رصدت “إكسترا نيوز”، ما تقدمه مبادرة “حياة كريمة” وما تطلقه من قوافل طبية تنموية شاملة في عدد من المناطق في مركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، ويأتي ذلك بالمشاركة مع جامعة القاهرة.

قوافل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة”

وأوضحت مراسلة قناة “إكسترا نيوز”، نجاة الجبالي، أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” أطلقت اليوم قافلة طبية تنموية شاملة بالمشاركة مع جامعة القاهرة، مؤكدة أن هذه القافلة موجهة لقرية شماس بمركز أبوالنمرس، مشددة على أن مؤسسة “حياة كريمة” تركز على جميع القرى البعيدة عن تمركزات الخدمة.

 

وشددت على أن هذه القافلة الطبية التنموية مميزة للغاية، مؤكدة أنها قافلة يمكن وصفها بـ"الشاملة" تحتوي على 12 تخصصا طبيا من بينها، تخصصات العظام، وطب الأسنان، والرمد والأطفال، والكثير من التخصصات الآخرى التي تخدم المواطن، مؤكدة أن هذه القافلة لا تقتصر على تلك التخصصات الطبية فحسب، لكنها تحتوي على شق توعوي ضد المخدرات.

وأضافت أن هناك شقًا آخر  وهو توعوي بكل ما يتطلبه المجتمع الزراعي، ولا تخدم هذه القافلة فقط سكان قرية شماس وايضًا تخدم قرية قادوس في مركز أبو النمرس في محافظة الجيزة.

وفي سياق أخر، نفذت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، الموافق 8 من شهر مايو الجاري، القافلة الطبية المجانية، للأسر الأكثر احتياجًا، بالوحدة الصحية لقرية الزارة التابعة للإدارة الصحية بمركز ومدينة المنشاه، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري حياة كريمة، برعاية، الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وتوجيهات اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم.

 يأتي هذا فى إطار خطة القوافل العلاجية المجانية لوزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري، حياة كريمة، وذلك من خلال تنظيم قافلة طبية بمقر الوحدة الصحية بقرية الزارة وتستمر حتى غد الخميس.

 وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، أن القافلة تشمل العديد من التخصصات الطبية، ومنها الجراحة والباطنة والعظام والنساء والتوليد والأسنان والأطفال وتنظيم الأسرة والرمد والجلدية، كما يوجد بالقافلة خدمات التحاليل الطبية والآشعة، مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وارتداء الأطقم الطبية لوسائل الوقاية الشخصية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء المترددين على القافلة للكمامات الواقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة جامعة القاهرة المبادرة الرئاسية حياة كريمة مركز أبوالنمرس هذه القافلة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

1300 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية ببساتين بركات

أختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، فاعليات القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية بساتين بركات بمركز ومدينة بلبيس، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١١ عيادة، بها ١٠ تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

 وخلال أعمال القافلة، تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي ١٣٤٩ مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ٩ حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية.

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم الدكتور هشام مسعود، وكيل الوزارة الشكر لمنسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيارة تفقدية استهدفت المرور المفاجئ على مستشفى الحسينية المركزي، أقصى شمال المحافظة، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى، تزامنًا مع الأجواء الحارة وارتفاع درجات الحرارة بمختلف محافظات الجمهورية.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن تجهيز غرفة الإجهاد الحراري، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، متابعاً تقديم الخدمة الطبية للمرضى بقسم الإستقبال.

 كما تفقد العناية المركزة للأمراض الباطنية والبالغ عددها ٦ أسرة، والعناية المركزة لأمراض القلب والبالغ عددها ٩ أسرة، بإجمالي ١٩ سرير عناية، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى والتأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية للمرضى بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى.

 

مقالات مشابهة

  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • محافظ المنوفية يدشن قافلة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية للأولى بالرعاية
  • خريطة قافلة «حياة كريمة» في محافظة البحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج بالمجان
  • الكشف على 1349 مريضا في قافلة طبية بالشرقية 
  • 1300 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية ببساتين بركات
  • اليوم.. قافلة طبية بمبادرة حياة كريمة بقرية الدناقلة بالمنشاه
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • على مدار يومين.. قافلة طبية مجانية لصحة البحيرة بأبو حمص غدًا
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا