مسلحون حوثيون (وكالات)

هددت جماعة أنصار الله الحوثيين، اليوم الخميس، 16 أيار، 2024، بمنع الملاحة إلى المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك ردا على كلمة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في القمة العربية بالمنامة.

اقرأ أيضاً بقطرة دم واحدة.. تقنية جديدة لاكتشاف 3 أنواع من السرطانات المميتة 16 مايو، 2024 خبيرة الأبراج ليلى عبداللطيف تثير الذعر قبل عيد الأضحى 2024.

. وهذا ما توقعته 16 مايو، 2024

وكتب القيادي في أنصار الله، محمد البخيتي، عبر حسابه على موقع "إكس" اليوم: بن سلمان يدعوا اليمن لوقف عملياته ضد اسرائيل ويعتبرها تهديدا  لأمن وحرية الملاحة البحرية متبنيا وجهة نظرها.

وأضاف: السعودية لاتزال حتى الآن تهدد أمن وحرية الملاحة إلى اليمن، ورغم قدرتنا على المعاملة بالمثل إلا اننا نتجنب ذلك حرصا على وقف الصراعات الداخلية والتفرغ لمواجهة امريكا.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل البحر الأحمر السعودية اليمن صنعاء محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

السيناتور غراهام يثير تفاعلا: محمد بن سلمان لا يتوقع الوصول لاتفاق دون القضاء على حماس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات أدلى فيها وعدد فيها ما وصفه بشروط المملكة العربية السعودية للتطبيع مع إسرائيل وموقف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان حيال حل الدولتين ومستقبل حركة حماس.

وقال غراهام في التصريحات التي أدلى بها من إسرائيل وأعاد نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويير سابقا): "اعتقد أن الشروط التي يطلبها (محمد بن سلمان) هو تخفيض القتال، (محمد بن سلمان) لا يتوقع أن تبرم إسرائيل اتفاقا لا يتضمن تدمير الكتائب.. لا أحد في المملكة العربية السعودية سبق واقترح لي ان الاتفاق سيسمح لحماس بالوقوف عسكريا، وعليه أود أن أوضح هذا جيدا.."

وتابع غراهام قائلا: "لا أحد في إسرائيل يوافق على ابرام اتفاق يمنع من تدمير الكتائب هذه واي قدرات عسكرية مستقبلية، ولم أجد المملكة العربية السعودية تعاض هذا، وهذا ما سأقوله: لما تستثمر المملكة العربية السعودية كل هذه الأموال في فلسطين جديدة إذا كانت حماس ومجموعات إرهابية أخرى ستكون هناك وتقتل أي أحد يريد العمل مع إسرائيل".

وأضاف: "من مصلحة الجميع تدمير شبكات الإرهاب هذه، طالما توجد هذه الشبكات الإرهابية وطالما يُدفع للناس في الضفة الغربية مقابل قتل اليهود فل نصل إلى أي مكان، ولكن في اليوم الذيترى تغييرا هناك سترى تغييرا هنا.."

وتواصلت CNN مع السلطات السعودية للحصول على تعليق دون رد حتى كتابة هذا التقرير.

ويذكر أن الأمير محمد بن سلمان، سبق وقال خلال مقابلة أجراها مع كبير المذيعين السياسيين في شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بريت باير، في مدينة نيوم العام الماضي: "نتباحث مع الأمريكيين للوصول إلى نتائج جيدة ترفع معاناة الفلسطينيين"، وذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن نجحت بأن تعقد اتفاقا بين السعودية وإسرائيل "سيكون الأكبر من نوعه منذ الحرب الباردة".

وتابع ولي العهد السعودي حينها: "بالنسبة لنا، القضية الفلسطينية مهمة للغاية، ولدينا مفاوضات جيدة مستمرة حتى الآن وسنرى إلى أين ستصل، ونأمل أن تسهل الحياة للفلسطينيين وجعل إسرائيل لاعبا في الشرق الأوسط"، لافتا إلى أن بلاده "مستعدة للعمل مع أي زعيم إسرائيلي إذا تمكن من التوصل إلى اتفاق"، مشيرا إلى أنه "إذا حققنا انفراجة للتوصل إلى اتفاق يمنح الفلسطينيين احتياجاتهم ويجعل المنطقة هادئة، فسنعمل مع أي جهة هناك".

مقالات مشابهة

  • هام: الحوثيون يهددون باستهداف السعودية من جديد عقب حدوث هذا الأمر
  • مراسلة سانا من مطار دمشق الدولي: انطلاق رحلة جديدة من رحلات الحجاج السوريين من مطار دمشق الدولي إلى مطار جدة السعودي، وشارك في وداع الرحلة القائم بأعمال السفارة السعودية بدمشق عبد الله الحريصي
  • السيناتور غراهام يثير تفاعلا: محمد بن سلمان لا يتوقع الوصول لاتفاق دون القضاء على حماس
  • الجبهة اليمنية.. القصف من حيث لم تحتسب إسرائيل وأمريكا
  • طقس حار واضطراب الملاحة البحرية.. والعظمى بالقاهرة 31
  • أنصار الله يتوعدون السعودية والإمارات بحرب لا تبقي ولا تذر.. تطورات خطيرة
  • أول إعتراف إيراني بتزويد المليشيات الحوثية في اليمن بصواريخ ضاربة متخصصة في استهداف الملاحة البحرية
  • حالة الطقس اليوم.. اضطراب الملاحة البحرية وسيطرة الأجواء الهادئة على البلاد
  • صحيفة روسية: الحوثيون يستعدون لعزل “إسرائيل” عن البحر المتوسط.. تعزيز القدرات العسكرية وفشل الدبلوماسية الأمريكية
  • اضطراب الملاحة البحرية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 29 مايو