أكدت الدكتورة شيماء القصاص، الخبيرة الاقتصادية وعضو الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، أن الحكومة تولي اهتماما غير مسبوق بالمشروعات القومية العملاقة؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطن المصري التي لخصها الرئيس السيسي "بالجمهورية الجديدة" والتي عملت على توفير جودة الحياة للمواطن في السكن والمعيشة والصحة والبيئة وتحسين مستوي الدخل والعمل على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كافة ربوع مصر وفي جميع المجالات.

وقالت القصاص في تصريح خاص لـ"الوفد"، أن شبكة الطرق والمحاور والكباري والسكك الحديدية تعد العنصر الحيوي للمشروعات، حيث تم إنشاء طرق جديدة لربط الشمال بالجنوب وشرق البلاد بغربها والوصول إلى طرق فرعية لم تكن على الخريطة من قبل لتصل بين المدن والقرى والعزب والنجوع؛ لتسهيل حركة النقل والمواصلات والوصول إليها بسهولة.

وأضافت شيماء أن مشروعات النقل تعد بمثابة "مشروعات قومية" تتقدم بشكل سريع في مسيرة البناء بالجمهورية الجديدة، وكان للطرق والكبارى نصيب الأسد فى مشروعات التطوير في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتبارها شرايين التنمية.

وأشارت إلى أن من أهم الطرق التي تم تطويرها وتحسين جودتها، الطريق الدائري بالقاهرة الكبري والذي يُعد شريان حياة رئيسيا للتنقل في القاهرة الكبري، وكذلك المحاور الجديدة بالإسكندرية التي أدت إلى إحداث سيولة مرورية وتخفيف الضغط والكثافات داخل المدن وسرعة وسهولة التنقل وخفض معدلات الحوادث وتحقيق طفرة في مجال الاستثمار والنمو الإقتصادي وجذب المستثمرين بفضل شبكة الطرق الحديثة والمترابطة والتي تساعد في زيادة حركة التجارة الداخلية والخارجية.

كما تساعد على توفير وخلق فرص عمل جديدة وحقيقية للشباب وتقليص نسبة البطالة والحد من الفقر، وذلك بتوفير جميع العوامل الداعمة لنجاح  تلك المشروعات القومية.

واستطردت القصاص قائلة إن القيادة السياسية حريصة على مواصلة العمل والتنسيق المكثف للانتهاء من المشروعات الكبرى في قطاعات الزراعة والري والإنتاج الزراعي والغذائي والثروة الحيوانية، خاصةً في ضوء أزمة الغذاء العالمية، بما يضمن الحد من تأثيرات تلك الأزمة على المواطنين والاستجابة لاحتياجاتهم، من خلال ضمان الأمن الغذائي، وتعزيز الفوائد الاقتصادية وتوفير فرص عمل إضافية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة المشروعات القومية العملاقة المواطن المصرى ا الرئيس السيسي الجمهورية الجديدة الكباري

إقرأ أيضاً:

أشرف العشري: نحتاج في الحكومة الجديدة شخصيات ذات كفاءة وروح قتالية وخبرات اقتصادية

قال أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام: إننا نحتاج إلى المزيد من الشخصيات ذات الكفاءة والروح القتالية وذات الخبرات المشهود لها في المجال الإقتصادي، لافتاً إلى أن خطاب تكليف الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة كان بعنوان التطوير وبناء الإنسان المصري.

وأضاف العشري، خلال استضافته في برنامج "حقائق وأسرار"، على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أنه لدينا تطلعات للنجاح كما نجحنا من قبل في كل الأزمات التي تعرضنا لها مثل أزمة كورونا وغيرها، موضحاً أن الحكومة الجديدة تواجه تحديات اقتصادية كبيرة.

وأوضح أن آداء الدكتور مدبولي خلال الفترة السابقة كان جيد ولعب دوراً كبيراً في تنفيذ العديد م ن المشروعات في الدولة المصرية، مشيراً إلى أن آداء الدكتور مدبولي اتسم بالهدوء ولكنه حافظ عى الاستقرار في مصر.

اقرأ أيضاًالأحد أول أيام عيد الأضحى 2024.. نص بيان دار الإفتاء حول رؤية هلال ذي الحجة

رسالة مصطفى بكري للحكومة المزمع تشكيلها: لا تطفئوا نور الأمل في وجوه الناس

مقالات مشابهة

  • ارتفاع توريد القمح للشون والصوامع بالشرقية إلى 605 آلاف طن
  • تفاصيل تنفيذ 5130 مشروعًا في سوهاج وقنا لتحسين البنية التحتية والخدمات (شاهد)
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق والشوارع
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل مشروعات الصعيد: تكلف 442 مليار جنيه (فيديو)
  • أشرف العشري: نحتاج في الحكومة الجديدة شخصيات ذات كفاءة وروح قتالية وخبرات اقتصادية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. الحكومة: حريصون على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة
  • ضمن برنامج التنمية المحلية.. المنيا تنظم فعالية توزيع حوافز سندات الكربون للمزارعين
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الطرق والمحاور الجاري تنفيذها بالقاهرة الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الطرق والمحاور الجاري تنفيذها بالقاهرة الجديدة (فيديو وصور)
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الطرق والمحاور الجاري تنفيذها بمدينة القاهرة الجديدة