تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتليجرام، أجابات للأسئلة نسبت إلى امتحان الجبر لـ الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا عقب بدء الامتحان وتم نشر الاجابات وترويجها على نطاق واسع على السوشيال ميديا.
وطالب البعض بسرعة ضبط المتسبب عن التسريب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا قد شدد على إنهاء تجهيز وفرش اللجان استعدادًا لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية التي بدأت السبت 18/ 5 / 2024 وتستمر حتى الخميس 23 مايو.

كما أكد حظر دخول الطلاب والملاحظين بالهاتف المحمول داخل اللجان التزامًا بتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتطبيق الحازم للقواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات  وتأمينها.

ونبه وكيل الوزارة على تكليف موجه مقيم بكل لجنة امتحان يشرف على فتح المظروف الورقي داخل حجرة رئيس اللجنة، بينما يختص مراقب الدور والملاحظين بفتح كيس الأسئلة داخل اللجنة الفرعية في الموعد المحدد قانونًا كما يعد الملاحظان محاضر فتح الكيس والتوقيع عليه.

كما وجه مدير تعليم قنا إلى إعداد تقرير يومي عن سير العمل داخل اللجنة والتعامل الفوري مع  غرفة العمليات المشكلة  داخل الإدارة والتي تتواصل بدورها مع الغرفة المركزية بالمديرية لتذليل أي عقبات قد تؤثر في سير أعمال الامتحانات وانضباط وانتظام اللجان، وأشار إلى  التنسيق مع  مديريتي الأمن والشئون الصحية والوحدات المحلية وقطاع الكهرباء وكافة الجهات المعنية بناء على تكليفات اللواء طيار أشرف الداودي محافظ قنا لتأكيد توفير سبل الأمن والسلامة والهدوء أثناء فترة الامتحان.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة كفر الشيخ.. برقم الجلوس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اعتماد اللواء جمال نور الدين محافظ الإقليم، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة كفر الشيخ، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، بنسبة النجاح 86.5%.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة كفر الشيخ

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة كفر الشيخ برقم الجلوس من هـنـا.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية العامة بكفر الشيخ 61 ألفاً و320 طالباً وطالبة، تغيب منهم 313 طالباً وطالبة، وحضر منهم الامتحانات 61 ألفاً و7 طلاب، ونجح منهم 52 ألفاً و822 طالباً وطالبة، بنسبة 86.5%، وكذا نتيجة الشهادة الإعدادية «لغات» تقدم 1401 طالباً وطالبة، تغيب منهم 4 طلاب، وحضر منهم 1397 طالباً وطالبة، ونجح منهم 1373 طالباً وطالبة، بنسبة نجاح 98.5%.

عدد الطلاب الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

كما بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية «منازل» 82.5%، حيث تقدم 172 طالباً وطالبة، تغيب منهم 21 طالباً وطالبة، وحضر منهم 151 طالباً وطالبة، ونجح منهم 125 طالبا.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة دمياط الترم الثاني.. خطوات إعلان النتيجة رسميا بعد دقائق
  • رابط نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة كفر الشيخ.. برقم الجلوس
  • على كرسي متحرك.. روضة طالبة من أصحاب الهمم تؤدي امتحانات الثانوية الأزهرية بالأقصر
  • «أزهرية الإسكندرية»: لا شكاوى من امتحان القسم الأدبي للشهادة الثانوية اليوم
  • رفع درجة الاستعداد داخل اللجان بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير الامتحانات داخل لجان عدد من الكليات
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية
  • تصريح مهم للتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024