كشف نائب وزير الخارجية الإيراني لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري، عن محتوى اتصال هاتفي أجري مع إمام جمعة تبريز من داخل المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في الساعات الأولى من وقوع الحادث، بحسب ما ذكرت وكالة «ارنا».

وتعرضت مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان، إلى حادث في محافظة أذربيجان الشرقية، فيما بدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على المروحية، بحسب ما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء.

وكان صفري حاضراً على متن إحدى المروحيات الثلاث التي أقلت الوفد المرافق للرئيس الإيراني في حفل افتتاح سد «قيز قلعة سي» بمحافظة أذربيجان الشرقية.

وقال مهدي صفري في مقابلة، إن «رئيس الجمهورية والوفد المرافق له وبعد اجتماعه بالرئيس الأذربيجاني إلهام علييف وعقده مؤتمراً صحفياً، وحينما كانت الساعة تجاوزت الواحدة بعد الظهر، توجه إلى مصفاة تبريز على متن طائرات مروحية».

وأضاف: «كنت في إحدى المروحيات الثلاث، وأصبح الطقس سيئاً للغاية بعد التحليق».

وتابع نائب وزير الخارجية: «في البداية، تمكنوا من التحدث مع إمام جمعه تبريز، الذي كان حاضراً في المروحية التي تقل رئيس الجمهورية، وقال إنه كان يشعر ببعض السوء في حالته الصحية وأنه يستطيع سماع صوت سيارات الإسعاف. وسرعان ما توجه الوزراء الذين كانوا في مروحيات أخرى والوفد المرافق إلى المكان، لكن المكان كان وعرا والطقس بارداً وضبابياً وممطراً، والغابة في هذه المنطقة موحلة للغاية بحيث لا يمكنك حتى المشي متراً بعد متر».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني الرئيس الايراني سقوط مروحية الرئيس الإيراني مروحية الرئيس الإيراني حادثة الرئيس الإيراني حادث مروحية الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الإيراني حادث طائرة الرئيس الإيراني اختفاء مروحية الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الايراني الرئيس الأيراني سقوط طائرة الرئيس الإيراني كانت تقل الرئيس الإيراني التلفزيون الإيراني مساعد الرئيس الإيراني الرئيس الإيراني والوفد البحث عن الرئيس الإيراني الرئيس الإيراني ومرافقيه

إقرأ أيضاً:

مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة

بعد أيام من تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومٌرافقيه، التي أثارت جدلًا واسعًا بعد اختفائها عدة ساعات، يتواصل الغموض حول بعض التفاصيل عن الرحلة المٌثيرة إلى محافظة أذربيجان الشرقية الواقعة على الحدود مع طهران، كشفت مجلة «تايم» الأمريكية، عن الجدل المثار حول الحارس الشخصي لـ«رئيسي».

وبعد تحطم مروحية إبراهيم رئيسي، كشفت إيران أن 9 ركاب كانوا على متنها، بينهم 2 من الحراس الشخصيين، أي أنهم توفوا في الحادث، لكن، بعد العثور على حطام الطائرة، كشفت طهران أن عدد الجثث 8، ثم غيرت الرواية، وقالت إنهم 4 فقط.

ظهور الحارس الشخصي لإبراهيم رئيسي

المفاجأة، كانت في ظهور الحارس الشخصي لـ«رئيسي»، واسمه جواد مهربل، أثناء جنازة الرئيس الإيراني، وانتشرت صورة بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفت «تايم»، عن سر الحارس الشخصي، فلم يكون موجودًا من الأساس على متن المروحية، إذ طلب منه رئيسه مهدي موسوي، عدم الصعود على متن المروحية، وطلب منه التوجه على متن مروحية أخرى كانت مرافقة للرئيس الإيراني.

مفارقة في حادث وفاة رئيس إيران

وصعد «موسوي» على متن الطائرة مع الرئيس الإيراني، بينما الحارس الشخصي، صعد على متن طائرة أخرى، وكشف التلفزيون الإيراني الرسمي، إن والد «موسوي» كان يعلم أن ابنه لن يعود من الرحلة، إذ ودعه قبل رحيله.

وقال والده: «قال لنا وداعًا، ثم رحل وعاد مرة أخرى، وقضى دقائق معنا، ثم قبلني وقبل قدم والدته وقدمي ورحل».

مقالات مشابهة

  • مسؤول إيراني في لبنان غداً
  • خلفا لإبراهيم رئيسي.. محمود أحمدي نجاد يتقدم لانتخابات الرئاسة
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • وفاة جنرال إيراني عمل سابقا مستشارا لقاسم سليماني
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • مسؤول أمني إيراني: مقتل إرهابيين أجنبيين في هجوم مسلح جنوب البلاد
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • إعلام إيراني يكشف تزويد الحوثيين بصاروخ بالستي يُطلق من البحر
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة