قالت المستشارة دكتورة هند الطيب، أول قاضية تترشح في الانتخابات على مقعد في مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة، إننا نعيش في العصر الذهبي للمرأة المصرية.

وتابعت: ما يتم اليوم من ترشحي في انتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة هو جني لثمار الجمهورية الجديدة وتأكيداً على الحقوق المكفولة في الدستور المصري للمرأة المصرية، والتي دعمتها القيادة السياسية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكينها في كافة قطاعات الدولة.

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»، أن دخول مجلس الدولة للسيدات كان حلم لكنه تحقق الآن وأصبح للمرأة القدرة على الترشح في الانتخابات وغيرها من الحقوق التي كانت محرومة منها سابقاً.

واستكملت: سعيدة بكوني أول قاضية خاضت تجربة الترشح على مقعد في مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة، موجهة الشكر لرئيس الجمهورية على دعمه للمرأة المصرية وإعطائه الفرصة كاملة للمرأة لتثبت جدارتها في تولي كافة المناصب في الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الانتخابات مجلس الدولة القضاة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

حصاد نشاط الرئيس السيسي في الصين.. فيديو وصور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الصينية بكين، تلبية لدعوة الرئيس الصيني "شي جينبينج" للقيام بزيارة دولة لجمهورية الصين الشعبية، حيث عقدت مباحثات قمة بين الرئيس والرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية، حيث تم مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

كما شملت المباحثات كذلك مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

كما التقي الرئيس السيسي برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث تم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

كما تضمنت الزيارة  أيضاً حضور الرئيس الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم ٣٠ مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي من المقرر أن يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.
 

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق سيارة رئيس مجلس إدارة نادي الإعلاميين بمدينة 6 أكتوبر
  • أمير الرياض يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الزلفي
  • "Ooredoo" تطلق برنامج "نقطة انطلاقة" للمرأة العمانية في العوابي
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • حصاد نشاط الرئيس السيسي في الصين.. فيديو وصور
  • تطوير شبكة الموانئ المصرية ورسائل السيسي للمصريين تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • "قلة أدب" أول رد رسمي من الزمالك على إبراهيم سعيد وتحرك عاجل