أفادت مصادر محلية في محافظة صعدة، الخميس 16 مايو/أيار 2024، بأن عناصر من المليشيات الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب)، صادرت العديد من عربات الباعة المتجولين.

وذكرت المصادر، بأن حملة نفذتها عناصر أمنية خاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، لاحقت الباعة المتجولين وصادرت عرباتهم التي يستخدمونها لعرض وبيع سلعهم بجوار مستشفى السلام.

وبينت المصادر، بأن الحملة نفذها رجال من المرور وحراسة المستشفى بأوامر من قيادات حوثية، حيث قاموا بملاحقة الباعة المتجولين وألقوا القبض على البعض منهم فيما لاذ البقية بالفرار تاركين عرباتهم لتلاقي مصيرها، مشيرة إلى أنه تم جر الكثير من العربات وحجزها داخل المستشفى.

يشار إلى أن هذه الحملات تتكرر كل فترة ضد أصحاب العربات؛ لكن ناشطين طالبوا بحلول جذرية؛ كون احتجاز أصحاب العربيات أو عربياتهم ليوم أو يومين لا يوجد حلا للمشكلة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مأرب: إضراب شامل في مستشفى حريب العام احتجاجاً على تأخر الرواتب

الجديد برس:

أعلن أطباء وموظفو وفنيو مستشفى حريب العام في محافظة مأرب، يوم الإثنين، تصعيداً لإضرابهم الذي بدأ الأسبوع الماضي، بدءً بتنفيذ إضراب شامل وإغلاق كافة مرافق المستشفى الحكومي أمام المرضى.

ويأتي هذا التصعيد بعد استنفاد الموظفين والكادر الطبي والفني بمستشفى حريب العام لكافة الجهود للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهر نوفمبر 2023 حتى شهر مايو 2024.

وحمّل المضربون إدارة المستشفى ومكاتب الصحة في المديرية والمحافظة المسؤولية الكاملة عن إغلاق المستشفى في وجه المرضى الذين يعتمدون على خدماته بشكل يومي، خاصة من ذوي الأمراض المزمنة من الأطفال وكبار السن.

وأكد الكادر الطبي بمستشفى حريب العام أنهم لا يودون تعريض حياة المرضى للخطر، لكنهم لا يستطيعون الاستمرار في العمل دون تلقّي رواتبهم المنتظرة منذ أشهر.

ودعوا المضربون الجهات المعنية في الحكومة الموالية للتحالف إلى وضع حلّ جذري لمشكلة رواتبهم، والعمل على إيجاد حلول لتطوير مستشفى حريب العام الذي يعتبر المستشفى الوحيد في المديرية والمديريات المجاورة.

وكان موظفو وأطباء وفنيو مستشفى حريب العام أعلنوا، الخميس الفائت، تنفيذ إضراب جزئي عن العمل للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 8 أشهر، وسط اتهامات لإدارة المستشفى بالتقاعس عن بذل أي جهد لتوفير الرواتب.

مقالات مشابهة

  • "المستشفى الافتراضي" يُنقذ حاجًا أردنيًا من سكتة دماغية
  • واشنطن تحذر من سقوط "الفاشر" في أيدي الدعم السريع
  • وفاة تربوي داخل سجن للحوثيين بصنعاء
  • الكشف عن مصير مرضى المستشفى المحترق في بابل
  • اندلاع حريق بمستشفى السلام الأهلي في بابل (صور+ فيديو)
  • اندلاع حريق بمستشفى السلام الأهلي في بابل (صور)
  • غداً.. وضع حجر الأساس لمستشفى سمائل
  • مأرب: إضراب شامل في مستشفى حريب العام احتجاجاً على تأخر الرواتب
  • اندلاع اشتباكات مسلحة عقب إصابة شيخ قبلي برصاص الحوثيين في عمران
  • غرق عشرات المهاجرين الافارقة بسواحل شبوة