بحسب ما أعلنته مصادر فقد تم تحديد الإحداثيات الجغرافية الدقيقة للمروحية التي كانت تقل رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي من خلال الرصد الجوي للمنطقة.

الخارجية الإيرانية .. تعرب عن شكرها لتضامن عدد كبير من الدول والحكومات مع ايران فى حادث المروحية شيخ الأزهر يتضامن مع إيران ويدعو لرئيسي ومرافقيه


وبحسب وكالة "ارنا"، فإن فرق العمليات والإنقاذ في طريقها الآن إلى موقع حادث الرئيس الإيراني، ولم يتم تأكيد هذا الخبر بعد من مصادر رسمية.

وفي الوقت نفسه، رصدت الطائرة التركية المسيرة "أكينجي" نقطة ساخنة ربما تعود إلى مكان حادث المروحية وأرسلت المعلومات ذات الصلة إلى السلطات الإيرانية المختصة.

من ناحية أخرى، نشرت وزارة الطوارئ الروسية مشاهد تحميل مروحية على متن طائرة نقل من طراز "إيل-76" لإرسالها إلى إيران للمساعدة في عمليات الإنقاذ والبحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وتُظهر المشاهد مروحية تابعة لوزارة الطوارئ الروسية يتم تحميلها على متن طائرة باستخدام رافعات ومعدات خاصة.

وبناء على طلب الجانب الإيراني، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس وزارة حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف، بإرسال مجموعة من رجال الإنقاذ الروس والمعدات للمساعدة في العثور على مروحية رئيس إيران على وجه السرعة. حسب روسيا اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية فرق العمليات الطائرة التركية المسيرة

إقرأ أيضاً:

من مواليد النجف.. لاريجاني يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران

بغداد اليوم - متابعة

في اليوم الثاني من تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران، أعلن علي لاريجاني، الرئيس السابق للبرلمان الإيراني ومستشار المرشد الأعلى علي خامنئي وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، ترشحه في وزارة الداخلية. 

وسبق للاريجاني، البالغ من العمر 67 عاما، أن ترشح للانتخابات الرئاسية مرتين، المرة الأولى عام 2005، وجاء في المركز السادس بين سبعة مرشحين، والمرة الثانية عام 2021، تطوع للترشح، لكن مجلس صيانة الدستور رفض أهليته.

وبدأ تسجيل المرشحين للمرشحين أمس الخميس ويستمر خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

أمس وفي اليوم الأول للتسجيل، بحسب الإعلان الرسمي، تمكن 5 أشخاص من إعلان ترشحهم، أهمهم سعيد جليلي، عضو المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية والأمين العام السابق للأمن القومي الإيراني. 

ومصطفى كوااكبيان، الأمين العام للحزب الديمقراطي المقرب من الطيف الإصلاحي، ومحمد رضا صبغيان بافغي ممثل محافظة يزد في البرلمان، وعباس مقتدائي ممثل أصفهان في البرلمان، وقدرت علي حشمتيان رئيس الجبهة المستقلة والمعتدلة أيضاً من بين الأشخاص الذين تمكنوا من التسجيل.

وبحسب بيان محسن إسلامي، المتحدث باسم مقر الانتخابات الإيرانية، فإن أولئك الذين "لديهم الشروط اللازمة للتسجيل النهائي بعد التحقق من الوثائق" سيكونون قادرين على التسجيل بشكل نهائي.

من هو لاريجاني من مواليد عام 1958 في مدينة النجف بالعراق، وهو نجل هاشم أردشير لاريجاني، المعروف بميرزا هاشم آملي، أحد رجال الدين الشيعة البارزين وصهر علي مطهري، رجل الدين البارز وأحد منظري الجمهورية الإسلامية خلال ثورة 1979.

دكتوراه في الفلسفة من جامعة طهران، ومستشار قائد الجمهورية الإسلامية منذ يونيو 2020، وعضو حقيقي في مجمع تشخيص مصلحة النظام منذ يونيو 2020.

الرئيس الخامس للبرلمان الإيراني في الفترات الثامنة والتاسعة والعاشرة بين عامي 2008 و2020، وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني من 2005 إلى 2007.

كما تولى مناصب عديدة منها رئيس هيئة الإذاعة الحكومية الإيرانية من 1997 إلى 2004، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي من 1992 إلى 1994، وكان تولى منصب نائب رئيس أركان الحرس الثوري الإيراني لمدة ثلاث سنوات.

وبعد تسجيله للترشح للانتخابات، قال علي لاريجاني إنه إذا أصبح رئيسا في حكومته، فسيتم توظيف كل شخص "يتمتع بالمعرفة والقدرة، وبأي ذوق سياسي فحكومته ليست حزبا أو فصيلا".

مقالات مشابهة

  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  • أحمدي نجاد يسجل نفسه كمرشح للانتخابات الرئاسية في إيران
  • أحمدي نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)
  • نجاد يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في إيران.. تنافس مرتقب (شاهد)
  • بعد إعلانه ترشحه للرئاسة.. من هو الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد؟
  • أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران خلفا لرئيسي
  • الرئيس الإيرانى الأسبق أحمدى نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • 377 حادثًا.. مخاوف من زيادة حرائق الغابات في باكستان
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • من مواليد النجف.. لاريجاني يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران