شبكة انباء العراق

تستعد وزارة النقل لتفعيل العمل بـنظام {عداد التاكسي} مطلع شهر تموز المقبل، ضمن خطتها لتنظيم عمل مركبات الأجرة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي في تصريح صحفي، بأن وزارته تعمل حاليا على وضع التعليمات الخاصة باستخدام (عـداد التاكسي) ضمن قانون نقل الركاب، بالتزامن مع إطلاق تطبيق {التاكسي الوطني} خلال الشهر المذكور”.


ولفت إلى أن “استعمال العداد، يعد أفضل وسيلة لاحتساب الأجرة، من حيث المسافة والوقت، فضلا عن مراعاة الظرف الاجتماعي والاقتصادي للمواطن”.
ونبه على أن “هذه الخطوات ستقضي على عدة ظواهر سلبية رافقت عملية النقل الخاص، منها العشوائية في العمل، كما ستعمل على إنهاء ظاهرة أصحاب السيارات الخصوصي الذين يزاحمون أصحاب سيارات الأجرة على عملهم، من خلال وضع ضوابط معينة ومفارز لمتابعة مخالفات هذه المركبات”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن بدء تفعيل المرحلة الثانية من "باقة العمل" لتشمل جميع إمارات الدولة عبر المنصة الرقمية الموحدة "اعمل في الامارات" http://workinuae.ae، والتي توفر مجموعة خدمات رئيسية تتيح لشركات القطاع الخاص والأفراد إنجاز الإجراءات المطلوبة للعمل والإقامة في الدولة من خلال منصة الكترونية موحدة متكاملة مع كافة الجهات ذات العلاقة، وذلك بما يتواءم مع التوجه الحكومي لتصفير البيروقراطية.

تهدف المنصة  إلى تسهيل تجربة مختلف شرائح المجتمع، وترسخ الباقة نهج تجنب الازدواجية في الإجراءات والمتطلبات المرتبطة بالخدمات وتبسيطها، حيث ينعكس أثرها في اختصار 25 مليون خطوة إجرائية، و12 مليون زيارة، و62 مليون يوم عمل.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

تعرف إلى الخدمات التي تقدمها الباقة، وكيف تساهم بتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين. من خلال الضغط على الرابط  https://workinuae.ae للدخول لمنصة "اعمل في الإمارات" واستخدام الباقة. 

بدء تفعيل المرحلة الثانية من "باقة العمل" لتشمل جميع إمارات الدولة عبر المنصة الرقمية الموحدة "اعمل في الامارات" https://t.co/lFjI3Gj8Ry، والتي توفر مجموعة خدمات رئيسية تتيح لشركات القطاع الخاص والأفراد إنجاز الإجراءات المطلوبة للعمل والإقامة في الدولة من خلال منصة الكترونية… pic.twitter.com/wsAv3k5jkx

— وزارة الموارد البشرية والتوطين (@MOHRE_UAE) June 11, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • لأول مرة بموسم الحج الجاري.. وزير النقل يدشن “التاكسي الجوي” ذاتي القيادة
  • في تطبيق أحدث تقنيات النقل .. الجاسر يدشن أول تاكسي جوي في العالم
  • عاجل | في تطبيق أحدث تقنيات النقل .. الجاسر يدشن أول تاكسي جوي في العالم
  • وزير النقل يفتتح تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • الوزير الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • وزير النقل الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • «اختلفوا على الأجرة».. سيدة تتهم سائق بالتحرش بها في أكتوبر
  • العور: الاستثمار في الإنسان أهم وأسمى الاستثمارات بالإمارات