تمتلئ المحاكم المدنية بالعديد من دعاوى طرد المستأجرين والتي يكون من بينها ألاعيب بعض الملاك، لرغبتهم في إخلاء العين لتأجيرها بسعر أعلى، وتقام الدعاوى لأسباب كثيرة وأخطاء يقع فيها المستأجرون، من بينها عدم أخذ إيصال يفيد باستلام الأجرة الشهرية من المالك.

تسلم الإيصال من المالك 

قال محمود جمال المحامي، إنه يتعين على كل مستأجر أن يتسلم إيصالاً يتضمن استلام المالك للأجرة الشهرية حتى لا يضع المستأجر نفسه في مأزق حال نشوب خلاف بينه وبين المالك.

خطورة عدم استلام الإيصالات 

وأضاف لـ«الوطن» أن خطورة عدم استلام المستأجر إيصالا من المالك تكمن في مطالبة المالك للمستأجر مرة أخرى بالإيجار الشهري، أو يحرر شكوى عن مدة سابقة تم دفعها بالفعل ولن يستطيع المستأجر أن يثبت أنه دفعها، مشيرا إلى أن عقود الإيجار تتضمن أنه يجب إثبات دفع الأجرة بالإيصال اللازم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عقارات مالك العقار المستأجر عقد الايجار

إقرأ أيضاً:

100 % الدفع الإلكتروني في «مركبات أجرة» رأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»
أكملت هيئة رأس الخيمة للمواصلات، توفير نظام دفع إلكتروني لتعرفة التنقل في مركبات الأجرة بنسبة 100% في الإمارة، حيث وقعت الهيئة اتفاقية مع شركة نتورك إنترناشيونال، المتخصصة في حلول عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط.
وتتولى الشركة بموجبها مسؤولية تمكين مستخدمي مركبات الأجرة التابعة لهيئة رأس الخيمة للمواصلات من دفع تعرفة الرحلة عبر البطاقات الائتمانية، ووقع المهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام الهيئة، على الاتفاقية، ووقع من جانب شركات الامتياز رؤوف علي، المدير التنفيذي لايكونوميك جروب هولدينجز، ومن جانب شركة نتورك إنترناشيونال، أحمد بن طرّاف، الرئيس الإقليمي للشركة، وبحضور عدد من المسؤولين.
وفي حفل توقيع الاتفاقية، أكد مدير عام الهيئة، أن هذا الإنجاز يأتي في إطار الالتزام بتحقيق توجيهات حكومة رأس الخيمة للارتقاء بجودة الحياة، ويتماشى مع استراتيجية الهيئة لتوفير حلول نقل مستدامة تسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين من المواطنين والمقيمين والسياح، موضحاً أن الخدمة تسهل عمليات الدفع للمتعاملين وتوفر بيئة نقل آمنة ومريحة، حيث تمكن المتعاملين من دفع التعرفة بكل سهولة ويسر.
كما حرصت الهيئة على تدريب كافة السائقين بالإمارة على استخدام أجهزة الدفع الإلكترونية، ما يضمن تقديم خدمة متميزة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، ويأتي هذا الإنجاز في ظل نمو مستمر في قطاع خدمات مركبات الأجرة في رأس الخيمة، مدعوماً بالطلب المتزايد من قبل المقيمين والسياح والزوار، الذين يعتمدون على البطاقات الائتمانية والخصم المباشر في تعاملاتهم المالية.

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: أسر المُحتجزين مٌتخوفة من عرقلة نتنياهو لمبادرة بايدن
  • مراجعة ليلة الامتحان في المنطق للثانوية العامة 2024.. اضمن درجاتك
  •  لو مأجر شقة.. إجراء مهم يمنع مالك العقار الجديد من طردك
  • حدث بمايوركا الإسبانية.. تحالف بين المغاربة والغجر لطرد عصابة جزائرية بالقوة
  • الأمم المتحدة تطالب بتسهيل إيصال المساعدة الإنسانية في السودان  
  • توني كروس vs ماركو رويس.. وداع من الباب الكبير في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • 100 % الدفع الإلكتروني في «مركبات أجرة» رأس الخيمة
  • شروط مهمة في عقد الإيجار لضمان حق المالك.. اعرفها
  • لو مأجر شقة أكثر من 9 سنوات.. إجراء مهم يمنع مالك العقار الجديد من طردك
  • الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي.. الخطوات وطريقة السداد