حقق الإسباني رودري رقما قياسيا مع فريقه مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما بات أول لاعب في تاريخ الفريق يتجنب الخسارة في 50 مباراة متتالية بالمسابقة العريقة.

وسجل رودري هدفا خلال فوز مانشستر سيتي 3 / 1 على ضيفه ويستهام يونايتد، اليوم الأحد، في المرحلة الـ38 (الأخيرة) للبطولة، التي توج بلقبها الفريق السماوي هذا الموسم للنسخة الرابعة على التوالي.

ومنذ مشاركته في خسارة مانشستر سيتي صفر / 1 أمام توتنهام في فبراير 2023، لم يتلق رودري أي خسارة مع الفريق على مدار 15 شهرا، وهو ما يبرز أهميته لأبناء المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا.

ولتوضيح مدى أهميته لناديه، ذكر الموقع الألكتروني الرسمي لمانشستر سيتي أنه خلال فترة إيقاف رودري ثلاث مباريات بعد تلقيه بطاقة حمراء ضد نوتنجهام فورست في وقت سابق من هذا الموسم، خسر الفريق أمام أرسنال، وولفرهامبتون بالدوري، وأمام نيوكاسل يونايتد في كأس الرابطة.

الهزيمة الوحيدة الأخرى التي تلقاها سيتي في الدوري هذا الموسم جاءت أمام أستون فيلا، بينما كان اللاعب الإسباني ينفذ عقوبة إيقاف لمباراة واحدة بعد تلقيه خمس بطاقات صفراء.

وفي الموسم الحالي فقط، حقق مانشستر سيتي مع رودري 28 فوزا ببطولة الدوري و7 تعادلات ولا هزائم، ليحقق الفريق 91 نقطة من إجمالي 105 نقاط ممكنة.

ويحتل رودري الآن المركز الثاني بقائمة اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز الذين تمتعوا بأطول فترات دون هزيمة بعد تجاوزه النجمين السابقين الفرنسي تييري هنري والإيفواري كولو توريه بعد الفوز 2 / صفر في منتصف الأسبوع الماضي على توتنهام هوتسبير.

ومازال سول كامبل، نجم أرسنال السابق، هو صاحب الرقم القياسي للاعبي الدوري الإنجليزي الذين تجنبوا الخسارة في لقاءات متتالية برصيد 56 مباراة بين نوفمبر 2002 حتى أكتوبر 2004.

وخلال آخر 50 مباراة شارك فيها رودري مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، حقق خلالها الفريق 41 فوزا و9 تعادلات، دون أن ينال أي خسارة، وأحرز 9 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه.

وبصفة عامة، شارك رودري في 172 مباراة مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، تلقى خلالها 19 خسارة فقط، فيما لعب 256 لقاء بجميع المسابقات، أحرز فيها 26 هدفا، وصنع 29 هدفا آخر لزملائه.

ويعد أبرز أهداف رودري، الهدف الذي أحرزه في شباك إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والذي توج من خلاله مانشستر سيتي بلقبه الوحيد في البطولة القارية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي رودري فريق مانشستر سيتي نادي مانشستر سيتي أخبار مانشستر سيتي الدوری الإنجلیزی مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

فيديو تجاهل غوارديولا لمسؤول إسرائيلي.. ما حقيقته؟

انتشر على الإنترنت مقطع فيديو يعرض بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي وهو يمر بجانب شخص ويتجاهل مصاحفته بزعم أنه مندوب إسرائيل.

وقال جزء من الوصف المصاحب للفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي "...المدرب الأسباني غوارديولا مدرب المانشستر سيتي؛ يتحاشى ويتجنب مصافحة، المندوب الإسرائيلي".

ويعرض الفيديو المُعدل والمنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي غوارديولا وهو يمر بجانب رجل، تم وضع علم إسرائيل عليه، قبل الحصول على ميدالية المركز الثاني في أعقاب هزيمة مانشستر سيتي من أرسنال في درع المجتمع.

When your morals and humanity outweighs any gains#Spain ???????? famous coach Pep Guardiola ignores and overpass #Israel representative
No handshaking criminals #Gaza #Rafah pic.twitter.com/eBixzmfDkZ

— Christina Themelis (@tinathemelis) May 27, 2024

وقال الشخص الظاهر في الفيديو والذي لم يُصافحه غوارديولا بعد خسارة فريقه في مباراة في آب 2023 وهو مدرب كرة القدم الإنكليزي السابق آلان سميث أنه ليس ممثلا لإسرائيل.

وقال سميث لرويترز إنه هو الشخص الذي ظهر في الفيديو والذي لم يصافحه غوارديولا بعد مباراة أغسطس 2023، وليس ممثلا إسرائيليا.

وقال سميث في رسالة مباشرة إنه لم يكن في أي وقت من الأوقات ممثلا لإسرائيل، وأنه حضر المباراة التي أقيمت في استاد ويمبلي بلندن في السادس من أغسطس 2023 كضيف للاتحاد الإنكليزي.

وأضاف مدرب كريستال بالاس السابق أن تشتُت انتباه غوارديولا ربما كان السبب في عدم مصافحتهما. وقال سميث إنه يحافظ على علاقة إيجابية مع مسؤولي مانشستر سيتي.

ونقلت وسائل إعلام الحادث الذي لم يعلق عليه غوارديولا علنا مطلقا في ذلك الوقت.

كما أن الحادث يسبق الهجوم الإسرائيلي على غزة في أعقاب هجوم حركة حماس المفاجئ في السابع من أكتوبر 2023، بحوالي شهرين.

ولم يرد نادي مانشستر سيتي لكرة القدم وشركته القابضة سيتي فوتبول غروب ليميتد على الفور لطلبات التعليق.
 

مقالات مشابهة

  • ليس مبابي.. نجم فرنسا يقترب من ثنائي الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يتخلى عن هدف برشلونة في الصيف
  • برشلونة يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن كانسيلو
  • بسبب جوارديولا.. تحرك هام من مانشستر سيتي بخصوص هالاند
  • فيديو تجاهل غوارديولا لمسؤول إسرائيلي.. ما حقيقته؟
  • فتوح: "قلت لأوسوريو نحن لسنا مانشستر سيتي"
  • هل تعاقد تشيلسي مع الإيطالي ماريسكا خلفا لبوتشيتينو ؟
  • تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا
  • تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه
  • مانشستر سيتي يستهدف ضم نجم ريال مدريد واللاعب يحسم موقفه