ارتفع الدولار من أدنى مستوى له في عدة أشهر، اليوم الخميس، بعد أن سجل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أبطأ معدلاته في 3 سنوات، مما عزز توقعات خفض الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم وزاد من الرهانات على أن العملة الأميركية ربما بلغت ذروتها للمرحلة الراهنة.

وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات 0.

04% إلى 104.38 نقاط.

أداء العملات

وفي آسيا، واصل الين التعافي للجلسة الثانية، مسجلا أقوى مستوياته في أسبوعين عند 153.6 للدولار مع تقلص الفجوة بين العوائد الأميركية واليابانية، وذلك قبل أن يتراجع إلى مستوى 154.68.

وسجل الدولار الأسترالي، الذي صعد 1% أمس الأربعاء، أعلى مستوى له في 4 أشهر عند 0.6714 دولار، لكن مسيرته توقفت بعد ذلك بعد ارتفاع غير متوقع في البطالة بأستراليا، ووصل في أحدث التداولات إلى 0.6672 دولار.

وصعد اليورو لأعلى مستوى له في شهرين عند 1.0895 دولار قبل أن يتراجع إلى 1.0867، كما زاد الدولار النيوزيلندي لأعلى مستوى له في شهرين عند 0.6140 دولار قبل أن يتراجع إلى 0.6106 دولار.

وسجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى له في شهر عند 1.27 دولار، لكنه تراجع قليلا إلى 1.2671 دولار.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن التضخم الأساسي في الولايات المتحدة تباطأ في أبريل/نيسان إلى 3.6% على أساس سنوي، وذلك تماشيا مع توقعات السوق.

ورغم أن هذا المعدل لا يزال أعلى بكثير من المستهدف من مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) عند 2%، فإن المستثمرين يرون أن تراجعه عن مستوى 3.8% المسجل في الشهر السابق يفتح الطريق لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول أو ربما حتى قبل ذلك، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وشهد مؤشر الدولار، أمس الأربعاء، أكبر انخفاض بالنسبة المئوية خلال يوم واحد منذ بداية العام وحتى الآن، إذ خسر 0.75%.

 

الذهب

وفي سياق متصل، استقرت أسعار الذهب اليوم بعد صعود حاد في الجلسة الماضية مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة في أعقاب بيانات التضخم الأميركية التي عززت احتمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وتراجعت الأوقية في العقود الفورية 0.1% إلى 2383 دولارا، وانخفضت العقود الآجلة تسليم يونيو/حزيران 0.35% إلى 2386.4 دولارا، وقت كتابة التقرير.

ونقلت رويترز عن تيم ووترر، كبير محللي السوق في "كيه سي إم تريد"، قوله: "مع استئناف التضخم لمسار الهبوط، ازدهر الذهب فعليا في المعاملات المبكرة ويبدو أنه يتجه صوب مستوى 2400 دولار".

وأضاف: "مع ذلك، فإن الارتفاع المحتمل للدولار أو عوائد سندات الخزانة قد يكون أكبر عقبة أمام سعر الذهب في بقية الأسبوع".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

تباطؤ معدل التضخم الأساسي في أمريكا إلى 3.3%

انخفض التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مستوى 3.3% في مايو، مما دفع المستثمرين إلى تقديم توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة.

 

التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية

 

كانت البيانات، التي صدرت قبل ساعات من الموعد المقرر لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي لتوضيح خططهم لخفض أسعار الفائدة هذا العام، أقل قليلا من توقعات خبراء الاقتصاد.

 

انخفضت عائدات الخزانة وارتفعت العقود الآجلة للأسهم بعد إصدار البيانات، حيث راهن المستثمرون على المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

 

بعد أرقام يوم الأربعاء، أعطى المتداولون في سوق العقود الآجلة احتمالية بنسبة 84% لخفض الفائدة قبل الانتخابات الرئاسية هذا العام، بحلول موعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر. وهذا يقارن بنسبة 60% من قبل.

 

أشاد بايدن بسوق العمل القوية وانخفاض التضخم بينما يسعى لإقناع الناخبين بسجله الاقتصادي في الفترة التي سبقت انتخابات نوفمبر.

 

قام المتداولون الآن بتسعير كامل لخفضين هذا العام، وفقًا لبيانات LSEG. في السابق كان بين واحد واثنين، بحسب موقع الأسواق العربية.

 

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي بنسبة بلغت نحو 3.3% مقارنة باستطلاع، توقع أن يظل معدل التضخم عند مستوى نسبته نحو 3.4%.

 

بلغ مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستبعد التغييرات في أسعار المواد الغذائية والطاقة، 3.4%، أقل من توقعات انخفاض طفيف إلى 3.5%، وفقا لصحيفة "فاينانشال تايمز".

 

أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل يوم الأربعاء أيضًا أن التضخم الرئيسي على أساس شهري كان صفرًا، بينما ارتفع الرقم الأساسي بنسبة 0.2% فقط.

 

الدولار يستقر وسط ترقب لصدور بيانات اقتصادية مهمة ارتفاع الدولار لأعلى مستوى مقابل الين مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

 

الدولار يتجه لأعلى مستوياته في 2024 قبل صدور قرار "الفيدرالي"

 

الدولار 

 

يتجه الدولار نحو مستوى مرتفع جديد في 2024 قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة وقرار سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

 

وارتفع مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري يوم أمس للجلسة الرابعة على التوالي، مسجلا مكاسب بنحو 1.2% في تلك الفترة على خلفية نمو الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، والاضطرابات السياسية في أوروبا.

 

ويتداول المؤشر الآن بنحو 0.3% أقل من ذروة هذا العام التي بلغها في 19 أبريل، ومن المتوقع أن ينهي اليوم عند أعلى مستوى في أكثر من سبعة أشهر.

 

مقالات مشابهة

  • تباطؤ معدل التضخم الأساسي في أمريكا إلى 3.3%
  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يفقد بريقه مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • الدولار يستقر وسط ترقب لصدور بيانات اقتصادية مهمة
  • تراجع أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • بريق الذهب يخفت مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • ارتفاع الدولار لأعلى مستوى مقابل الين مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يستقر بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتعليق الصين لعمليات الشراء