تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية استقبال طلبات المواطنين للتقديم على قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولوائحه التنفيذية في بعض مخالفات البناء.

ووجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بسهولة ويسر، للاستفادة من حزمة التيسيرات المقدمة من الدولة لتوفيق أوضاعهم والدخول تحت مظلة القانون.

 تفعيل قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 م

وذكر محافظ الشرقية، أنه في إطار تفعيل قانون التصالح رقم 187 لسنة 2023 م وكبداية لاستقبال الطلبات من المواطنين وتسهيلاً للإجراءات، تم تفعيل التقديم على طلب شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية بجميع مراكز ووحدات المحافظة أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو التطبيق الصادر حديثاَ من وزارة التخطيط.

 تقوم إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

ووجه محافظ الشرقية بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين وتشكيل لجان لجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الانتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

جدير بالذكر أن المتغيرات المكانيه تستعد لاستخراج 3745 شهادة بيانات تم التقديم عليها من المواطنين عبر المراكز التكنولوجية بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة لإستكمال إجراءات التقديم للتصالح علي مخالفات البناء وفقاً للقانون وجاءت بياناتها كالتالي حيث تم استقبال 3539 طلب من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية و67 طلبا من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات و139 طلبا من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

وكان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أعلن أمس الثلاثاء، أن كافة المحافظات تشهد إقبالاً كبيراً على مدار اليوم فى أعداد المواطنين الراغبين فى تقديم طلبات التصالح أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة وذلك بعد التيسيرات المقدمة من الدولة و التي يتضمنها قانون التصالح الجديد والتي أعلنتها الدولة خلال الأيام الماضية ، حيث استقبلت المراكز التكنولوجية بجميع المحافظات في حوالى 341 مركزا ومدينة وحي وعدد من دواوين عموم المحافظات حوالى 50 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء طبقًا للقانون الجديد طبقاً لما أشارت إليه المنظومة الإلكترونية التي أعدتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وذلك منذ بدأ تلقي طلبات التصالح يوم الثلاثاء 7 مايو الجاري وحتى أمس الثلاثاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المراكز التكنولوجية الشرقية محافظة الشرقية قانون التصالح مخالفات البناء محافظ الشرقية المراکز التکنولوجیة مخالفات البناء قانون التصالح من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: متابعة يومية لإجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وجود متابعة يومية للاجراءات التى تم اتخاذها لإستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد 187 لسنة 2023 وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين فى ملف التصالح على مخالفات البناء كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة .

تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة بجميع المراكز التكنولوجية الموجودة بأحياء القاهرة 

ووجه محافظ القاهرة بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة بجميع المراكز التكنولوجية الموجودة بأحياء القاهرة والبالغ عددها ٣٧ مركزًا لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

وفى سياق متصل عقدت محافظة القاهرة ورشة عمل شارك فيها نواب المحافظ للمناطق الأربعة، والسكرتير العام والمساعد، ورؤساء الأحياء ومديرى المراكز التكنولوجية ومسئولى ملف التصالح وعدد من قيادات المحافظة ، لبحث استفسارات المواطنين والرد على تساؤلاتهم بعد تطبيق القانون، وبحث آليات الدعم اللازم لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

ووجه محافظ القاهرة بتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام ، مع نشر اللوحات الارشادية والبانرات التى توضح هذه الاجراءات .

وأكد محافظ القاهرة أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحى أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق " تصالح " على الهاتف بعد تنزيله من البلاي ستور .

يذكر أن  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أشار الي أنه تم الانتهاء من انشاء مبني إدارة تموين ومركز خدمة المواطنين بمنطقة عشش المهاجرين بالمرج علي مساحة  276 م٢ تمهيدًا لافتتاحه .


وأضاف محافظ القاهرة أن هذا المركز يأتى ضمن خطة محافظة القاهرة للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة الأحياء خاصة المناطق الأكثر إحتياجًا عن طريق انشاء مراكز تكنولوجية نموذجية تقدم الخدمات التموينية للمواطنين بشكل سهل وميسر وتحقيق الفصل بين مؤدى الخدمة ومتلقيها، وتحقيق مبدأ الشفافية بالإضافة إلى سرعة إنهاء المعاملات وتسهيل أداء الخدمة عبر شباك واحد والتواصل مع المواطنين بشكل حضاري وسريع.
 

والمركز مكون من ثلاثة طوابق، ويضم الطابق الأول مخزن للمديرية وجراج سيارت، والطابق الثانى يضم مركز خدمة مواطنين لتقديم كافة الخدمات التموينية وصالة انتظار مكيفة ومجهزة بخدمة النداء الآلى وشاشات لتوضيح المستندات المطلوب تقديمها من قبل المواطنين لتلقى الخدمة، ويشمل عدد 10شبابيك منهم شباك لتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وشباك لجهاز حماية المستهلك ، والطابق الثالث به إدارة تموين المرج بكافة أقسامها التموينية والرقابية والمالية والإدارية والتفتيش الفني .
 

وسيقدم المركز عدة خدمات من بينها استخراج البطاقات بدل الفاقد أو التالف، والخصم، والطلاق، وخصم الوفاة، والفصل الاجتماعي.
وأشار محافظ القاهرة أنه سيتم تطبيق هذا النموذج الحضارى من مراكز الخدمات التموينية علي مستوي جميع أحياء العاصمة.

مقالات مشابهة

  • 13 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات للتصالح على مخالفات البناء بالشرقية
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 13 ألفا و609 طلب لاستخراج شهادة البيانات
  • محافظ القاهرة: متابعة يومية لإجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • 12 ألف طلب لإستخراج شهادة بيانات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية
  • لأول مرة.. سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمنوفية
  • محافظ المنوفية: سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح علي مخالفات البناء
  • استقبال 12 ألفا و 774 طلبا من المواطنين لاستخراج شهادة بيانات التصالح
  • محافظ الشرقية: تقديم 12.7 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء حتى الآن
  • محافظ أسوان يتابع المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء