فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الإيراني تتوجه إلى موقع تحطم مروحية رئيسي

اعلان

قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا" على المنصة العاشرة إن طائرة الهليكوبتر التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان هبطت اضطراريا في شمال غرب إيران.

وبحسب التلفزيون الرسمي فإن فرق الإنقاذ في طريقها إلى الموقع.

 وكان إبراهيم رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

وحسب رئيس الهلال الأحمر الإيراني يشارك 40 فريقاً في عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني، وهي مدعومة بفرق التعبئة الشعبية والحرس الثوري وأهالي القرى المجاورة، مع الإشارة إلى عدم إمكانية مواصلة البحث جواً بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أنّ المنطقة وعرة ويصعب التنقل فيها.

وتعتبر المنطقة التي وقع فيها الحادث من المناطق التي يصعب الوصول إليها، إذ لا يمكن التنقل فيها بالسيارة، وهو ما يضع صعوبات أمام فرق الإنقاذ. وتشهد المنطقة هطول أمطار شديدة وأجواء ضبابية، ومدى الرؤية لا يصل حتى إلى متر واحد، كما لا يوجد اتصال بالإنترنت في المنطقة.

وحسب وسائل إعلام، فقد كان يرافق الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على المروحية محمدعلی آل هاشم، إمام جمعة محافظة تبریز، حسین أمیرعبد اللهیان، وزیر الخارجية الإيرانيي ومالك رحمتي، محافظ آذرببیجان الشرقية.

تم الإبلاغ عن موقع الحادث في كيليبار وورزكان، وهو مكان خطير للغاية ويصعب عبوره وهو في حالة ضعيفة للغاية، حسبما أفاد الهلال الأحمر الإيراني. وأظهرت صور سيارات ونشطاء الهلال الأحمر الإيراني يسيرون على مسالك يكتنفها الضباب.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيسي يهدد تل أبيب: ردنا سيكون "رهيبًا وشديدًا" مظاهرات في إيران تطالب بالانتقام بعد استهداف القنصلية في دمشق ورئيسي يؤكد "لن تمر دون رد" ماذا يعني وصول إبراهيم رئيسي إلى رئاسة إيران بالنسبة للاتفاق النووي؟ إيران حادث إبراهيم رئيسي حادثة هليكوبتر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة يعرض الآن Next شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة يعرض الآن Next الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب يعرض الآن Next فيديو: أحد أكثر المطارات ازدحاما وأحدثها في البرازيل يغرق تحت مياه الفيضانات اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع ويشترط ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.. علم قوس قزح يرفرف فوق مبنى البرلمان الألماني شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة فرنسا إسرائيل فيضانات - سيول حركة حماس ألمانيا طيارات مسيرة عن بعد حالة الطوارئ المناخية فيلم سينمائي مالي- جهاديون المملكة المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة فرنسا إسرائيل فيضانات سيول حركة حماس ألمانيا غزة فرنسا إسرائيل فيضانات سيول حركة حماس ألمانيا إيران حادث إبراهيم رئيسي غزة فرنسا إسرائيل فيضانات سيول حركة حماس ألمانيا حالة الطوارئ المناخية فيلم سينمائي المملكة المتحدة السياسة الأوروبية الرئیس الإیرانی الأحمر الإیرانی إبراهیم رئیسی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يحقق في حادث في أجواء لبنان.. وبيان من حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيرة تابعة له بصاروخ سطح جو فوق الأراضي اللبنانية، السبت، وأعلنت جماعة حزب الله مسؤوليتها عن إسقاطها.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، السبت، إنه "قبل قليل أُطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في الأجواء اللبنانية، حيث أصيبت المسيرة وسقطت داخل لبنان".

وأضاف على حسابه على منصة "أكس" أن "الحادث قيد التحقيق".

وتابع أن "سلاح الجو سيواصل العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق مهام جيش الدفاع".

#عاجل قبل قليل أطلق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في الأجواء اللبنانية حيث أصيبت المسيرة وسقطت داخل لبنان.
الحادث قيد التحقيق.
سيواصل سلاح الجو العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق مهام جيش الدفاع

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 1, 2024

وأعلنت جماعة "حزب الله" مسؤوليتها عن إسقاطها.

وقالت الجماعة في بيان إنها أسقطت طائرة مسيرة من طراز هرمز 900 "كانت تعتدي على أهلنا وقرانا"، في إشارة إلى أن العملية جاءت تضامنا مع قطاع غزة، حيث تواصل إسرائيل حربا منذ ما يقرب من ثمانية أشهر تقول إنها تستهدف حركة حماس بعد هجومها في 7 أكتوبر.

وأظهر مقطع فيديو متداول على الإنترنت ما يبدو أنها طائرة بحجم طائرات هرمز تشتعل فيها النيران وتدور خلال السقوط على الأرض.

ويتهم لبنان إسرائيل بانتهاك القانون الدولي بشكل متكرر منذ أكتوبر، عندما بدأ حزب الله والجيش الإسرائيلي تبادل إطلاق النار بالتوازي مع حرب غزة. وأدى القصف الإسرائيلي منذ ذلك الحين بحسب وكالة "رويترز" إلى مقتل نحو 80 مدنياً في لبنان بينهم أطفال ومسعفون وصحفيون.

ومنذ أكتوبر، أطلق حزب الله وحركة أمل صواريخ على إسرائيل، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين، وفقاً للجيش الإسرائيلي، وتشريد حوالي 60 ألف ساكن بالقرب من الحدود.

مقالات مشابهة

  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • أحمدي نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في حادث في أجواء لبنان.. وبيان من حزب الله
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • 6 مرشحين حتى الجمعة للرئاسة الإيرانية
  • فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي