دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة التقطتها عدسات الكاميرا تظهر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل خلال القمة العربية الـ33 في البحرين.

ولفت نشطاء إلى نظرة وأسلوب جلوس السيسي وعباس كامل المتشابهة خلال الاستماع إلى كلمات القادة ورؤساء الوفود العربية المشاركة.

وقال السيسي في كلمته: "تنعقد قمتنا اليوم في ظرف تاريخي دقيق تمر به منطقتنا فما بين التحديات والأزمات المعقدة في العديد من دولنا إلى الحرب الإسرائيلية الشعواء ضد أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق تفرض هذه اللحظة الفارقة على جميع الأطراف المعنية الاختيار بين مسارين: مسار السلام والاستقرار والأمل أو مسار الفوضى والدمار الذي يدفع إليه التصعيد العسكري المتواصل في قطاع غزة.. إن التاريخ سيتوقف طويلًا أمام تلك الحرب ليسجل مأساة كبرى عنوانها الإمعان في القتل والانتقام وحصار شعب كامل وتجويعه وترويعه وتشريد أبنائه والسعي لتهجيرهم قسريًا واستيطان أراضيهم وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي بقواه الفاعلة ومؤسساته الأممية".

وتابع قائلا إن "أطفال فلسطين الذين قُتِل ويُتِّم منهم عشرات الآلاف في غزة ستظل حقوقهم سيفًا مسلطًا على ضمير الإنسانية حتى إنفاذ العدالة من خلال آليات القانون الدولي ذات الصلة.. وبينما تنخرط مصر مع الأشقاء والأصدقاء في محاولات جادة ومستميتة لإنقاذ منطقتنا من السقوط في هاوية عميقة فإننا، لا نجد الإرادة السياسية الدولية الحقيقية الراغبة في إنهاء الاحتلال ومعالجـة جــذور الصــراع عبر حل الدولتين ووجدنا إسرائيل مستمرة في التهرب من مسئولياتها والمراوغة حول الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار بل والمضي قدمًا في عمليتها العسكرية المرفوضة في رفح فضلًا عن محاولات استخدام معبر رفح من جانبه الفلسطيني لإحكام الحصار على القطاع".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: القمة العربية المخابرات المصرية تغريدات عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزير الصحة يثير تفاعلا بموقف مع حاج عراقي قبل تعريفه بنفسه وقبلة رأس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار وزير الصحة السعودي، فهد الجلاجل، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد موقف مع حاج عراقي في أحد المراكز الصحية في مكة.

مقطع الفيديو المتداول تناقلته وسائل إعلام محلية سعودية وعراقية ويظهر اطمئنان الوزير السعودي على صحة ومراجعة الحاج العراقي الذي بدا وكأنه لم يعرف من هو في مقبل الأمر حيث شكا له عدم توفر نوع دواء ليأمر الوزير طاقمه المرافق بإيصاله إلى مكان مكوث الحاج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في تقرير أن الجلاجل زار مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة، وكان في استقباله المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية وبرنامج مستشفى قوى الأمن الدكتور صالح بن زيد المحسن.

وتابعت: "اطلع معالي وزير الصحة، على سير العمل في أقسام المستشفى والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج 1445هـ، واستمع إلى شرح عن المراكز الصحية التابعة للإدارة العامة للخدمات الطبية العاملة خلال موسم الحج وأبرز الخدمات المقدمة".

مقالات مشابهة

  • ركزوا على يدي بايدن.. فيديو للرئيس الأمريكي يثير تفاعلا
  • “فرحة” حاج سوري بوصوله إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج تثير تفاعلا كبيرا (فيديو)
  • السعودية.. وزير الصحة يثير تفاعلا بموقف مع حاج عراقي قبل تعريفه بنفسه وقبلة رأس
  • "فرحة" حاج سوري بوصوله إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج تثير تفاعلا كبيرا (فيديو)
  • "فرحة" حاج سوري يوصوله إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج تثير تفاعلا كبيرا (فيديو)
  • وجه الأميرة رجوة الحسين وفوز الأردن على السعودية بتصفيات كأس العالم يشعل تفاعلا
  • بعد استقالته من حكومة الحرب.. نشطاء يذكّرون غانتس برسالة وجهها للسنوار (شاهد)
  • اقرأ غدًا بالوفد.. "السيسي": الحلول العسكرية تحمل إلى منطقتنا المزيد من الاضطراب والدماء
  • صورة: غزة تتصدر أجندة القمة الثلاثية في البحر الميت
  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية