أعلن الهلال الأحمر الإيراني أن فرق الإنقاذ انتشلت صباح الاثنين، جثة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه الذين كانوا في المروحية التي تحطمت الأحد في شمال غرب البلاد.

وأعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني بير حسين كوليوند عبر التلفزيون الرسمي: نحن ننقل الجثث إلى "تبريز" مركز محافظة أذربيجان الشرقية حيث وقع الحادث، معلناً انتهاء عمليات البحث.

أخبار ذات صلة بعد وفاة إبراهيم رئيسي.. الحكومة الإيرانية تعقد اجتماعاً طارئاً محمد بن راشد: ‏تعازينا وخالص مواساتنا للشعب الإيراني الشقيق وقيادته في وفاة إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته

اقرأ أيضاً.. وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحيتهم

 


ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية مقطعاً يوضح عمليات الإخلاء التي أجرتها طواقم الهلال الأحمر الإيراني والجيش لجثامين ضحايا المروحية التي أقلت الرئيس الإيراني ومرافقيه.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيران إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

عبد الناصر همتي يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران

قدم رئيس البنك المركزي الإيراني السابق عبد الناصر همتي، اليوم الجمعة، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.

وقال همتي عقب تسجيل اسمه للتنافس في الانتخابات: "جئت لأقول أنني مازلت متفائلا بالمستقبل.. قبل 3 سنوات قلت لكم إن رفاهية الشعب لاتتناسب مع مايستحقه وها أنتم تدركون صحة كلامي بعد هذه الفترة".

وأضاف: "التضخم الهائل الذي تشهده الأسواق وانخفاض قيمة العملة الوطنية بشكل كبير واستمرار العقوبات، ومشاكل اخرى، تعرقل كثيرا عملية نمو وتطور البلاد.. على مدى السنوات الماضية، ارتفعت نسبة الفقر بشكل حاد وانخفضت القوة الشرائية للمواطن إلى أقل من النصف".

وترشح همتي سابقا للانتخابات الرئاسية الإيرانية سنة 2021 وحل فيها في المرتبة الثالثة بمليونين و427 ألفا و201 صوت، مقابل 17 مليونا و926 ألفا و345 صوتا للراحل إبراهيم رئيسي الذي فاز بالانتخابات الرئاسية حينها.

وكانت لجنة الانتخابات في إيران قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن هناك 6 مرشحين، تم تسجيلهم لخوض الانتخابات الرئاسية في البلاد، خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، وهم: محمد رضا صباغيان، ومصطفى كواكبيان، وعباس مقتدائي، وقدرتعلي حشمتيان، وسعيد جليلي، وعلي لاريجاني.

وفتح أمس الخميس باب الترشح للانتخابات الرئاسية في إيران، على أن يغلق في 3 يونيو القادم.

وكانت الرئاسة الإيرانية قد أعلنت في 20 مايو 2024، مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين بتحطم مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

مقالات مشابهة

  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • خلفا لإبراهيم رئيسي.. محمود أحمدي نجاد يتقدم لانتخابات الرئاسة
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • عبد الناصر همتي يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • 6 مرشحين حتى الجمعة للرئاسة الإيرانية
  • فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة