ينطلق مارثون إمتحانات الثانوية العامة الشهر المقبل؛ وفي الـ29 من يونيو تحديدًا يحل امتحان مادة التاريخ، لذا يقدم مدرس التاريخ محمد العرباوي توزيع منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024؛ في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، يشرح فيها الأسئلة الصعبة والسهلة وتوزيع الدرجات لكل سؤال.

توزيع منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024

يقول «العرباوي» إن توزيع منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي عبارة عن 29 درسًا، الجزء الأول عن أحوال مصر قبل وفترة الحملة الفرنسية والحكم العثماني، والجزء الثاني يحكي عن الفترة ما بعد الحملة الفرنسية والصراعات التي استمرت حتى فترة محمد علي؛ الذي أقام دولة قوية من 1805 إلى 1840.

وأشار إلى أن الفترة ما بعد 1840 حدث انهيار للاقتصاد المصري، ثم جاء الخديوي إسماعيل، وشهدت البلاد نهضة وتطور.

ما بعد الخديوي إسماعيل عصر الأحفاد الذي شهد بحسب «العرباوي» فترة تدخلات أجنبية وضعف مصر حتى الاحتلال الإنجليزي، موضحًا: «الفترة كلها كانت 74 سنة خرج الإنجليز عام 1956؛ بعد ثورة يوليو 52 وبالتدريج تعود مصر للساحة الإقليمية ومكانة كبيرة».

توزيع أسئلة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024

وأسئلة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024 موزعة كالتالي:

عدد الأسئلة 46 بينها اثنين مقاليين. 10 أسئلة كل سؤال بدرجتين وهي أسئلة الربط الصعبة. أسئلة مباشرة. أسئلة سهلة عليها درجة واحدة. أسئلة الربط: وهي أسئلة تربط  بين الفصول والأحداث والعلاقات والدول والمعاهدات، على سبيل المثال كيف تؤثر معاهدة في الفصل الأول على حدث في الفصل الرابع، وهي من الأسئلة الصعبة كل سؤال بدرجتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التاريخ منهج التاريخ

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024

اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة قنا 2024، ويبحث الطلاب عن رابط لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إلكترونيا، قبل إرسال الكشوف الرسمية للمدارس الإعدادية على مستوى إدارات قنا التعليمية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية قنا 2024

وتنشر «الوطن» رابط نتيجة الشهادة الإعدادية قنا 2024 من هنــا، وهو رابط إلكتروني يمكن من خلاله معرفة نتيجة الطالب أو الطالبة الذين أدوا امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 بقنا، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس في الخانة المحدد لها ثم الضغط موافق وتظهر النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلي، سواء الطالب ناجح أو راسب أو له دور ثان.

تظلمات الشهادة الإعدادية قنا 2024

وأكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا، أن تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 سوف تنطلق من هذا الأسبوع ولمدة 15 يوما أي سوف تستمر بعد عيد الأضحى المبارك.

واعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح تخطت 88%، وأعلن معها أوائل الصف الثالث، كما قدم التهنئة للطلاب الناجحين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • يبدأ من 218 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات
  • قبل الانطلاق.. تفاصيل امتحان الاقتصاد للثانوية العامة 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024
  • بجميع المحافظات.. توقعات تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024
  • «الموضوع طلع فشنك».. حقيقة تداول «شاومينج» لامتحان الدين للصف الثالث الثانوي
  • الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الثانوي 2024.. أبرزها أصل شهادة الميلاد
  • عاجل- الغد أولى امتحانات الصف الثالث الثانوي.. وهذه إجازة طلاب الثانوية العامة في عيد الأضحى 2024
  • درجات المواد غير المضافة للصف الثالث الثانوي 2024.. التربية الدينية من 25
  • رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024.. مستمر حتى 30 يونيو
  • أسئلة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2024.. «درب نفسك على الامتحان»