تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمالا لجولته الميدانية الموسعة بمركز السادات، تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية مستشفى السادات العام وذلك في إطار المتابعات المستمرة للمرور على المستشفيات والمنشآت الطبية بنطاق المحافظة لمتابعة سير العمل بالمنظومة الصحية والوقوف علي جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى كون القطاع الصحي أحد مستهدفات الجمهورية الجديدة، رافقه خلالها صفوت معوض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات الدكتور أسامة الشلقانى وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتور محمد سلامة مدير عام المستشفيات بالمديرية، الدكتور عبدربه نعيم مدير مستشفى السادات العام.


وتفقد المحافظ أقسام العلاج الطبيعي وغرفة تأهيل الأطفال، وأشار مدير المستشفى إلى أنه تم توريد وحدة متطورة " Suspension unit for pediatric"، للمساعدة في تنظيم الوضع الحركي للمريض وذلك من قبل وزارة الصحة ، كما تفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي والأقسام الداخلية بالمستشفى وأجرى حواراً مع المرضى للتأكد منهم على مستوى الخدمات المقدمة منذ دخولهم المستشفى وتوافر كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لهم لتلقى العلاج اللازم وحتى تماثلهم للشفاء .

وأكد المحافظ أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالمنظومة الصحية ودعمها بكافة الإمكانات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.
وخلال تفقده ، أحال المحافظ 43 من المتغيبين بالمستشفى إلى التحقيق لتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي وتغيبهم عن العمل بدون إذن رسمي، وقام بتوزيع بونات مواد غذائية مجانية علي عمال النظافة بالمستشفى دعماً لهم، هذا وأستمع محافظ المنوفية لطلب أحد المرضى عن حالته الصحية، وعلى الفور وجه المحافظ بالتنسيق مع المستشفى الجامعي لنقل الحالة وإجراء عملية جراحية عاجلة واتخاذ اللازم مراعاة لظروفه وحفاظاً على صحته.  
هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أنه لا يدخر جهداً في تقديم الدعم اللازم للقطاع الطبي بكافة عناصره لتحسين جودة الخدمات الطبية بالمنظومة الصحية ، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالنهوض والارتقاء بسبل الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين ووضعها على رأس أولوياته وفقا لرؤية مصر 2030.

IMG-20240514-WA0038 IMG-20240514-WA0035 IMG-20240514-WA0040 IMG-20240514-WA0039 IMG-20240514-WA0036 IMG-20240514-WA0037 IMG-20240514-WA0041

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المستشفى الجامعى المنظومة الصحية المنشآت الطبية المنوفية محافظ المنوفیة IMG 20240514

إقرأ أيضاً:

ما أسباب عرقلة إنجاز مستشفى هيت الجديد في الانبار؟

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

  أوضحت مديرية صحة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، الأسباب التي تعيق إعادة تأهيل مستشفى هيت الجديد، مبينة أن التخصيصات المالية تؤخر إنجاز المشروع.

 

 

وقال مدير إعلام مديرية الصحة في محافظة الأنبار، أنس العاني، إن "تأهيل مستشفى هيت الجديد وصل إلى مرحلة متقدمة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 65%. وبعد دخول تنظيم داعش إلى المحافظة، تأثرت مؤسسات الرعاية الصحية إلى حد بعيد، وهي الآن في مرحلة إعادة التأهيل، وأول منشأة تم العمل عليها هي دار الأطباء".

 

 

وأضاف أن"مستشفى هيت يشمل سكن الأطباء ومبنى الخدمات، وقد طالت الأضرار جميع مرافق المستشفى، لكن الضرر الأكبر كان في مبنى المستشفى الرئيسي، وكان علينا الاستفادة من خدمات المعهد الهندسي في بغداد لعملية إعادة التأهيل".

 

 

وأكد العاني أن "المشروع تأخر حتى الآن، بسبب الكثير من العراقيل، ومن أبرزها التخصيصات المالية".

 

 

تجدر الإشارة إلى أن مدينة هيت تفتقر إلى المستشفيات الحديثة، إذ يعود تاريخ بناء أول مستشفى فيها إلى عام 1969، وتعاني ضيق المساحة وعدم كفاية الخدمات المقدمة. كما تواجه كثير من المستشفيات في العراق نقصا في المعدات الطبية الحديثة، وتستمر في العمل بأجهزة علمية وتكنولوجية قديمة، مما يؤثر سلبا في تشخيص بعض الأمراض

 

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار يتفقد مستشفى العلمين ويشيد باستحداث أول عيادة لتجميل الوجه بمستشفيات الصحة
  • وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق
  • خلال جولته بمطروح.. وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق
  • إحالة  المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق
  • وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل للتحقيق بمستشفى مارينا
  • محافـظ المنوفية: 4 مليارات و730 مليون جنيه جملة الاستثمارات في القطاع الصحي
  • ما أسباب عرقلة إنجاز مستشفى هيت الجديد في الانبار؟
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفي الأورام لبحث إنشاء استراحة متطورة للمرضى
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد الأجنحة المخصصة لشركات الأدوية والأجهزة الطبية
  • محافظ المنوفية يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السادات ومديرية الشئون الصحية