مايو 15, 2024آخر تحديث: مايو 15, 2024

المستقلة/-ثبتت وكالة التصنيف الائتماني العالمية “كابيتال إنتليجنس” تصنيفها الائتماني للمصرف الأهلي العراقي للعملات الأجنبية طويلة الأجل وقصيرة الأجل (FCRs)، مبقية على تصنيف القوة المالية الأساسية للمصرف عند مستوى (bb) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال المصرف في بيان، إن “هذا التصنيف الإيجابي يعكس قوة ومتانة المركز المالي للمصرف الأهلي العراقي، ويعزز ثقافة الثقة لدى العملاء والمستثمرين الحاليين والجدد، كما يُساهم التصنيف في دعم جهود البنك لتحقيق أهدافه التنموية في خدمة الاقتصاد الوطني العراقي”.

وبحسب البيان، استندت وكالة كابيتال إنتليجنس في منحها هذا التصنيف للمصرف الأهلي العراقي على عدة عوامل من أهمها: إدارة مصرفية رشيدة والنسبة المرتفعة لرأس المال إلى الأصول، بما في ذلك نسبة رأس المال الأساسي (CET1) والمرونة الفعالة في إدارة رأس المال، والسيولة الجيدة المدعومة بقاعدة عملاء الودائع المتنامية خاصة من التجزئة المصرفية، إلى جانب ربحية تشغيلية جيدة مدفوعة بتحسن جودة الإيرادات والاستقرار، بالإضافة إلى جودة عالية لأصول القروض.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، أكد المدير المفوض للمصرف الأهلي العراقي أيمن أبو دهيم، أن “التصنيفات الائتمانية الإيجابية التي حصل عليها المصرف الأهلي العراقي، تعكس جهوده المبذولة لتعزيز سلامة وقوة وضعه المالي، بما في ذلك زيادة رأسماله وتحسين إدارته للمخاطر، مشيراً إلى أن هذا التصنيف يُعدّ شهادة على التزام المصرف بأعلى معايير العمل المصرفي، ويساهم في تعزيز ثقة العملاء والمستثمرين”.

ولفت أبو دهيم إلى أن “المصرف الأهلي العراقي سيواصل التزامه بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه، سعياً منه للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني العراقي وتعزيز مكانته على خارطة الاقتصاد العالمي”.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: للمصرف الأهلی العراقی

إقرأ أيضاً:

"المشاط" تبحث مع "سي آي كابيتال" جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي،  محمود عطالله نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة سي آي كابيتال، و فهد الطرزي، العضو المنتدب- رئيس الأسواق الإقليمية بالشركة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والشركة ودفع الجهود لجذب قاعدة مستثمرين من مختلف دول المنطقة.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الحكومة لتعزيز التواصل مع القطاع الخاص، لجذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها تهيئة مناخ الأعمال لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، في ظل الدور الحيوي الذي يقوم به القطاع الخاص لدعم جهود النمو الشامل والمستدام، وتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي، مشيرة إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات الوطنية المعنية، من أجل حوكمة الإنفاق الاستثماري وإفساح المجال للقطاع الخاص، وتشجيع السياسات الدافعة للتنمية الاقتصادية، فضلًا عن تنفيذ الإصلاحات الهيكلية المحفزة للقطاع الخاص.

وعبر  محمود عطا الله، عطالله نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة سي آي كابيتال، عن اعتزازه بهذا اللقاء، مشيرًا إلى استراتيجية شركة سي آي كابيتال للتوسع في أسواق مجلس التعاون الخليجي وإطلاق الحلول المالية المختلف لعملاء تلك الأسواق.

مقالات مشابهة

  • التصنيف اليمني واللاعب عادل عباس
  • الزايدي: الكبير هو من مكّن لحكومة الدبيبة في بداياتها وساهم في فسادها وإفسادها
  • "صفقات مريبة" و "احتكار".. ماذا يحصل بملف منح الأراضي وممتلكات الدولة للاستثمار؟
  • بعيو: الكبير لن يعود للمصرف والدينار هو سيعود كبيرا
  • المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • وزيرة التخطيط تبحث مع «سي أي كابيتال» جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص
  • "المشاط" تبحث مع "سي آي كابيتال" جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • اتحاد الشطرنج يحصل على تصنيف الجمعية العمومية استعدادا للانتخابات المقبلة
  • الأرجنتين تحافظ على صدارة التصنيف العالمي
  • المنتخبات الكبرى تحتفظ بمواقعها في التصنيف الشهري للفيفا