في تطوير دولتهم.

جاء ذلك في جلسة نقاشية بعنوان "النموذج الإماراتي في تمكين الشباب"، نظمها مجلس شباب وزارة الداخلية على هامش فعاليات اليوم الثاني من معرض واجهة التعليم ومؤتمر شباب الشرق الأوسط (2024)، بحضور ميرة سلطان السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، والعميد محمد بطي الشامسي، مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية، وعدد من الضباط ومجموعة من طلبة الجامعات.
وقال معالي الدكتور سلطان النيادي:"نحن في دولة الإمارات نؤمن بالشباب ودورهم الحيوي في بناء مجتمعاتهم؛ لذا نلتزم باستمرار بدعمهم وتمكينهم، فمنذ اليوم الأول لتأسيس الدولة، سعت القيادة الرشيدة برؤية استباقية إلى التركيز على رفاهية المواطن وتمكين الشباب من اقتناص الفرص وتعلم الدروس من الأخطاء لتحقيق الأهداف والتطلعات".

أخبار ذات صلة كلية ليوا تستعرض 25 برنامجاً أكاديمياً في "واجهة التعليم" بأبوظبي سلطان النيادي: استشراف المستقبل يحقق للشباب إنجازات نوعية

‏‎وأكد معاليه، أن على الشباب الوعي بأهمية الاستفادة من تجاربهم وتجارب من سبقوهم، ومواصلة المثابرة لتحقيق أهدافهم والإصرار عليها رغم كل الظروف والتحديات التي تواجههم، من خلال الإصرار والعمل الجاد وتطوير الذات لاكتساب المهارات اللازمة واستشراف المستقبل، والمبادرة بشكل مستمر لتحقيق إنجازات نوعية تخدم مجتمعاتهم في كافة المجالات.
من جانبها أكدت ميرة سلطان السويدي، أن دولة الإمارات حققت إنجازات كبيرة على صعيد تمكين الشباب وتنمية واستثمار قدراتهم، وحرصت على جعلهم حجر الأساس في بناء مستقبلها، ومنحتهم فرصة استثنائية ليكونوا صناع المستقبل، وجزءاً لا يتجزأ من صناعة القرار في جميع المجالات، من خلال إنشاء مبادرات مثل البرلمان الإماراتي للطفل، وإشراك الشباب في القطاعين العام والخاص، كما أنشأت لجنة مختصة لمناقشة المواضيع التي تخص الشباب مثل الإسكان والتعليم، فضلاً عن منح الشباب الفرصة للمشاركة في جلسات المجلس الوطني المفتوحة وإبداء الرأي فيها.
وقالت مريم عبدالقادر اختصاصية نفسية في وزارة الداخلية: "إن بناء الأسرة والاستثمار فيها استثمارٌ في المستقبل، وإهمالها تضييع للأجيال القادمة وبالتالي الدولة".
وأوضحت خلال مداخلتها في الجلسة النقاشية أن حكومة دولة الإمارات توفر جميع الإمكانيات التي تدعم الأسرة والشباب وتهيئ كافة الظروف لبناء شباب إماراتي طموح متسلح بالعالم والمعرفة، يرفع راية البلاد في كل محفل.
كما شهدت مناقشات اليوم الثاني في معرض واجهة التعليم ومنتدى شباب الشرق الأوسط مشاركة عبدالله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية جلسة بعنوان "التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي للاستدامة في المعرفة، الأرشيف والمكتبة الوطنية نموذجاً" ومشاركة من الدكتور محمد حسين الحوسني، عالم أبحاث رئيسي -أكاديمية أبوظبي البحرية، حول أبحاث الاستدامة البحرية وقيادة الابتكار، كما تناول موضوع مستقبل العمل من خلال الذكاء الاصطناعي عبدالله الدرعي، عضو مجلس شباب العين، ومدرب في مجال ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الوزير بنموسى يترأس جلسة عمل حول استعدادات المغرب للمشاركة في الألعاب البارالمبية الصيفية لباريس 2024
  • سلطان النيادي يشارك في جلسة نقاشية ضمن معرض واجهة التعليم
  • منتخب قفز الحواجز يستعد لبطولات بريطانيا
  • منتخب قفز الحواجز يختتم معسكر إيطاليا ويستعد لبطولات بريطانيا
  • الأخضر الأولمبي يشارك في بطولة موريس ريفيلو الدولية يونيو المقبل
  • المنتخب السعودي تحت 23 عامًا يشارك في بطولة موريس ريفيلو الدولية "تولون" يونيو المقبل
  • لاعبا التجديف ببورسعيد يحصدان البرونزية في كأس العالم البارالمبي بسويسرا
  • برونزية تاريخية لمنتخب التجديف البارالمبي في بطولة كأس العالم بسويسرا
  • منتخب التجديف البارالمبي يحصد برونزية كأس العالم بسويسرا
  • سفير الكويت لدى اليابان يشيد بأداء لاعبي منتخب الكويت في بطولة العالم لألعاب القوى للمعاقين