وفي التدشين أكد وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال - رئيس اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، أهمية تشجيع طلاب الدورات الصيفية على التشجير وزراعة النباتات التي تعود بالفائدة على المجتمع وتسهم في تنقية الهواء والحد من التصحر بما يظهر بيئة جمالية وتوسعة المساحات الخضراء.

وأشار إلى أن النشاط الزراعي يأتي في طليعة أنشطة المدارس الصيفية وغرس حب الزراعة في أوساط النشء والشباب خاصة والمجتمع عامة لما لها من أهمية في التأمين الغذائي والاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بهذه الأنشطة وإيلائها الرعاية الكاملة في إطار توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وفي التدشين الذي حضره نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري ونائب وزير الزراعة والري - نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أوضح وكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب - عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، أنه تم غرس أكثر من خمسة آلاف شتلة من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة في مدينة الثورة الرياضية.

وأشاد بدعم ورعاية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للدورات الصيفية بهدف الارتقاء بعطاءات الشباب في مختلف المجالات وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والمهنية وتنشئة جيل واع متسلح بالقيم والثقافة القرآنية والعلوم النافعة.

حضر التدشين وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيلا وزارتي الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والإدارة المحلية لقطاع الوحدات الإدارية جمال العلوي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبد الحميد المغربي ومدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية أحمد خرصان السلوي وقيادات شبابية وتربوية وإرشادية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة

شبكة انباء العراق ..

اكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي أهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق وحملة الاعمار الكبرى التي يشهدها البلد امام الوفود الاعلامية العربية والاجنبية التي ستشارك الاسرة الصحفية احتفالاتها هذا العام بالعيد الوطني للصحافة العراقية والتي تمثل اكثر من ( 50) دولة حول العالم..
جاء ذلك خلال ترؤس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي اجتماع اللجنة العليا المكلفة بالتهيئة لاحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية في ذكراه الخامسة والخمسين بعد المائة مستعرضا امام اعضاء اللجنة العليا المكلفة من قبل السيد رئيس الوزراء اجراءات النقابة بما يتعلق بدعوة واستضافة الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم والتي تضم وزراء الثقافة والاعلام العرب والاجانب ورؤساء مؤسسات اعلامية عربية ومنظمات اممية تعنى بالصحافة والاعلام .بالاضافة الى تهيئة كافة المستلزمات اللوجستية والفنية الخاصة باقامة الاحتفالات ومن ابرزها الاعداد للاحتفال المركزي الذي سيقام في قاعة الزوراء بفندق الرشيد صباح يوم الاحد 30 حزيران برعاية السيد رئيس الوزراء والمهرجان الاحتفالي لفروع النقابة في المحافظات الذي يقام على حدائق شارع ابونؤاس والاحتفال الجماهيري في المركز الثقافي والاجتماعي الف ليلة وليلة فضلا عن استضافة اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب … كما تم بحث ما ستقدمه الجهات الساندة الممثلة من عدد من الوزارات والدوائر الاخرى من تسهيلات لانجاح تلك الاحتفالية الوطنية .
وضم الاجتماع ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والثقافة والنقل وجهاز المخابرات وقيادة عمليات بغداد وامانة بغداد وشبكة الاعلام العراقي بالاضافة الى اعضاء مجلس النقابة .

user

مقالات مشابهة

  • اختتام أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مدارس مربع مدينة حجة والشرفين
  • مدينة حجة تشهد عرضاً كشفياً وحفلاً ختامياً للدورات الصيفية في المدارس النموذجية
  • مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة
  • مناقشة الاستعدادات للفعالية المركزية الختامية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء
  • سها جندي تترأس ثاني اجتماعات "اللجنة العليا للهجرة"
  • رئيس حي شرق مدينة نصر: تقديم طلب ترخيص المحل يمنع غلق النشاط
  • وكيل زراعة الغربية يناقش استعدادات الموسم الصيفى وتطبيق الدورة الزراعية لمحصول الأرز
  • المحويت.. فعالية خطابية وعرض كشفي في ختام الدورات الصيفية
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في المدارس النموذجية بمحافظة ريمة
  • اختتام الدورة الصيفية الـ32 للعام 1445هـ بالجامع الكبير بصنعاء