تحدث الدكتور شريف مختار، مؤسس طب الحالات الحرجة في مصر والشرق الأوسط، عن تجربته في الحياة ورحلته الطويلة مع العلم والتعليم والبحث العلمي والطب والصحة.

ننشر تقرير الطب الشرعي الخاص بضحية الاغتصاب على يد طالب بشبرا الخيمة| خاص ترحيل سائق أوبر المتهم بمحاولة اغتصاب فتاة من الطب الشرعي المشكلة المادية السبب

وقال "مختار"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن التفرغ يساعد كثيرا على تقدم الطب ويساعد الطبيب على تطويره نفسه.

وأضاف "هجرة الأطباء للخارج أمر مقلق للغاية، العديد من خريجي كليات الطب يمثلون مصر خير تمثيل وهم رواد في تخصصهم والجميع يشيد بهم، كما أن المشكلة المادية تلعب دورا كبيرا في هجرة الأطباء".

تعليم الطب في مصر

وأشار إلى أن طالب كلية الطب يجب عليه الاطلاع على العلم بصورة أولوية، حيث هناك تطوير وتحديث في التخصصات والأبحاث الطبية التي تنشر من قبل المتخصصين.

وتابع "تعليم الطب في مصر متميز وسيظل متميز وسيكون هناك رغبة على خريجي كليات الطب المصرية، كما أن المرتبات الأطباء في الخارج محفز قوي للأطباء على الهجرة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حمدي رزق الإعلامي حمدي رزق شريف مختار كليات الطب المصرية هجرة الأطباء

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، على أن التكوين في مجال الطب يعد من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية كما يسعى إلى ذلك صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 وقال السيد أخنوش، في تصريح للصحافة عقب لقاء عقده مع عمداء كليات الطب والصيدلة بالمملكة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، خصص للوقوف عند الجهود المبذولة في مسلسل اصلاح قطاع التكوين الصحي، إنه تم القيام بعمل كبير خلال الأسابيع الماضية في هذا الصدد.

 وشدد على أن هناك رؤية واضحة للمضي قدما وبشكل إيجابي في مسار الإصلاح، من أجل توفير كافة الوسائل والإمكانات وتهيئة الظروف المواتية لطلبة الطب والصيدلة لمتابعة دراساتهم، لتحقيق النجاح المنشود وتكوين أطباء المستقبل وإرساء طب في المستوى المطلوب. 

 وأضاف السيد أخنوش أن هناك حلولا سيتم طرحها قريبا تهم جودة التكوين وتوسيع قاعدة التدريب، مع تقديم تصور واضح حول الشكل المستقبلي للتكوين في ميدان الطب خلال السنوات المقبلة حتى تكون للطلبة رؤية واضحة حول مستقبلهم الدراسي. 

 كما أكد رئيس الحكومة على أن هذا الإصلاح يروم تحسين وضعية المشرفين على التداريب وتوفير الإمكانات اللازمة لمساعدتهم على أداء مهامهم داخل المستشفيات في أفضل الظروف.

 

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تستدعي ممثلي الطلبة كليات الطب والصيدلة
  • الإعلان عن تأجيل امتحانات كلية الطب بفاس في سياق حل أزمة الإضرابات
  • نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة
  • رابطة خريجي جامعة الشارقة تعقد الملتقى السنوي لخريجي كلية الطب وكلية الصيدلة
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • مختار غباشي: الصين القطب المزعج لأمريكا وزيارة السيسي محورية ومهمة (فيديو)
  • أساتذة الطب يدعون الطلبة إلى "إنقاذ السنة الجامعية" ويعتبرون المقاطعة تهديدا للعام الحالي وللسنوات القادمة
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب
  • انخفاض هجرة المصريين للخارج بنسبة 22.1% خلال عام 2023
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التمريض