تمكنت وزارة الداخلية الكويتية من ضبط مواطن كويتي من الأسرة الحاكمة، قام بزراعة العديد من شتلات الماريغوانا في منزله، وتم القبض على 3 آسيويين كانوا بحوزتهم مواد مخدرة.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة، فقد تم العثور على 270 شتلة ماريغوانا مختلفة الأحجام، ونحو 5.130 كيلو من الماريغوانا الجاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى كميات كبيرة من مختلف أنواع المواد المخدرة الأخرى.

وجاء في بيان الداخلية الكويتية على منصة "إكس"، "رجال الأمن الجنائي بالمرصاد لتجار ومروجي ومتعاطي المخدرات .. ولا أحد فوق القانون".

وأشار البيان إلى أنه جار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدًا لإحالة المتهمين والمضبوطات إلى نيابة المخدرات حيث جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

وفي ختام البيان، أكدت الوزارة على استمرار الجهود الأمنية لضبط كل من تسول له نفسه الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها، مؤكدة أنه لا يوجد أحد فوق القانون.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تخصص حشيش واستروكس.. ضبط مسجل خطر وسيدة لاتجارهما في المخدرات

شنت مباحث القاهرة حملات أمنية مكثفة لضبط الخارجين عن القانو وملاحقة تجار المخدرات ، واسفرت الحملات عن ضبط مسجل خطر وسيدة في واقعتين مختلفتين بمنطقتي عين شمس ودار السلام لقيامهما بالاتجار في المواد المخدرة ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة 

في عين شمس تمكنت مباحث القاهرة من ضبط (عنصر إجرامى – له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة عين شمس وبحوزته (كيلو جرام لمخدر الحشيش – 2 سلاح أبيض)، كما نجح رجال مباحث قسم شرطة دار السلام من ضبط (سيدة "لها معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة دار السلام وبحوزتها (1,500 كيلو جرام من مخدر الإستروكس).

وفي واقعة أخرى أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصر إجرامى- له معلومات جنائية) بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها واتخاذه من دائرة قسم شرطة كرداسة بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة القسم.. وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 30 كيلو جرام – 2000 قرص لعقار " الترامادول" المخدر)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2,6 مليون جنيه تقريباً) و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة .ضبط 5 عناصر إجرامية بحوزتهم مواد مخدرة بـ2 مليون جنيه في الشرقية، كما تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط عدد من العناصر الإجرامية من متجرى المواد المخدرة بنطاق محافظة الشرقية، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية بـ 2 مليون جنيه تقريباً.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عدد من العناصر الإجرامية) بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من نطاق محافظة (الشرقية) مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى .

 

مقالات مشابهة

  • القبض علي مواطن لترويجه أقراص خاضعة للتداول الطبي
  • تخصص حشيش واستروكس.. ضبط مسجل خطر وسيدة لاتجارهما في المخدرات
  • اعتقال موظف في السفارة الأمريكية بصنعاء بعد مداهمة منزله ونهبه
  • حبس تشكيل عصابى مكون من 8 أشخاص لاتهامهم بالاتجار فى المخدرات بالبحيرة
  • القبض على مواطن لترويجه مادتي الحشيش والامفيتامين بالجوف
  • الكويت تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا
  • انتخاب دولة عربية لتمثل إفريقيا في منظمة العمل الدولية
  • الكشف عن حقيقة إحالة وزير الداخلية الكويتي السابق إلى محكمة الوزراء
  • الداخلية الروسية: اعتقال مواطن فرنسي في موسكو للاشتباه باقترافه جرائم اقتصادية (فيديو)
  • اعتقال مواطن روسي-أوكراني في باريس للاشتباه في تخطيطه لهجوم في فرنسا