استقبلت جماهير محافظة ظفار الفريق الكروي الأول بنادي ظفار بطل مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، بمطار صلالة، وكان في استقبالهم سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي صلالة وموسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، وذلك بعد أن حقق الفريق لقب الكأس للمرة الـ11.

بالرغم من التحديات التي واجهت الفريق الكروي الأول بنادي ظفار إلا أنه تمكن من التغلب عليها خلال مشواره في مسابقة الكأس وذلك بفضل تكاتف الجميع من مجلس إدارة بقيادة الشيخ علي بن أحمد الرواس والجهازين الفني والإداري واللاعبين وجماهير ظفار التي وقفت خلف الفريق خلال مشواره الذي بدأه بالفوز على منافسه صحم بهدفين لهدف، ثم انتقل ليباري نادي عمان ونجح في التغلب عليه بهدفين. وفي الإياب تعادل معه إيجابيًا 2/2، والتقى مع بهلا وتعادل معه سلبيا في مواجهة الذهاب، وفي مواجهة الإياب تمكن من الفوز عليه بهدف، وسجّل خلال مشواره (٧) أهداف أحرزها كل من معتز صالح هدفين وهدف لكل من خالد الهاجري وثاني الرشدي وعبدالله المشرفي وسلطان بن بدر وحسين الشحري.

لقب مستحق

أكد موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار أن نادي ظفار استحق التتويج بلقب الكأس الغالية، وأضاف: نقدم التهنئة لنادي ظفار بتتويجه بلقب الكأس، وكذلك التهنئة لمجلس الإدارة والجهازين الإداري والفني واللاعبين الذين قدموا مردودًا إيجابيًا خالفوا به كل التوقعات وأثبتوا رغبتهم الكبيرة للظفر باللقب الحادي عشر لنادي ظفار، وأشار القصابي إلى أن هذا الإنجاز يعد مكسبًا للمحافظة متمنيًا لباقي الأندية كل التوفيق والنجاح. وأوضح أن تحقيق اللقب لم يأتِ من فراغ بل من خلال عمل ممنهج واستراتيجية وخطط تم وضعها من قبل مجلس الإدارة برئاسة الشيخ علي بن أحمد الرواس والجهازين الفني والإداري للفريق، أثمر عن لقب مستحق بأداء جيد رغم الظروف التي يعاني منها الفريق في منافسات الدوري.

من جانبه قال سعيد بن علي جعبوب عضو مجلس إدارة نادي ظفار: نحمد الله على تحقيق هذه المسابقة الغالية علينا جميعًا وظفار يستحق التتويج عطفا على ما قدّمه خلال مجريات المباراة أمام النهضة القوي، مؤكدًا أن ظفار يعد من الفرق المتمرسة في مسابقة الكأس بحكم تحقيقه لعشرة ألقاب سابقة قبل أن يضيف اللقب الحادي عشر له هذا الموسم. وأضاف: حصولنا على الكأس تحقق بفضل ما قدّمه اللاعبون الشباب ونقدم لهم كل الشكر والتقدير مبيّنًا أنه على الرغم من خبرتهم المتواضعة في مثل هذه المسابقات إلا أنهم عقدوا العزم على تحقيق اللقب. كما أشار إلى أن الفوز بالكأس أتى بتكاتف الجميع من مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ علي بن أحمد الرواس والجهازين الفني والإداري واللاعبين، كذلك لا ننسى جماهير النادي الذي تواجدت خلف الفريق خاصة في نهائي الكأس مما كان له الإسهام الأكبر في تحقيق اللقب.

إثبات الوجود

وأكد صالح عبد ربه مساعد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار أن تحقيق لقب كأس مسابقة جلالة السلطان لكرة القدم كان أحد الأهداف التي رسمها الفريق مع انطلاقة الموسم، وقال: وضعنا هدفًا للوصول إلى نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم، وتحقق هذا الإنجاز على أرضية ملعب خصب قي محافظة مسندم، مشيرًا إلى أن تحقيق الفوز على فريق كبير كفريق النهضة لما يملكه من لاعبين مجيدين يعتبر إثبات وجود بأننا نملك لاعبين قادرين على تحقيق الإنجازات بالرغم من امتلاكنا لاعبين صغار السن. وأضاف: نقدم شكرنا لكل من ساندنا من الجماهير الحاضرة والمتابعة، وحقيقة أن جماهير محافظة مسندم هي من أنجحت النهائي.

َوقال سيف بن غانم الرواس رئيس جهاز الكرة بنادي ظفار: حققنا المسابقة عن جدارة واستحقاق، وظفار فريق يمرض ولا يموت والوصول إلى النهائيات هو شرف ودائما ما يكون ظفار في منصات التتويج.

وأشار إلى أن اللاعبين كانوا على قدر كبير من المسؤولية من خلال الانضباط التكتيكي والفني ورغبتهم الأكيدة لتحقيق اللقب وأثبتوا للجميع أن ظفار قادر على تجاوز جميع التحديات. فيما قال علي بن فائل البرك كدينان الفريد مدير الفريق الكروي الأول بنادي طفار: الفوز بلقب الكأس الغالية للمرة الحادية عشرة في مشوار نادي ظفار يعتبر فوزا مهما أتى في وقته لإحياء المياه الراكدة من خلال تواجد أبناء النادي خلف الفريق.

وأضاف: لا شك أن الحضور الإيجابي لشباب النادي على أرضية الملعب في المباراة النهائية تمكن من قلب التوقعات وأسهم في الفوز بالكأس، وهكذا عادة نادي ظفار، وهنا أبارك لإدارة النادي بقيادة الشيخ علي بن أحمد الرواس والجهازين الفني والإداري وكذلك وقفة الجمهور من خلال حضوره من صلالة لموازرة الفريق، وكذلك لا ننسى أبناء محافظة مسندم الذين كان حضورهم إيجابيًا ونقدم لهم التحية والشكر.

تحضير إيجابي جيد

وأكد المصري محمد السيد حامد المعد البدني للفريق الكروي الأول بنادي ظفار أنه تم التحضير الإيجابي للمباراة النهائية، وقال: احترمنا المنافس وخضنا المباراة تكتيكيًا ونفسيًا حسب السيناريو المتوقع، مشيرًا إلى أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وحالفنا التوفيق في النهاية، مَما يؤكد أن اللاعب العماني يمتلك موهبة كبيرة إذا توفرت له الإمكانيات والظروف المناسبة، مؤكدًا أن تحقيق لقب الكأس الغالية بدون أي لاعب محترف لا شك أن له مذاقا مميزا.

بينما قال اللاعب قاسم سعيد لاعب الخبرة في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: لم تكن المباراة النهائية بالسهلة خاصة أننا واجهنا فريقًا أغلب لاعبيه يتواجدون في صفوف المنتخب، وفي ظل الظروف التي تحيط بالفريق، إلا أن شباب النادي تمكنوا من التغلب على تلك الظروف وعقدوا العزم على تحقيق اللقب.

وأشار إلى أن التحضيرات الإيجابية ما قبل المباراة من قبل الجهازين الفني والإداري والتحفيز الإيجابي من قبل مجلس الإدارة برئاسة الشيخ علي بن أحمد الرواس كان لها الدور الإيجابي فيما تحقق، كذلك فإن سير المباراة ساعدنا كثيرا وأبعد الرهبة عن عناصر الفريق كون أغلبهم من اللاعبين الشباب الأمر الذي كان حافزًا للخروج بنتيجة إيجابية وتمكنا من تحقيق اللقب الحادي عشر في مشوار نادي ظفار في هذه المسابقة الغالية علينا جميعا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: تحقیق اللقب نادی ظفار لقب الکأس على تحقیق أن تحقیق من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

بالصور.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير في تكريم المركز القومي للمسرح والموسيقى لاسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي

تحت رعاية وزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال؛ أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي؛ حفل موسيقي غنائي لتكريم اسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي؛ مساء أمس الأربعاء ٢٩ مايو ٢٠٢٤م، بالمسرح القومي، بحضور عائلة الراحل عمار الشريعي، والإعلامية القديرة إيناس جوهر، والإعلامية الكبيرة منى الشاذلي، والأستاذة الدكتورة نهلة إمام- مستشار وزيرة الثقافة للتراث الغير مادي، والفنان القدير محمد أبو داود، والشاعر الكبير محمد بهجت.


بدأ الحفل بدعوة الفنان إيهاب فهمي السادة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء رفح، والجندي المصري شهيد الوطن.


ثم تحدثت الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي؛ عن الراحل عمار الشريعي؛ مؤكدة أن الحضور الكبير اليوم لهذه الاحتفالية داخل هذا الصرح العظيم (المسرح القومي) يؤكد أن عمار الشريعي باق وحاضر رغم الغياب، كما أن حب الجمهور للشريعي يورثونه لأبنائهم جيلا بعد جيل.


كما توجه الفنان إيهاب فهمي- رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ بالشكر والتقدير لوزيرة الثقافة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني؛ والمخرج الكبير خالد جلال- رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي؛ لحرصهما على استمرارية إقامة هذا الاحتفال الشهري لتكريم رموز ورواد الفن المصري، من خلال المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، كما رحب بالحضور جميعا، وأكد فهمي على أنه كان حريصا على تكريم اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي داخل هذا الصرح التنويري الكبير، نظرا لقيمة وقامة الشريعي الفنية، وأن هذا الحضور الهائل لتكريم اسم الراحل عمار الشريعي؛ يشير إلى كم تأثير إبداع هذا الفنان داخلنا جميعا، واستطرد إيهاب فهمي قائلًا: أعتذر لكل الجمهور الذي حضر اليوم إلى المسرح القومي لحضور هذا التكريم، ولم يستطيع الدخول، حرصا على سلامتهم جميعا، فالمسرح القومي اليوم كما ترونه كامل العدد، وفي نهاية كلمته شكر إيهاب فهمي؛ فرقة "أعز الناس" للموسيقى والغناء، وكافة العاملين بالمسرح القومي، وكذلك العاملين بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، لمشاركتهم جميعا في إقامة هذا الاحتفالية.


وتضمن برنامج الحفل الذي أحياه فرقة أعز الناس بقيادة المايسترو د. ماجد سرور، بمشاركة الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، روائع ألحان الموسيقار الراحل عمار الشريعي، بمشاركة الفنان الكبير علي الحجار، المطرب الكبير هشام عباس، الفنانة إيمان عبد الغني، ومطربي المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية: الفنان أحمد محسن، والفنانة هند عمر، وعازفة الفلوت بالمركز؛ الفنانة رانيا عمر.


واختتم الحفل بإهداء الفنان إيهاب فهمي؛ لأسرة الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي (الإعلامية الكبيرة ميرفت القفاص- أرملة الراحل عمار الشريعي، ونجله مراد الشريعي) درع تذكاري وشهادة تقدير لرحلة العطاء الفنية للراحل عمار الشريعي.

مقالات مشابهة

  • رابطة ريال مدريد في مصر تحتفل بلقب دوري أبطال أوروبا
  • ولي العهد يتفاعل مع مشجع طلب التقاط صورة معه خلال حضوره نهائي أغلى الكؤوس
  • الأمير الوليد بن طلال يحيي الفرج أثناء نزوله الى الملعب متوجاً بـ ⁧‫أغلى الكؤوس‬..فيديو
  • حسرة جماهير النصر بعد الخسارة أمام الهلال في نهائي أغلى الكؤوس
  • الليلة.. الهلال ضد النصر في نهائي أغلى الكؤوس
  • ظفار يكسب الكرامة في دوري الدرجة الثالثة بإب
  • ميرال أشرف: دوري سوبر السلة نقطة مضيئة بموسم الأهلي
  • طارق خيري: شخصية الأهلي وراء الفوز بدوري سوبر سيدات السلة
  • بالصور.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير في تكريم المركز القومي للمسرح والموسيقى لاسم الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي
  • المعهد الثقافي الإيطالي يفتتح فعاليات مهرجانه وسط حضور جماهيري كبير