نفذت الإدارة العامة للسياحة، بالتنسيق مع مديرية الثقافة بالجيزة، اليوم، رحلة سياحية مجانية بالمنطقة الأثرية بالهرم، لعدد 50 طفلا من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، تحت إشراف هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع.

احتفال العالم باليوم العالمي للمتاحف

جاءت الزيارة في إطار احتفال العالم باليوم العالمي للمتاحف، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية للجهات المعنية بالدولة، بالعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط، تستهدف تمكين ذوى الهمم، ودمجهم في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها.

وإيمانا بأهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين بكل فئاتهم ومراحلهم العمرية وثقافاتهم، وتنشيطا لحركة السياحة الداخلية، وتعريف الشباب بمقومات بلدهم السياحية والأثرية، للحفاظ عليها، وليكون كل فرد منهم سفيرا للسياحة المصرية.

برنامج الزيارة 

وجرى التنسيق مع مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث شمل برنامج الزيارة الأهرامات وأبو الهول والبانوراما، والتقط الاطفال العديد من الصور التذكارية، معبرين عن سعادتهم بالزيارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الداخلية الصور التذكارية القيادة السياسية المنطقة الاثرية اليوم العالمي برنامج الزيارة تنمية البيئة حركة السياحة خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

«أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف

الشارقة: «الخليج»

احتفلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بيوم الأرشيف العالمي، ويهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على أهمية الأرشيف في حفظ التاريخ، وضمان استدامة المعلومات للأجيال القادمة.

وقالت مريم المازمي، مدير مركز الاتصال المؤسسي بالدائرة: «إن مركز الاتصال المؤسسي احتفل باليوم العالمي للأرشيف؛ للدلالة على أهمية الأرشيف وحفظ المخطوطات، والاهتمام بالوثيقة إدراكاً لقيمة تلك الوثيقة لتكون مادة خصبة لتأريخ الماضي والحاضر»، مؤكدة أهمية الأرشيف، وضرورة زيادة الوعي بأهمية ثقافة التوثيق لدى عموم فئات المجتمع، والدور الحيوي الذي يلعبه الأرشيف في دعم اتخاذ القرار وتوثيق التراث الثقافي للدولة.

وأشادت بأهمية الدور الذي يؤديه الأرشيف الوطني على صعيد حفظ الرصيد الوثائقي، وأهمية الدعم الذي يلاقيه من القيادة الرشيدة؛ مما يجعله قادراً على التميز واجتياز جميع التحديات على طريق تطوير العمل الأرشيفي، ومواكبته للمستجدات التقنية والممارسات العالمية المتطورة.

من جانبها، أكدت ميرة أحمد، رئيس قسم الأرشيف بالدائرة، أهمية تضافر جهود موظفي الدائرة كافة للعناية بالوثيقة، كذاكرة ضرورية إنسانية، وحاجتها إلى أرشيفات ووثائق مرتبة ترتيباً جيداً يسهل الوصول إليها.

مقالات مشابهة

  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • مريم بنت محمد بن زايد تُشيد بأبطال «الأولمبياد الخاص»
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • برنامج الغذاء العالمي: السودان مهدد بالانزلاق إلى أكبر أزمة إنسانية في العالم
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • «أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف
  • الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية