قال إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، إنَّ الجهاز مستمر في شن الحملات الرقابية على الأسواق للتأكّد من ضبط أسعار السلع وخاصة السلع الاساسية، استمرارا لجهود الدولة في متابعة الأسعار.

حملات رقابية على الأسواق

وأضاف محافظ الجيزة، خلال جولة رقابية على الأسواق بالتعاون مع محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، أنَّ الفترة الحالية تشهد رقابة مكثفة على الأسواق اليومية، لمتابعة أسعار السلع الأساسية ومنها العيش الفول والمكرونة للتأكّد من تراجع أسعارها بعد انخفاض سعر الصرف.

وأضاف أنَّ أسعار الدقيق انخفضت بالفعل وبالتالي أثر ذلك على انخفاض سعر العيش، مؤكّداً استمرار الجولات والحملات بالتنسيق مع المحافظات على مستوى الجمهورية لرصد للاسعار في في داخل السوق المصرية.

ويستكمل حاليًا كل من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والمهندس إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، جولة متابعة لأسعار السلع في عدد من الأسواق بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية المستهلك محافظ الجيزة محافظة الجيزة حملات رقابية حملات رقابة أسعار السلع على الأسواق

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ: تحرير 15 محضرا تموينيا بدسوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، برئاسة جمال ساطور، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «3 محاضر نقص وزن، وتقريرين خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر بيع بأزيد من السعر لبعض السلع، و3 محاضر عدم إعلان عن الأسعار بمحلات الخردوات، و6 محاضر عدم إعلان عن الأسعار بمحلات ملابس وحلويات ومبيدات زراعية»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

IMG-20240527-WA0015 IMG-20240527-WA0017 IMG-20240527-WA0018 IMG-20240527-WA0020

مقالات مشابهة

  • ضبط 4100 علبة سجائر مهربة فى حملة تموينية بالإسماعيلية
  • محافظ القاهرة: استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك
  • رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها
  • تطوير ورصف 6 طرق حيوية بالجيزة.. صور
  • محافظ بني سويف يوجه التموين بمواجهة التلاعب بأسعار السلع الأساسية
  • تحرير 15 محضرًا تموينيًا خلال حملة مكبرة بدسوق
  • رفع كفاءة 6 طرق حيوية بالجيزة لتحسين الحركة المرورية
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 15 محضرا تموينيا بدسوق
  • التموين: تخفيض أسعار السلع الأساسية 25% بمناسبة عيد الأضحى 2024 (فيديو)
  • «الغرف التجارية»: انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية 15% خلال أيام